اذاعة مدرسية

كلمة الصباح عن الجيران وحق الجار للاذاعة المدرسية مكتوبة pdf

كلمة الصباح عن الجيران وحق الجار للاذاعة المدرسية مكتوبة تعد من أسمى وأرق الكلمات التي يجب أن تسمعها آذان الطلاب حتى تترسخ في قلوبهم قيمة الجار الطيب، بل ويسعون إلى أن ينالوا هم أنفسهم هذه الصفة، لذلك يقدم موقع مرحبا كلمة صباح عن الجار وحقه في الإذاعة المدرسية.

كلمة الصباح عن الجيران وحق الجار للاذاعة المدرسية مكتوبة

إن الجار له قيمة كبيرة في حياتنا مما يجعله مستحق لأن يكون موضوع إذاعة مدرسية بأكملها، وما سنسلط عليه الضوء هي كلمة الصباح مثل ما يلي:

“يوجد الكثير من الأشخاص في تلك الحياة يحيطون بنا وتجمعنا بهم علاقات ربما لا تقل أهمية عن علاقات الأهل والأصدقاء، المقصود بهذا الكلام هو الجار الذي قد تراه أكثر مما ترى أقاربك الذين يربطك بهم الدم.

الجار الذي إن وقع أحدكما في محنة لا قدر الله يجد الآخر له سندًا وعضدًا حتى وإن لم يطلب، يكفي أن الجار هو وصية جبريل الذي ظنّ المصطفى صلى الله عليه وسلم أنه سيورثه من كثرة أن وصّاه به”.

يمكنك تحميل نموذج كلمة الصباح عن الجيران وحق الجار للاذاعة المدرسية بصيغة ال pdf “من هنا.

كلمة الصباح عن الجيران للمرحلة الابتدائية

كلمة الصباح عن الجيران وحق الجار للاذاعة المدرسية إذا كانت للمرحلة الابتدائية يجب أن تتميز بسهولة الألفاظ وهذا ما يتضح مما يلي:

“في صباح يوم قديم نتحدث عن شخصٍ ما له قيمة كبيرة في حياتنا وله علينا حقٌ أكبر ألا وهو الجار، الذي لا يجب أن نفوت يومًا دون أن نبتسم في وجه، ونتقرب إليه بالكلمات الطيبة، وإن مرض نكون بجانبه ونسانده في جميع أزماته، هو الذي قد يكون طريقًا إلى الجنة”.

اقرأ أيضًا: هل تعلم سهلة ومفيدة للإذاعة المدرسية جاهزة للطباعة

كلمة الصباح عن الجار للمرحلة الإعدادية

أما كلمة الصباح عن الجيران وحق الجار للاذاعة المدرسية إذا كانت مُوجّهة لطلاب المرحلة الإعدادية، فيمكن انتقاء ألفاظ أقوى وذلك على النحو التالي:

“إن حكمة الله في تدبير شؤون عباده تستحق أن نقف أمامها متأملين، كيف لشخصٍ ما لا تربطك به صلة، وكل ما في الأمر أن جدران منازلكما متلاصقان، يصبح له قدر وحق عندك يجب عليك أن تُوفيه بل وعليه يوم القيامة تُسأل، إن الجار الطيب هو نعمة لا يعيها إلا القليل الذين نأمل أن نكون منهم”.

اقرأ أيضًا: إذاعة مدرسية عن مختبر العلوم بالمقدمة والخاتمة جاهزة للطباعة

كلمة الصباح عن الجيران وحق الجار للمرحلة الثانوية

تتمثل كلمة الصباح عن الجيران وحق الجار للاذاعة المدرسية للطلاب المرحلة الثانوية في الفقرة التالية:

“سلام من الله ورحمات وبركات التي من فضله علينا أن الطرق إليها لا تُعد ولا تُحصى، فمن ذا الذي يتخيل أن ابتسامة في وجه جاره، وتربيته على كتفه ومساندة له في أزمة قد تكون سببًا في دخول الجنة ونيل مرضاة الله.

إن لفظ الجار لا يبعث في القلب إلا الشعور بالألفة والدعم، والمرء الذي وهبه الله جيرة حسنة يجب أن يتعلم كيفية شكره على تلك النعمة، لفظًا وفعلًا بالإحسان إلى جاره والقيام بحقوقه على أكمل وجه.

إن من أجلّ الأفعال التي تقوم بها الإدارة المدرسية هي تخصيص برنامج إذاعي عن الجار، وتوعية الطلاب بحقوقه وواجباته أيضًا، حتى ينشأ جيلًا عارفًا بمبادئ الدين وأصول العُرف التي لم نعد نجدها إلا فيمن رحم الله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام