قبائل

اصول عائلة ماجكي الكويت من اي قبيلة؟ وما هو مذهب عائلة ماجكي؟

اصول عائلة ماجكي الكويت من اي قبيلة؟ وما هو مذهب عائلة ماجكي؟ فهي من أكثر العائلات العربية التي تتمتع بالشهرة الكبيرة والواسعة بالخليج العربي بالكامل، وبشكل خاص في دولة الكويت، وعبر موقع مرحبا سنتناول أهم المعلومات عنها، مع توضيح أصلها ومذهبها.

اصول عائلة ماجكي الكويت من اي قبيلة

انتشرت الكثير من المعلومات عن عائلة ماجكي التي تعيش في الكويت بالوقت الحاضر، وذلك بموجب شخصياتها التي تبلغ المكانة المرموقة وتتمتع بالمناصب العالية.

فهي من العائلات التي تنتمي إلى قبيلة بهبهان، وهي واحدة من أعرق القبائل الموجودة بالكويت، وتنقسم إلى عدة فروع منتشرة في كل مكان بمختلف المدن، ولها شهرة واسعة في الخليج العربي، وذلك بحسب ما تم من تعيين أبنائها بالكثير من المناصب المهمة التي جعلت لهم الصيت والشهرة الهائلة.

علاوةً على أن بعض أبنائها يتمتعون بالمكانة المرموقة وامتلاك البعض منهم مؤسسات وشركات تجارية كبيرة لها مكانتها بين مختلف المشاريع الأخرى.

وقد أتت هذه العائلة إلى الكويت من محافظة عربستان، وذلك بداية من القرن التاسع عشر، وهو الحدث الذي وقع بعد تعرضهم إلى حروب الاستعمار البريطاني ومن ثم انتشرت في الكثير من الأماكن التي تنتمي إلى الدول العرلبية الأخرى.

معلومات عن قبيلة بهبهان

بتوضيح اصول عائلة ماجكي الكويت من اي قبيلة تبين أن قبيلة بهبهان هي الأصل وبموجب ذلك يجب معرفة أشهر المعلومات المهمة عنها، والتي سنعرضها عبر الجدول التالي:

أصل بهبهان إيران
مكان رحيل أهل بهبان الكويت
مكان استقرار عائلة ماجكي منطقة المنصورية

اقرأ أيضًا: محمد كنو من أي قبيلة؟ وما هي أهم أعماله؟

معلومات عن عائلة ماجكي

مُنذ أن استقرت هذه العائلة في الكويت وتنتشر الكثير من الأسئلة عنها، وهي الأسئلة التي ساهمت في التعريف بها على أكمل وجه، وبالشكل الذي ساعد كل من يرغب في معرفة معلومة عنها بتحقيق ذلك.

حيث استقرت العائلة في العاصمة بالكويت وهي مدينة المنصورية الكويتية، وأبنائها اكتسبوا الكثير من عادات وتقاليد أهالي الكويت المحيطين بهم، ولكن على الرغم من ذلك إلا أن أبنائها تمتعوا بالمحافظة على العادات والتقاليد الطيبة التي يشتهرون بها، والتي من الفراسة والشجاعة.

ويعمل الكثير من أبنائها في الشرطة والجيش وبعدد كبير من المناصب المهمة بالدولة، وللعائلة الكثير من الملكيات الخاصة بالكويت والتي منها ديوان في المنصورية يقع تحت ملكيتهم بالوقت الحالي.

مذهب عائلة ماجكي بالكويت

الديانة التي يعتنقها أهل عائلة الجانكي هي الديانة الإسلامية، ولكن المذهب الذي يتبعه أهلها هو المذهب الشيعي، والذي يحافظون به على عبادتهم التي تتبع المذهب الفارسي، والجدير بالذكر أنهم يعيشون بحرية بالغة ويمارسون جميع طقوسهم في الكويت بالشكل الذي يريدونه.

حيث ذُكر أنهم ليسوا الوحيدين الذين يعيشون في الكويت ويتبعون المذهب الشيعي، ولكن يوجد ما يصل إلى 2 مليون وأكثر شيعي على أرض المدينة.

اقرأ أيضًا: المولد وش يرجعون؟ ولماذا سميت قبيلة المولد بهذا الاسم؟

حادث عائلة ماجكي في الكويت

هذا الحادث هو ما أثار التساؤلات حول اصول عائلة ماجكي الكويت من اي قبيلة، والذي وقع في الجمعة الثالثة من شهر مايو لعام 2023م والذي غرق به 3 أطفال من العائلة بشاطئ سلوى في محافظة حلوى أثناء السباحة، وهو الحادث الأليم الذي حلق الحزن في قلوب الكثير.

عائلة ماجكي من العائلات المشهورة في الكويت، وتاريخهم يرونه مشرف لهم وصفاتهم وخصالهم هي ما جعلتهم قادرين على الوصول إلى المكانة التي يتمتعون بها حاليًا بالاختلاف عن غيرهم من الأشخاص الآخرين المنتمين لعائلات أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى