ثقافة إسلامية

هل يكون سبب ولادة هلال شوال؟!موعد كسوف الشمس وطريقة رؤيته

هل يكون سبب ولادة هلال شوال؟ حيث إن جميع المواطنين من أنحاء العالم ينتظرون ظاهرة فلكية غدًا الإثنين وهي كسوف الشمس الكلي، ولن تتكرر إلا بعد 20 عامًا من الآن، بالتالي يرغب البعض في الاستفسار حول رؤية هلال شوال وإذا سيتأثر بهذه الظاهرة أم لا، لذا من خلال موقعنا سوف نعرض مناطق ستشهد ظلامًا كاملًا في ظاهرة الكسوف.

هل يكون سبب ولادة هلال شوال

موعد كسوف الشمس وطريقة رؤيته

أشار نائب رئيس جمعية الطقس والمناخ السعودية الدكتور “عبد الله المسند” إلى أهم الظواهر الفلكية، والتي تتمثل في رؤية هلال شهر شوال لعام 1445 هـ وكسوف الشمس الكلي المقترن به.

صرح المسند قائلًا: “غدًا الإثنين سوف يشهد كسوف للشمس، ولن تستطيع السعودية وأغلب الدول العربية من رؤية القمر في السماء يوم الإثنين ليلة الثلاثاء، بالتالي لن يكون هلال يرى يوم 29 رمضان ولم يولد الهلال بعد”.

اقرأ أيضًا: دعاء الكسوف.. هل الدعاء وقت الخسوف مستجاب

مناطق ستشهد ظلامًا كاملًا في ظاهرة الكسوف

تجدر الإشارة إلى أن كسوف الشمس الكلي سيكون مصورًا في أقصى غربي أوروبا، وفي أمريكا الشمالية والوسطى، والمكسيك وكندا، وذلك من خلال حدث الكسوف الشمسي، وسوف يحدث الاقتران عند الساعة 9:23 مساء يوم الإثنين تبعًا لتوقيت السعودية.

بناءً على ظاهرة كسوف الشمس الكلي سيكون شهر رمضان كاملًا 30 يومًا، وغرة شوال يوم الأربعاء 10 أبريل 2024م، وهو أول أيام عيد الفطر المبارك.

اقرأ أيضًا: كونوا على موعد مع الظلام الدامس | موعد كسوف الشمس والبلاد التي سيصيبها

يعتبر كسوف الشمس ظاهرة فلكية تحدث في حال مرور القمر بين الشمس والكرة الأرضية، وينعكس ظل القمر عندها على سطح الأرض ويقوم بحجب ضوء الشمس عنها، وهذا العام يشهد كسوفًا كليًا للشمس، مما يؤخر ولادة هلال شوال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى