أدعية مكتوبة

تكبيرات العيد علي ملا 2023 بالفيديو.. تكبيرات العيد من الحرم المكي كاملة mp3

تكبيرات العيد علي ملا بالفيديو.. تكبيرات العيد من الحرم المكي كاملة mp3 من الأمور التي يرغب المسلمون بسماعها في عيد الأضحى المبارك، حيث إن تلك التكبيرات هي من شعائر العيد ومن العبادات التي يتم فعلها في هذه الأيام المباركة، ونوفر لكم من خلال موقع مرحبا فيديو تكبيرات عيد الأضحى بصوت علي ملا إلى جانب صيغ تكبيرات عيد الأضحى.

تكبيرات العيد علي ملا بالفيديو

يُمكن مشاهدة تكبيرات العيد للشيخ علي أحمد ملا من مكبرية المسجد الحرام من خلال الفيديو التالي:

اقرأ أيضًا: تكبيرات العيد مكتوبة

صيغ تكبيرات عيد الأضحى

في صدد التعرف إلى تكبيرات العيد علي ملا بالفيديو، نجد أنَّ هناك أكثر من صيغة يُمكن استخدامها للتكبير في عيد الأضحى حيث إنَّ لا يلزم وضع صيغة معينة للتكبير فالأمر واسع، ومن الصيغ التي يتم استخدامها ما يلي:

صيغ تكبيرات عيد الأضحى

  • الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد، أو يثلث: الله أكبر الله أكبر الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد، ومثله: الله أكبر كبيرًا، والحمد لله كثيرًا، وسبحان الله بكرة وأصيلًا.
    صيغ تكبيرات عيد الأضحى
  • اللهُ أكبر اللهُ أكبر، لا إلهَ إلَّا الله، واللهُ أكبر اللهُ أكبر، ولله الحَمْد.

اقرأ أيضًا: صيغ تكبيرات عيد الاضحى تكبيرات العيد مكتوبة ومزخرفة

متى يكون التكبير المقيد والتكبير المطلق

متى يكون التكبير المقيد والتكبير المطلق

التكبير المطلق والمقيد يجتمعن في خمسة أيام وهذا في أصح أقوال العلماء، والخمس أيام هم: يوم عرفة ويوم النحر وأيام التشريق الثلاثة.

أما اليوم الثامن من الشهر وما قبله إلى أول الشهر فالتكبير فيه يكون مطلق لا مقيد وهذا ما ورد من القرآن والآثار وفي مسند عبد الله بن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ” ما مِن أيَّامٍ أَعظَمَ عِندَ اللهِ، ولا أَحَبَّ إلَيهِ مِنَ العملِ فيهِنَّ مِن هذِه الأَيَّامِ العَشرِ؛ فأَكثِرُوا فيهِنَّ مِنَ التَّهليلِ، والتَّكبيرِ، والتَّحميدِ” حديث صحيح.

إلى هنا نكون وصلنا إلى ختام المقال الذي تم من خلاله عرض تكبيرات العيد علي ملا بالفيديو وهو مؤذن المسجد الحرام، وسماع التكبيرات من الأمور المهمة في العيد لذا أوضحنا صيغ تكبيرات عيد الأضحى وموعد التكبير المطلق والتكبير المقيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى