اذاعة مدرسية

كلمة الصباح عن الجودة وأهميتها للاذاعة المدرسية كاملة الفقرات

كلمة الصباح عن الجودة وأهميتها في الإذاعة المدرسية من أجمل الفقرات التي يُبدع فيها الطلاب، حيث إن الإذاعة المدرسية تتألف من عدد من الفقرات، وكلمة الصباح تساعد الطلبة في توضيح صُلب الموضوع المُتناول في الإذاعة لكل يوم؛ لذا من خلال موقع مرحبا سنعرض إذاعة مدرسية عن الجودة وأهميتها.

كلمة الصباح عن الجودة وأهميتها

عند الحديث حول الجودة وأهميتها، فلا بد من إلقاء كلمة الصباح، ويُقدمها لنا الطالب/……:

“السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، إن كافة الأعمال في حياتنا حتى تخرج بصورة جيدة ومثالية، فسيكون علينا الاهتمام والرعاية جودتها، حيث إن الجودة ليس في التعليم فقط، بل إنها في التعليم والصحة والبيت وجميع أنماط الحياة.

إن جودة التعليم عبارة عن مصطلح يضم كافة العمليات التعليمية، والجودة هنا تضم جودة العملية التعليمية، والجودة في تقديم المعلومات وطرق التدريس، وجودة المناهج الدراسية التي تواكب العملية التعليمية، والجودة في أساليب تفكير المعلمين واختيار الطرق المناسبة لإيصال المعلومة إلى الطلبة.

جودة التعليم لا يقع أثرها على العملية التعليمية فقط، فنحن نرى آثارها في كافة نواحي الحياة في المجتمع، حيث إنها تساهم بدور كبير في تطور المجتمع، وعلينا الاهتمام بجودة التعليم أكثر؛ للارتقاء بالمجتمع، ودعم جودة العملية التعليمية يتم عبر تطبيقات الجودة الشاملة”.

اقرأ أيضًا: إذاعة مدرسية عن ذكر الله كاملة الفقرات بالمقدمة والخاتمة

إذاعة مدرسية عن الجودة وأهميتها

عند تناول عرض كلمة الصباح عن الجودة وأهميتها، فيتم التنويه إلى أن الإذاعة تبدأ بأحسن وخير الكلام، وهو القرآن الكريم، فليتفضل الطالب/…..:

فقرة القرآن الكريم

بسم الله الرحمن الرحيم: {خُذْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ صَدَقَةً تُطَهِّرُهُمْ وَتُزَكِّيهِم بِهَا وَصَلِّ عَلَيْهِمْ ۖ إِنَّ صَلَاتَكَ سَكَنٌ لَّهُمْ ۗ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ * أَلَمْ يَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ هُوَ يَقْبَلُ التَّوْبَةَ عَنْ عِبَادِهِ وَيَأْخُذُ الصَّدَقَاتِ وَأَنَّ اللَّهَ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ * وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ ۖ وَسَتُرَدُّونَ إِلَىٰ عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ} [التوبة: 103 – 105].

يمكنك تحميل نموذج كلمة الصباح عن الجودة وأهميتها للاذاعة المدرسية بصيغة ال pdfمن هنا“.

فقرة الحديث الشريف

صدق الله العظيم، والآن مع الفقرة المُحببة لدى الجميع وهي فقرة الحديث الشريف، ويُقدمها الطالب/…….:

روى أبو هريرة – رضي الله عنه – عن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – وقال: إِذَا مَاتَ الإنْسَانُ انْقَطَعَ عنْه عَمَلُهُ إِلَّا مِن ثَلَاثَةٍ: إِلَّا مِن صَدَقَةٍ جَارِيَةٍ، أَوْ عِلْمٍ يُنْتَفَعُ بِهِ، أَوْ وَلَدٍ صَالِحٍ يَدْعُو له” (المصدر: صحيح مسلم).

فقرة هل تعلم عن الجودة

ننتقل الآن أعزائي المعلمين والمعلمات وزملائي الأحباب إلى فقرة هل تعلم، وموضوعنا اليوم عن الجودة، فليتفضل الطالب/……:

  • هل تعلم أن تحقيق الجودة الشاملة يحتاج بذل جهد كبير ووقت طويل.
  • هل تعلم أن القيمة في مدى جودة ما تفعله لا في الوقت الذي تستهلكه في إنهائه.
  • هل تعلم أن مبادئ الجودة التي اتفق عليها كل من وضع مفهومًا للجودة الشاملة، تعتبر مبادئ أساسية من مبادئ الإسلام.
  • هل تعلم أن الجودة تتلخص في الإتقان في العمل، والقيام به على أفضل وجه ممكن.
  • هل تعلم أن عملية تحقيق الجودة هي أشبه بالمغامرة التي يغامر فيها البطل؛ لكي يحصل على النجاح ويصل إلى أفضل النتائج.

اقرأ أيضًا: هل تعلم عن الصناعة للإذاعة المدرسية بالمقدمة والخاتمة كاملة الفقرات pdf

خاتمة إذاعة مدرسية عن الجودة

الآن وصلنا إلى نهاية إذاعتنا المدرسية وذكرنا أفضل كلمة الصباح عن الجودة وأهميتها، وشكرًا على حُسن استماعكم، وكان معكم الطالب/….، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تهتم الإذاعة المدرسية بكافة جوانب الحياة، والأمور التي تؤثر في المجتمع، وبالتالي تهتم بشكل كبير بالحديث حول الجودة ومدى أهميتها، فهي مؤشر نجاح المجتمع والارتقاء به، ومن المهم توعية الطلاب منذ الصغر بأهميتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام