اذاعة مدرسية عن ثقافة الاحترام كاملة العناصر

اذاعة مدرسية عن ثقافة الاحترام كاملة العناصر
اذاعة مدرسية عن ثقافة الاحترام

اذاعة مدرسية عن ثقافة الاحترام كاملة العناصر من الأمور التي يهتم بعض الناس بالتعرف عليها الشخص واليوم من خلال موقعنا سنوفر لكم باقة من المعلومات التي تدور حول اذاعة مدرسية عن ثقافة الاحترام كاملة العناصر حيث سنقدم لكم كل ما يرغب الشخص بالتعرف إليه.

اذاعة مدرسية عن ثقافة الاحترام كاملة العناصر

اذاعة مدرسية عن ثقافة الاحترام

هناك مجموعة متنوعة من العناصر التي تضمها اذاعة مدرسية عن ثقافة الاحترام حيث سنوفر لكم كافة العناصر اللازمة بخصوص هذا الأمر:

1- مقدمة اذاعة مدرسية عن ثقافة الاحترام

بسم الله الرحمن الرحيم مديري الفاضل الأساتذة الكرام زملائي الأعزاء نبدأ معكم اليوم برنامج  إذاعي جديد في يوم جديد نعرض لكم فيه باقة من المعلومات التي تدور حول ثقافة الاحترام حيث إن نتحدث اليوم عن شيء من أهم الأشياء التي يجب أخذها بعين الاعتبار وهو الاحترام وهذه الثقافة هي الثقافة التي يتم من خلالها القدرة على التعامل مع الآخرين.

أقرأ أيضًا: خاتمة اذاعة مدرسية تبهر المعلمين جديدة ومميزة

2- فقرة القرآن الكريم

بسم الله الرحمن الرحيم.. نستهل معكم الإذاعة المدرسية اليوم بمعلومات حول ثقافة الاحترام كاملة العناصر:

{وَلَا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلَا السَّيِّئَةُ ۚ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ (34) وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا الَّذِينَ صَبَرُوا وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا ذُو حَظٍّ عَظِيمٍ (35) وَإِمَّا يَنزَغَنَّكَ مِنَ الشَّيْطَانِ نَزْغٌ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ ۖ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ} [سورة فصلت].

3- فقرة الحديث الشريف

أما الآن فنستكمل معكم فقرات البرنامج الإذاعي ومع البرنامج الإذاعي والطالب “اسم الطالب”:

“أنَّ النبيَّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ أُتِيَ بشَرَابٍ، فَشَرِبَ وعَنْ يَمِينِهِ غُلَامٌ وعَنْ يَسَارِهِ الأشْيَاخُ، فَقالَ لِلْغُلَامِ: إنْ أذِنْتَ لي أعْطَيْتُ هَؤُلَاءِ، فَقالَ: ما كُنْتُ لِأُوثِرَ بنَصِيبِي مِنْكَ يا رَسولَ اللَّهِ أحَدًا، فَتَلَّهُ في يَدِهِ.” صحيح مسلم.

أقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية باللغة الانجليزية pdf جاهزة للطباعة

4- فقرة هل تعلم

والآن مع فقرة هل تعلم والطالب “اسم الطالب”:

  • هل تعلم أن الاحترام من علامات حسن الخلق.
  • هل تعلم أن احترام الوالدين وكبار السن صفة من صفات الرجال.
  • هل تعلم أن القلوب هي تلك ما تميل حول الأشخاص التي تحترم غيرها.

أقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية بالانجليزي مترجمة إلى العربية عن العلم

5- خاتمة اذاعة مدرسية عن ثقافة الاحترام

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية البرنامج الذي تم من خلاله التعرف إلى باقة من المعلومات التي تخص ثقافة الاحترام واليوم وفرنا لكم فقرات الحديث الشريف والقرآن الكريم ونتمنى أن نكون قد أسعدناكم وعلى أمل أن نلتقي من جديد في برنامج إذاعي آخر.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية المقال الذي تم من خلاله التعرف إلى باقة من المعلومات التي تدور حول اذاعة مدرسية عن ثقافة الاحترام كاملة العناصر حيث وفرنا لكم كافة العناصر الخاصة التي تدور حول هذا الأمر.