ثقافة إسلامية

معلومة عن الرسول

معلومة عن الرسول يعتبر واحد من الموضوعات التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص أجل التعرف على أهم المعلومات عن حياة الرسول صلى الله عليه وسلم والاقتداء بها لذلك سوف نقوم بعرض أهم المعلومات عن الحبيب المصطفى في فقرات هذا المقال، وذلك من خلال موقعنا موقع مرحبا.

معلومة عن الرسول

معلومة عن الرسول

من المعلومات الهامة التي يجب على جميع المسلمين التعرف عليها هي المعلومات العامة عن النبي صلى الله عليه وسلم من أجل سيادة المعلومات والتقرب إلى الله عز وجل والتعرف على السيرة النبوية الشريفة، ومن أهم المعلومات عن الرسول ما يلي:

  • لقد ولد الرسول صلى الله عليه وسلم في مكة المكرمة وبالتحديد في عام الفيل الذي يوافق 571 ميلادية، كان مولده في يوم الاثنين الموافق 12 من شهر ربيع الأول.
  • واسم الرسول بالكامل هو محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هَاشم بن عبد مَنَاف بن قُصَيّ بن كِلاب بن مُرَّةَ بن كَعْب بن لُؤَيّ بن غالِب بن فِهْر بن مالِك بن النَّضْر بن كِنَانَة بن خُزَيْمة بن مُدْرِكة بن إلْيَاس بن مُضَر بن نِزَار بن مَعَدّ بن عَدنان.
  • واسم والدة الرسول هو آمنة بنت وهب، وكانت مرضعته حليمة السعدية وثويبة، وقد تكفل بتربيته ورعايته جده عبد المطلب، وتعد فاطمة بنت عمرو المخزومي هي جدة الرسول لأبيه.
  • كان الرسول في صغره يعمل راعيا للأغنام وقد شارك في حرب الفجار في صغره، وقد لقب الرسول صلى الله عليه وسلم بالصادق الامين وكان ذلك اللقب المصاحب له دائما.

شاهد أيضًا: ماذا قال الرسول عن قبيلة حرب؟

معلومات هامة عن الرسول

  • وفي مرحلة شبابه كان يعمل في مجال التجارة، وكانت أولى زوجاته هي السيدة خديجة بنت خويلد رضي الله عنها وقد تزوجها وهو في عمر 25 عام وكان عمر السيدة خديجة وقتها 40 عام، وعدد زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم هو 13 زوجه.
  • وكان لدى الرسول 7 أبناء منهم 3 ذكور وهم القاسم وعبد الله وابراهيم، و4 من الإناث وهم ام كلثوم وزينب وفاطمة ورقيه.
  • كان الرسول صلى الله عليه وسلم وعلى ملة سيدنا إبراهيم عليه السلام حتى نزل عليه الوحي وهو في عمر الأربعين، عندما كان يتعبد في غار حراء، ويوجد غراء حراء داخل جبل النور.

شاهد أيضًا: زيارة الإمام علي يوم استشهاد الرسول

أهم المعلومات عن الرسول

  • لقد كانت رسالة الرسول صلى الله عليه وسلم إلى جميع الناس على وجه الارض، وقد كانت دعوته في البداية سرا لمدة 3 سنوات وكان يجتمع الرسول مع أصحابه سرا في دار الأرقم.
  • وتعد رحلتي الإسراء والمعراج هم أهم الرحلات للرسول صلى الله عليه وسلم حيث سافر في رحلة الإسراء من المسجد الحرام الى المسجد الأقصى في رحلة المعراج سافر فيها الرسول من المسجد الأقصى إلى السماء العليا.

في نهاية مقال عن معلومة عن الرسول نكون قد أوضحنا لكم الكثير من المعلومات التي تخص الرسول صلى الله عليه وسلم ونتمنى أن تكون المعلومات قد افادتكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام