أدعية مكتوبة

أفضل ادعيه ليلة القدر 1445 دعاء ليلة القدر للمكروب والحزين والمريض

أفضل ادعيه ليلة القدر لمغفرة الذنوب والتوبة، حيث إن ليلة القدر واحدة من أجمل الليالي المُباركة، وتُزين شهر رمضان الكريم بالأخص في العشر الأواخر من الشهر، وتأتي في ليلة وترية ويحرص كل مسلم على الإكثار من الصلاة والقيام والدعاء للتقرب إلى الله تعالى، وعن طريق موقعنا سنطرح دعاء ليلة القدر للمكروب والحزين والمريض.

أفضل ادعيه ليلة القدر

أفضل ادعيه ليلة القدر 1445 دعاء ليلة القدر للمكروب والحزين والمريض

بحلول العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم يبدأ المسلمون في الاستعداد لليالي الوترية وتحري ليلة القدر، والإكثار من الدعاء حتى يتوبوا إلى الله ويبتعدوا عن الذنوب، ومن أجمل الأدعية ما يلي:

  • اللهم في العشر الأواخر من رمضان أعتق رقابنا ورقاب آبائنا وأمهاتنا وكل من له حق علينا من النار يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أسألك ببركة هذه الليالي من رمضان والتي تضم ليلة القدر العظيمة أن تحفظ ليَ والدين وأخواتي وأحبائي.. وتجيرهم من الفتن يا رب العالمين.
  • اللهم إني أتوب إليك وأستغفرك أن تغفر ليَ ذنوبي وخطايا.. اللهم إني أسألك العزيمة في الرشد وموجبات رحمتك يا أكرم الأكرمين.

اقرأ أيضًا: قد تكون ليلة القدر؟! ما هي أعمال ليلة القدر المستحبة ودعاء التوبة المستجاب

دعاء ليلة القدر للمكروب والحزين والمريض

أفضل ادعيه ليلة القدر 1445 دعاء ليلة القدر للمكروب والحزين والمريض

هناك بعض الأدعية التي يكثر الدعاء بها في ليلة القدر تختص المريض والحزين والمكروب أيضًا، وجاءت أفضل هذه الأدعية على النحو التالي:

  • اللهم في ليلة القدر أنت وحدك تعلم حالي.. أغثني يا عزيز يا حميد.. ربي أصرف عني شر كل جبار عنيد يا رب العالمين.
  • اللهم في الليالي المباركة من شهر رمضان لا تترك مريضًا إلا شفيته.. ولا مهموم إلا فرجته.. اللهم اغفر لنا خطايانا فإنك العزيز الحكيم.
  • لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.. اللهم في ليلة القدر اكفني ما أهمني.. اللهم يا حابس يد إبراهيم عن ذبح ابنه اسمع دعائي.

اقرأ أيضًا: هذا ما كان يدعو به الرسول | دعاء ليلة القدر العشر الاواخر من رمضان pdf ”حمله من هُنـــــــا”

تأتي ليلة القدر لجميع المسلمين بفوائد عظيمة جدًا، ومن أهمها فوائد الدعاء والإلحاح في الطلب من رب العالمين، فالدعاء يمنح فرصة للانقطاع عن الذنوب والمعصية والتقرب من الخير، ويساهم في تجديد العهد مع رب العالمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى