قبائل

بادخن وش يرجع.. أصل عائلة بادخن

بادخن وش يرجع؟ ما أصل عائلة بادخن؟ تعد تلك الأسئلة من بين الأسئلة الشائعة التي يتساءل بها الكثير من النسابين والمؤرخين، ويرجع ذلك إلى تعدد القبائل والأنساب المشتهرة في المملكة العربية السعودية بل في شبه الجزيرة العربية، لذا يساهم موقع مرحبا في معرفة نسب قبيلة بادخن.

بادخن وش يرجع

يرجع نسب قبيلة بادخن إلى قبيلة عنزة التي تعد أكبر القبائل التي توجد في المملكة العربية السعودية، وكان أبناؤها يسكنون في منطقة نجد وشمال الحجاز وبادية الشام والعراق وأيضًا شمال شبه الجزيرة العربية.

كما كان ينتشر أبناء هذه القبيلة في الكثير من المناطق الأخرى في العالم مثل دولة ليبيا والأهواز وسيناء وتركيا، والعديد من المناطق الأخرى.

هل أصل عائلة بادخن من عنزة

استكمالًا لمعرفة بادخن وش يرجع يمكن القول إن عائلة بادخن تعد من العائلات المشهورة جدًا في المملكة العربية السعودية، حيث عُرف عنها الأخلاق الكريمة والعطاء والعراقة العربية الأصيلة خاصةً أنها من القبائل العربية العدنانية.

إذ إنها ترجع إلى أسد بن ربيعة بن نزار بن سعد بن عدنان، كما يتصف أبناؤها بالأصول الطيبة والشجاعة، إذ جاء من نسلها الكثير من الشخصيات البارزة في التاريخ، وفي البحث تبين أن الإجابة عن هل بادخن من عنزة هي نعم بادخن من عنزة.

اقرأ أيضًا: يعقوب الفرحان من اي قبيلة

أصل عائلة بادخن

بعد التعرف على بادخن وش يرجع يمكن القول إن عائلة بادخن ترجع في النسب إلى سلم من بلعبيد الذين كانوا يقطنون بادخن، كما يجب العلم أن أصولهم ترجع إلى قبيلة عنزة التي يوجد أبناؤها في منطقة نجد بالمملكة تحديدًا في حائل.

لكن الظروف الحياتية الصعبة من جوع وقحط كانت الإجبار بالرحيل وترك نجد والهجرة إلى شمال شبه الجزيرة العربية حيث أفضل الظروف الحياتية.

اقرأ أيضًا: ابن حثلين وش يرجع؟ وأصل قبيلة ابن حثلين من وين؟

أعلام عائلة بادخن

بعد التطرق إلى معرفة بادخن وش يرجع يمكن القول إنه هناك الكثير من الشخصيات العريقة التي برزت من عائلة بادخن، وكان من أبرزهم ما يلي:

  • عبد الله بادخن ممثل الفيلموغرافيا السعودي الشهير.
  • إيمان بادخن رئيسة التمريض في صحة جدة.
  • منصور بن سالم بادخن الشاعر السعودي.
  • الدكتورة أميرة بادخن مديرة إدارة تعزيز الصحة والتثقيف الصحي بجدة وقائد سفراء التمكين الصحي والمجتمعي.
  • الأستاذ عمر حسن عمر بادخن أستاذ مساعد في كلية الدراسات البحرية في جامعة الملك عبد العزيز.

اقرأ أيضًا: الجميلي وش يرجع؟ وأصل قبيلة الجميلي من وين؟

عدد قبيلة عنزة في السعودية

عقب الاطلاع على بادخن وش يرجع يمكن القول إن قبيلة عنزة التي تنحدر منها عائلة بادخن يتراوح عددها بين اثني وعشرين إلى خمسة وعشرين مليون نسمة، حيث إنها تعد أكبر قبائل المملكة من حيث عدد السكان.

كما أنه تقع في المركز الثاني قبيلة عتيبة، الجدير بالذكر إن أفراد قبيلة عنزة يتركزون في مناطق الجوق ونجد وشمال الحجاز، حيث حققت تلك القبيلة انتشارًا واسعًا في الكثير من المناطق، كما هاجر الكثير إلى الدول المجاورة مثل الكويت، والعراق، وحققوا انتشارًا في مختلف الدول الأخرى.

اقرأ أيضًا: الحازمي وش يرجعون؟ وأصل قبيلة الحازمي من وين؟

نسب قبيلة عنزة

وصولًا إلى معرفة بادخن وش يرجع يمكن القول إن نسب قبيلة عنزة يرجع إلى عنز بن وائل أخو بكر بن وائل تغلب، وهو حي من ربيعة، كانوا قد عُرفوا بأنهم من أبناء وائل.

جد القبيلة عناز وهم من أصل قبيلة عنزة، وكان قد انضم للقبيلة قبائل أخرى صغيرة وعملوا على قيام الكثير من التحالفات.

يعد بادخن وش يرجع تساؤلًا مطروحًا بسبب نسبها العريق حيث إنها ترجع إلى أكبر القبائل السعودية قبيلة عنزة، كما أنه بسبب ظهور شخصيات بارزة من عائلة بادخن والتي كان لها أثرًا إيجابيًا في المجتمع السعودي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام