قبائل

الحلافي وش يرجعون؟ وأصل قبيلة الحلافي من وين؟

الحلافي وش يرجعون؟ وأصل قبيلة الحلافي من وين؟ حيث إن أراضي المملكة العربية السعودية تشتمل على عدد كبير من القبائل العريقة ذات الأصل والنسب المرموق في الدولة، فيُريد أبناء قبيلة الحلافي الوصول إلى نسبهم وأصلهم الذي تنتمي إليه قبيلتهم؛ لهذا من خلال موقع مرحبا سنوضح نسب قبيلة الحلافي من وين وأصلها وأهم الشخصيات الموجودة فيها.

الحلافي وش يرجعون

إن قبيلة الحلافي واحدة من ضمن القبائل الموجودة في المملكة العربية السعودية، ومنتشرة في مختلف أرجاء الدولة، وتتمتع بمكانة متميزة بين باقي القبائل العربية الأخرى، ويرجع أصلها إلى قبيلة الفراهيد التي تنسب إلى الأساعدة من أبرز العائلات العتيبة المشهورة بمكانتها المرموقة في السعودية.

هل الحلافي من الفراهيد

تجدر الإشارة إلى أن عائلة الحلافي واحدة من أبرز وأهم العائلات العربية القديمة، وفي الإجابة عن أصلها يمكن الرد على هذا السؤال بقول نعم يعود أصلها إلى الفراهيد من قبيلة حارث، وكان جدهم الأكبر هو “عجل بن حارث” وكانوا يعيشون في الترج ومن ثم انتقلوا وارتحلوا إلى عدة مناطق أخرى في أراضي المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: الحبابي وش يرجع؟ ومن هم الحبابي القحطاني؟

أصل قبيلة الحلافي من وين

يعود نسب قبيلة الحلافي إلى قبيلة الفراهيد، والتي بدورها تعود إلى قبيلة عتيبة ونسبها هوازن بن منصور بن عكرمة بن خصفة بن قيس بن عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان.

يرجح علماء الأنساب أنها واحدة من أبرز العائلات العربية التي يعود أصلها إلى الحارث وادي ترج، وهي استقرت في شمران ويعودون في نسب شجرة عائلتهم إلى شمران بن يزيد بن حرب بن علة بن جلد بن مذحج وهو نسب طويل من الزعماء جعل الحلافي من كبار القبائل في السعودية وكذلك اليمن.

اقرأ أيضًا: الجحادر وش يرجعون؟ وما نسب عائلة الجحادر؟

أماكن استوطان قبيلة الحلافي

في إطار عرض الحلافي وش يرجعون، فمن الجدير بالذكر أن أبناء هذه القبيلة سكنوا في محافظة الزلفي، وهي تقع في منطقة شمال غرب مدينة الرياض، ويحدها من الجهة الغربية محافظة الغاط، ومن الشرق محافظة المجمعة، ويستوطن أغلب أفراد القبيلة في منطقة الفوهة في محافظة بارق.

اقرأ أيضًا: عكام وش يرجع؟ قبيلة عكام من وين؟

أهم شخصيات قبيلة الحلافي

توجد مجموعة من الشخصيات البارزة خرجت من عائلة الحلافي، ولهم دور مؤثر وكبير في البلاد وخدمتها، ومن أبرز تلك الشخصيات ما يلي:

  • عبد الرحمن الحلافي النصر، من أبرز الشخصيات في مجالي الأعمال والرياضة ويوجد لديه عقارات استثمارية كثيرة باسمه.
  • مُسفر الحلافي.
  • خضر الحلافي.
  • سليمان الحلافي.
  • عبد الله الحلافي، يُعد من أشهر الأصوات المنشدة في السعودية، ومبدع بالرسم وغيرها من الأنشطة الأخرى ويُعد عض1و فخري في المسؤولية الإعلامية والاجتماعية.

إن قبيلة الحلافي واحدة من أشهر القبائل العربية والعريقة في أنحاء المملكة العربية السعودية، ولأبنائها دور بارز للغاية في تطور وتقدم الدولة، وبالتالي يُريد البعض معرفة الحلافي وش يرجعون؛ للاعتزاز بأصلهم ونسبهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى