تجارب صحية

تجربتي مع الحلبة لبنتي وكيف كان لها التأثير في تقويتها!!

إن تجربتي مع الحلبة لبنتي من أكثر التجارب التي كنت أخشى من نتائجها ولكنها فاجأتني بالنتائج غير المتوقعة على الإطلاق، حيث كانت ابنتي تعاني من النحافة الشديدة التي أثرت على نفسيتها بشدة، ومن المتعارف عليه أن الحلبة من أهم المواد الطبيعية المستخدمة في زيادة الوزن، ونعرض عبر موقع مرحبا تجربة ابنتي مع استخدام الحلبة للتسمين.

تجربتي مع الحلبة لبنتي

قبل أن أنقل لكم تجربتي مع الحلبة لابنتي لا بد من أوضح أن ابنتي في الثامنة عشر وهي تعاني من النحافة الشديدة والضعف العام بسبب نقص التغذية، حيث إن جسمها يفتقر إلى العديد من العناصر الغذائية المهمة، وهو الأمر الذي جعلها تعاني من العديد من المشكلات الأخرى.

نصحتني إحدى السيدات أن أجرب مع ابنتي الحلبة للتسمين والاستفادة من قيمتها الغذائية وفوائدها الخاصة بتحسين الصحة بصفة عامة، وفي الحقيقة كانت من أفضل النصائح التي قمت باتباعها وكان لها نتائج مذهلة.

طريقة إعداد مشروب الحلبة

قمت بإعداد مشروب الحلبة بأكثر من طريقة تارة بالماء وتارة أخرى بالحليب لزيادة قيمته الغذائية، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. غلي كوب من الماء أو الحليب لمدة 3 دقائق.
  2. ثم نضع فيه ملعقتين من بذور الحلبة أو الحلبة المطحنة لتغلي معًا على النار.
  3. نصفي المشروب جيدُا ثم نحليه باستخدام السكر أو العسل، ويتم شربه مرتين في اليوم في الصباح والمساء.

اقرأ أيضًا: تجربتى مع حبوب اورليستات للتخسيس حقيقى صدمتنى

فوائد استخدام الحلبة لابنتي

من خلال استخدام ابنتي الحلبة بصورة منتظمة بدأت فوائد الحلبة تظهر نتائجها سريعًا حيث تخلصت البنت من اضطرابات الجهاز الهضمي التي كانت تعاني منها، كما أنها ساعدت على انتظام الدورة الشهرية والتخفيف من حدة آلامها.

وبعد شهر من استخدام مشروب الحلبة يوميًا بدأت تتحسن صحة ابنتي وزادت طاقتها وأصبحت قادرة على القيام بالعديد من المهام التي لم تكن تتمكن من القيام بها، كما تحسن مظهر شعرها وازداد كثافة وقوة.

كما بدأ أن يزداد وزنها بطريقة ملحوظة خاصة من مناطق الأنوثة وذلك لما له من خصائص تزيد من هرمون الأنوثة مما يحفز نمو تلك المناطق.

الآثار الجانبية لاستخدام الحلبة

بالرغم من الفوائد العديدة للحلبة التي كان لها نتائج ملحوظة على البنت إلا أنها بعد فترة بدأت تعاني من بعض الأعراض الجانبية التي كانت مزعجة قليلًا، وبدأت تعاني البنت من اضطرابات شديدة في المعدة.

كما أصيبت بالإسهال الشديد مما جعلها تعاني من الصداع والدوخة المستمرة، واشتكت لي البنت من تغير رائحة البول والعرق بصورة كبيرة.

اقرأ أيضًا: تجربتى مع بايو جاينرز وكيف كان لها التأثير في زيادة وزني

هل الحلبه تناسب الاطفال

بعد أن نقلت لكم تجربتي مع الحلبة لابنتي من المهم الإشارة إلى أن الحلبة لا تناسب الأطفال وذلك لما لها من آثار قوية لا تتناسب مع الأطفال، كما أن لها العديد من الأضرار الأخرى التي تتسبب في مشكلات صحية، لذلك يفضل استشارة الطبيب قبل استخدام الحلبة مع الأطفال.

ومن الجدير بالذكر أنه لا يمكن استخدام الحلبة كمكمل غذائي للأطفال وذلك لأنها لا تمد الطفل الصغير بالاحتياجات الغذائية التي يحتاج لها، وينصح باستشارة الطبيب بخصوص نحافة الطفل.

بذلك أكون قد انتهيت من نقل تجربتي مع الحلبة لبنتي والتي بالرغم من آثارها الجانبية إلا أنه كان لها العديد من النتائج الإيجابية التي استحقت تجربتها بجدارة فلقد زاد وزن الفتاة وتحسنت حالتها الصحية بصورة كبيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى