أدعية مكتوبة

أجمل دعاء رد القضاء السوء والبلاء مكتوب

يمكن ذكر أجمل دعاء رد القضاء و السوء والبلاء مكتوب لقوله أثناء الصلاة أو تداوله عبر منصات التواصل الاجتماعي حتى ننفع به باقي الخلق، إذ يعتبر الدعاء الوسيلة المحببة إلى الله والتي يقوم بها العبد بالتحدث إلى الله وتوكيله بالمرغوب، في المقال سنعرض مجموعة من أجمل هذه الأدعية.

أجمل دعاء رد القضاء

دعاء رد القضاء

يكمن رد القضاء في رفض وعدم تقبل الأحداث الجارية في الحياة، ولكن يجب العلم أن لا شيء يمر على الإنسان إلا وهو خير لنا من الله مهمًا كان، وكل ذرة صبر نؤجر عليها، والأدعية هي:

  • اللهم إني لا أسألك رد القضاء ولكني أسألك اللطف فيه.
  • اللهم إنك تعلم الغيب وحدك فاكتب لي الخير في اختياراتي واجعل قضاء عمري رضًا لي وحسن.
  • لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين “ضمن أجمل الأدعية التي مرت على الزمان”.
  • اللهم إني عبد لا حول لي ولا قوة من دونك فاكتب لي الخير والسعادة في كل طريق أسلُكه في حياتي.
  • “اللَّهُمَّ إني أعوذ بِكَ مِنَ العَجْزِ، وَالكَسَلِ، وَالجُبْنِ، وَالهَرَمِ، وَالبُخْلِ، وأعُوذُ بِكَ مِنْ عَذَابِ القَبْرِ، وَأعُوذُ بِكَ مِنْ فِتْنَةِ المَحيَا وَالمَماتِ وَضَلَعِ الدَّيْنِ، وَغَلَبَةِ الرّجالِ من الأدعية التي كان ينصح به الرسول صلى الله عليه وسلم.

أقرأ أيضًا: أدعية من القرآن لتفريج الهم.. دعاء الهم والحزن والضيق والتعب والغم

أقرأ أيضًا: دعاء للمريض على فراش الموت.. ماذا تفعل عند سكرات الموت لشخص امامك

أجمل دعاء رد السوء

دعاء رد القضاء

رد السوء يأتي من الله والحفظ من كل شر ويجب المواصلة على الدعاء برد كل شر يتقرب منا ويمنعه عنا بالعديد من الصيغ، ومنها ما نذكره في النقاط التالية:

  • “اللهم إليك أشكو ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس يا أرحم الراحمين، أنت رب المستضعفين وأنت ربي، إلى من تكلني إلى بعيد يتجهمني أم إلى عدو ملكته أمرى، إن لم يكن بك على غضب فلا أبالي، ولكن عافيتك أوسع لى”.
  • “أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة من أن تنزل بي غضبك أو يحل على سخطك، لك العتبى حتى ترضى ولا حول ولا قوة إلا بك”.

أقرأ أيضًا: أدعية عن الضيق ، دعاء الضيق بدون سبب

دعاء رد البلاء مكتوب

دعاء رد القضاء

كل شيء مكتوب، لذا نسأل الله بجميع الأدعية وفي أي وقت محبب لنا بالدعاء الذي يصد عنا أي بلاء يقترب منا، ومن هذه الأدعية المميزة:

  • ربي أنت وحدك تعلم ما أريد فإن لك يكن مكتوب لي اجعله في كتابي وحققه لي يارب.
  • اللهم إن لم يكن هذا الأمر خيرًا لي يسره لي واجعله خيرًا يارب.
  • “اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ جَهْدِ البَلاَءِ، وَدَرْكِ الشَقَاءِ، وَسُوءِ القَضَاءِ، وَشَمَاتَةَ الأَعْدَاءِ اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ زَوَالِ نِعْمَتِكَ، وَتَحَوُّلِ عَافِيَتِكَ، وَفُجَاءَةِ نِقْمَتِكَ، وَجَمِيِعِ سَخَطِكَ لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين”.

في الختام الدعاء بالله أجمل وسيلة تقرب العبد لربه، لأنه بهذه الطريقة يُكلم الله، والذي يبين حب الله لنا، ولا يجب الحزن إن تعرضت لـ شر في حياتك رغم الدعاء، إذ أنك ستؤجر أجر عظيم، وما عليك إلا الصبر والاستعانة بالله، ونسأل الله الإجابة والحفظ من كل سوء وبلاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام