اذاعة مدرسية

اذاعة مدرسية عن الموهبة.. إذاعة كاملة الفقرات وجاهزة للطباعة pdf تبهر الزملاء والمعلمين

اذاعة مدرسية عن الموهبة قد تبدو من الإذاعات الغريبة بعض الشيء وغير المنتشرة في المدارس، إلا أن أهميتها لا يمكن تخيلها؛ ذلك لأن تسليط الضوء على المواهب بالحديث عنها ومن ثم مساعدة الطلاب على البحث المُضني عن مواهبهم هو حتمًا من أهم ثمار التعليم الطيبة، وعليه نساهم بعرض هذا الموضوع عبر موقع مرحبا من خلال إذاعة كاملة الفقرات وجاهزة للطباعة pdf تبهر الزملاء والمعلمين.

اذاعة مدرسية عن الموهبة

يمتلك كل إنسان موهبة ما تجعلها مميزًا عن غيره من الأقران، خاصةً الأطفال يعتبرون منجم مواهب لم تُكتشف بعد، وهنا يأتي دور البيت والمدرسة لمساعدتهم على معرفة أن هناك ما يُعرف بـ “موهبة”.

هذا ما يجعلهم في رحلة اكتشاف لأنفسهم ومن ثم يضعون أقدامهم على الطريق الصحيح لتقويم مواهبهم وتوظيفها بالشكل السليم، كل ذلك يكون بالعديد من الطرق التي سنخص بالذكر منها اذاعة مدرسية عن الموهبة.

يمكنك تحميل نموذج اذاعة مدرسية عن الموهبة pdf “من هنا

1- مقدمة الإذاعة

“صباح مليء بالحياة والأمل، صباح فيه نتأمل في كل ما خلق الله ونستشعر عظيم قدرته وإبداعه في خلقه هذا، ولأننا من تلك المخلوقات التي كرّمها الله دعونا نتأمل فينا ونرى كيف غُرست فينا بذور المواهب التي تُميّز كلٌ منا وذلك مع برنامجنا الإذاعي التالي”.

 اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة pdf مع المقدمة والخاتمة جاهزة للطباعة وقديمة

2- القرآن الكريم

“نبدأ اللحظات الأولى من هذا اليوم بآيات من القرآن الكريم التي بها نستدل ونرشد إلى الطريق المستقيم، وذلك مع الطالب (الاسم)”:

{مَّا خَلْقُكُمْ وَلا بَعْثُكُمْ إِلاَّ كَنَفْسٍ وَاحِدَةٍ إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ بَصِيرٌ أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ يُولِجُ اللَّيْلَ فِي النَّهَارِ وَيُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ يَجْرِي إِلَى أَجَلٍ مُّسَمًّى وَأَنَّ اللَّهَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ ذَلِكَ بِأَنَّ اللَّهَ هُوَ الْحَقُّ وَأَنَّ مَا يَدْعُونَ مِن دُونِهِ الْبَاطِلُ وَأَنَّ اللَّهَ هُوَ الْعَلِيُّ الْكَبِيرُ} [لقمان: 28 – 30].

 3- الحديث الشريف

“بعد أن هدأت أرواحنا ودبّت فيها الطمأنينة بذكر الله نقتدي بهدي حبيبنا المصطفى صلوات الله عليه وتسليمه، وذلك مع الحديث الشريف مع الطالب (الاسم)”:

“عن عبد الله بن عباس أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: نِعْمَتانِ مَغْبُونٌ فِيهِما كَثِيرٌ مِنَ النَّاسِ: الصِّحَّةُ والفَراغُ” [رواه البخاري].

اقرأ أيضًا: كلمه اذاعه مدرسيه كاملة مكتوبة عن الأخلاق في المجتمع مفيدة

 4- هل تعلم

“إذ إن إذاعتنا المدرسية تدور في فلك المواهب نحلّق الآن في سماء المعلومات التي يمكن أن تفيدنا وإياكم في هذا الصدد، وذلك مع فقرة هل تعلم مع الطالب (الاسم)”:

  • هل تعلم أن الموهبة هي الشيء الذي تُجيد فعله بطريقة مميزة لا يشبهك فيها كثيرٌ من الناس.
  • هل تعلم أن الموهبة يمكن استغلالها لتكون هي محل الدراسة والعمل أيضًا.
  • هل تعلم أن المواهب لها أنواع عديدة منها؛ الإبداعية، القيادية والعلمية.

اقرأ أيضًا: اذاعة عن التسامح بين الناس وفوائده وأضرار العنف pdf كلمة عن التسامح كاملة الفقرات ومميزة

 5- خاتمة الإذاعة

“معلمونا وزملاؤنا الأعزاء بهذا القدر تكون إذاعتنا المدرسية قد وصلت إلى نهايتها، والتي نتمنى أن يكون هذا الوقت الذي مضى عاد عليكم بنفعٍ وإيجابية، وليس وقتًا ضائعًا لم تجنوا منه شيئًا، شكرًا لحسن استماعكم، دمتم بخير وفي أمان الله، والسلام”.

 هكذا انتهى مقالنا الذي فيه عرضنا اذاعة مدرسية عن الموهبة محاولين أن تكون شاملة لأهم الفقرات الأساسية التي يجب ألا تخلو منها أي إذاعة، هذا النشاط المدرسي الذي فائدة كبرى تزيد كلما كان الموضوع ذي أهمية مثل المواهب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام