قبائل

الوهيبي وش يرجعون؟ ما أصل عائلة الوهيبي؟

الوهيبي وش يرجعون؟ ما أصل عائلة الوهيبي؟ تعد عائلة الوهيبي من العائلات التي تنتمي إلى واحدة من أهم القبائل السعودية العريقة التي نجحت في أن تكون محط اهتمام عدد كبير من السعوديين الذين يبحثون عن أصل عائلة الوهيبي، لذا يساهم موقع مرحبا في معرفة قبيلة الوهيبي من أين مع توضيح أصلها وأشهر الشخصيات الموجودة فيها عبر المقال التالي.

الوهيبي وش يرجعون

ترجع أصول عائلة الوهيبي التي توجد في منطقة القصيم إلى قبيلة بني تميم، بينما ترجع أصول عائلة التميمي التي توجد في الرياض والخرج ورياض الخبراء إلى فخذ المشارفة التي تنتمي إلى عائلة زاخر.

الجدير بالذكر أن عائلة الوهيبي يوجد لها فرعين أساسيين وهما الفرع الذي يوجد في منطقة القصيم والآخر يوجد في منطقة الرياض والخرج ورياض الخبراء.

اقرأ أيضًا: معلومات عن قبيلة الكورواي اندونيسيا

أصل عائلة الوهيبي

في صدد التعرف على الوهيبي وش يرجعون يمكن القول إن أصل عائلة الوهيبي يرجع إلى فخذ المشاركة التي ترجع إلى عائلة زاخر التي كانت منتشرة في منطقة القصيم وبعض المدن الأخرى في المملكة العربية السعودية مثل الخرج والرياض.

إذ إنها عائلة كبيرة تبدأ مع مرور الوقت في الانتشار بشكل كبير بسبب مهاجرة البعض منهم للكثير من الأماكن والمناطق المختلفة.

اقرأ أيضًا: قبيلة الصعيري وش يرجعون

قبيلة الوهيبي من أين

بعد التعرف على الوهيبي وش يرجعون يمكن القول إن التاريخ ذكر إن عائلة الوهيبي يرجعون إلى إحدى بطون بني حنظلة والتي يرجع أصلها إلى بني تميم التي تعد من العائلات الكبرى في الكويت والمملكة العربية السعودية، كما أنها تنتشر بشكل كبير في بعض البلاد الأخرى لكن بنسبة بسيطة.

اقرأ أيضًا: الغنام وش يرجعون

الوهيبي وش يردون

استكمالًا لمعرفة الوهيبي وش يرجعون يمكن القول إن هناك بعض المؤرخين التي ذكرت أن عائلة الوهيبي ترجع بأكملها إلى ذات النسب مهما اختلف مكان وجودهم حتى الموجودين منهم في الأردن.

إذ إن أصلهم جميعًا يرجع إلى نفس العائلة، لكن هاجر بعضهم إلى بلاد أخرى وأخذوها كبلادهم وكبرت بها عائلاتهم، لكن هذا لا يمحي أن أصلهم يرجع إلى بني تميم.

اقرأ أيضًا: أين تسكن قبائل هذيل

الوهيبي من بني تميم

بعد التطرق إلى معرفة الوهيبي وش يرجعون يمكن القول إن عائلة الوهيبي يرجع أصلهم إلى بني تميم لكن هناك بعض المؤرخين الذين يعتقدون أن عائلة الوهيبي يرجع أصلها إلى بعض القبائل الأخرى مثل حرب، قحطان، عنزة، زعب.

هناك الكثير من العائلات التي تتفرع من عائلة وهبة ويوجد لها في الوقت الحالي بعض الأسماء المختلفة مثل آل محمد، آل الشرمبي، آل مشرف، وآل بسام.

اقرأ أيضًا: كم عمر مودل اش ومن اي قبيلة

شخصيات من أصل عائلة الوهيبي في السعودية

عقب الاطلاع على الوهيبي وش يرجعون يمكن القول إنه هناك بعض الأفراد من عائلة الوهيبي الذين استطاعوا أن يعملوا في بعض الوظائف المهمة في المملكة العربية السعودية سواء كان في القطاع الخاص أو العام، ومن أهمهم ما يلي:

1- نادر الوهيبي

يعمل نادر الوهيبي يعمل كمساعد للمحافظ في مجال الشؤون التأمينية وذلك في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، كما أنه عمل كعضو في مجلس الإدارة الخاص ببنك الرياض وذلك في عام 2011م، وتعين في نفس الوظيفة في شركة السعودية الخاصة بالصناعات الأساسية والتي تسمى سابك وكان هذا في عام 2018م.

اقرأ أيضًا: الكناني وش يرجع؟

2- وليد عمر محمد الوهيبي

كان يعمل مديرًا في شركة روابي للعلاج الطبي وكان شريكًا فيها ويعتبر من مؤسسيها، إذ إنه يمتلك بمفرده 90% من رأس المال الخاص بالشركة، وهي توجد في المملكة العربية السعودية، كما أنه حاصل على الجنسية السعودية ويقيم بالمملكة.

تكرر السؤال حول الوهيبي وش يرجعون لأن عائلة الوهيبي تعتبر من أشهر العائلات التي توجد في الكثير من الدول العربية مثل الكويت والمملكة العربية السعودية وبعض مناطق شبه الجزيرة العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام