قبائل

بدر الملا من أي قبيلة؟ وما هي السيرة الذاتية لبدر الملا؟

بدر الملا من أي قبيلة؟ وما هي السيرة الذاتية لبدر الملا؟ كثرت تلك الأسئلة بشكل خاص من قبل أي من سُكان جمهورية الكويت وغيرها من الأفراد الأكثر اهتمامًا بنسب وأصول الشخصيات الشهيرة لمعرفة أجدادهم الفعليين ومحل سكنهم وانتشارهم وما إلى ذلك من التفاصيل التي سوف نُتابع الكشف عنها تباعًا من خلال موقع مرحبا مع تسليط الضوء كذلك على الحياة المهنية والمناصب التي حصل عليها بدر الملا في الآونة الأخيرة.

بدر الملا من أي قبيلة

من الجدير بالذكر أن بدر الملا والبالغ من العمر الآن اثنين وخمسين عامًا يُعتبر من قبيلة عنتزة على الرغم من انبثاق أصوله من عائلة الملا ” صالح محمد صالح عبد الله عبد الرحمن العنزي من سلالة رشيد محمد الملا” ويُعتبر وشقيقه “الملا صالح” من أشهر الشخصيات والعوائل بالإشارة إلى منتصف القرن الـ 19 بداخل دولة الكويت.

هل بدر الملا من قبيلة عنتزة

بالبحث عن أصل بدر الملا وجدنا الكثير من التفاصيل التي تتعلق بقبيلته، وهنا تكون الإجابة عن السؤال هي نعم بدر الملا من قبيلة عنتزة وهي من القبيلة ذات الأصول والصفات الطيبة التي نشأ وترعرع أبنائها على الصفات الحميدة.

من هو بدر الملا 

يُعتبر بدر الملا وزيرًا للنفط حاليًا بجمهورية الكويت وهو الحاصل بدوره على درجة البكالوريوس في علوم الشرطة لعام 1996م، ذلك إلى جانب:

  • الحرص الدائم من قبل بدر الملا على تطوير مهاراته وإمكانياته نهلًا من المعارف والعلوم المختلفة وعليها قد حصل على ليسانس الحقوق بعام 2000 م.
  • تابع تفوقه وحصوله على الدرجات العلمية المختلفة حتى حصل على درجة الماجستير في تخصص القانون الخاص، يليها حصوله على درجة الدكتوراه في القانون المدني لعام 2010م.
  • التفوق النابغ له جهله يحصل على العديد من المناصب الأكثر أهمية في دولة الكويت والتي بدأت بعمله كأستاذ مساعد في القانون المدني بالعديد من الأكاديميات الشهيرة.
  • تباعًا لقد هرع للانضمام إلى قسم القانون بكلية الدراسات التجارية وما إلى ذلك من المناصب الهامة التي حصل عليها.

اقرأ أيضًا: الوريكي من أي قبيلة؟ وما نسب عائلة الوريكي؟

عائلة بدر الملا

بمُطالعة إجابة سؤال بدر الملا من أي قبيلة تجدر الإشارة إلى أن جذور عائلة بدر الملا تمتد تباعًا إلى العديد من الدول المُنتشرة في على مستوى الخليج العربي كاملًا إذا ترجع أصول تلك العائلة إلى قبيلة “حريث الطائية” الأكثر شهرة بفروعها المنتشرة في جميع محافظات المملكة العربية السعودية ودولة الكويت كذلك، كما انبثق عن العائلة العديد من الشخصيات الشهيرة من بينهم “الشيخ على بن حسين الحريثي”.

السيرة الذاتية لبدر حامد الملا

بالإشارة إلى إجابة سؤال بدر الملا من أي قبيلة يُمكن الانتقال لتسليط الضوء على السيرة الذاتية الخاصة به للإجابة عن غيرها من التساؤلات السائدة حول تلك الشخصية، وعليها نذكر الآتي:

الاسم الكامل بدر حامد يوسف راشد الملا
العمر  51 سنة
تاريخ الميلاد 3 أبريل 1971 م
الجنسية الكويتية
الحالة الاجتماعية متزوج
عدد الأولاد 3 بنات+ ولد
الديانة الإسلام
المدرسة الأم جامعة ألما ماتر الكويت
اللغة الأم العربية

اقرأ أيضًا: الشهيل وش يرجعون؟ وإلى أي قبيلة ينتمون؟

الحياة المهنية لبدر حامد الملا

تمكن بدر الملا من العمل سابقًا كعضوًا في مجلس الأمة الكويتي، ورئيس قسم التحقيق بوزارة الداخلية ومحامو عضو هيئة تدريس في أكاديمية سعد العبد الله للعلوم الأمنية وما إلى ذلك من الأعمال الجليلة التي قام بها وجعلته يحصل على العديد من المناصب ومن أهمها نذكر الآتي:

  • أستاذ في القانون المدني بأكاديمية سعد العبد الله.
  • أستاذ مشارك في قسم القانون الخاص بجامعة الكويت.
  • عمل أستاذًا بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
  • أستاذ في القانون المدني بأكاديمية سعد العبد الله.
  • محام بالمحكمة الدستورية والنقض.
  • عضو هيئة تدريس سابق، مندوب قسم القانون في كلية الدراسات التجارية.
  • محاضر في مركز التدريب التخصصي التابع سابقًا للإدارة العامة للمباحث.

من خلال المناصب التي حصل عليها بدر الملا طوال حياته العملية والمهنية تمكن حقًا من تحقيق الشهرة لعائلته وقبيلته الفعلية التي انحدر منها وظهر ذلك جليًا في الشعبية الكبيرة التي حصل عليها…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى