قبائل

صالح الشيحي من اي قبيله؟ وأصل عائلة الشيحي من وين؟

صالح الشيحي من اي قبيله؟ وأصل عائلة الشيحي من وين؟ حيث إن أراضي المملكة العربية السعودية تضم عدد لا حصر له من القبائل العربية ذات الأصل والنسب العريق، فمنطقة شبه الجزيرة العربية تعتبر مهد القبائل منذ القدم، وتُعد عائلة الشيحة أهم القبائل التي تسكن في السعودية؛ لذلك عن طريق موقع مرحبا سنعرض صالح الشيحي من أي قبيلة.

صالح الشيحي من اي قبيله

إن الكاتب صالح الشيحي – رحمه الله – من أشهر كُتاب الرأي البارزين والمؤثرين في المملكة العربية السعودية، وتعود أصوله إلى عائلة الشيحة، وهي من أهم العائلات المعروفة بالأراضي السعودية، ومعرفة نسب صالح الشيحي من الأمور التي يهتم بها العرب.

نبذة حول صالح الشيحي

يُعد صالح الشيحي من ضمن أبرز الشخصيات المؤثرة في عائلة الشيحة، فهو من الكُتاب الصحفيين الذي اشتهر بأنه يحمل الفكر الإصلاحي في أراضي المملكة العربية السعودية، وولد في مدينة رفحاء بالسعودية، وتلقى التعليم بجميع مراحله خلال المدارس والجامعات.

حصل صالح الشيحي على شهادة الليسانس في اللغة العربية الفصحى، وعمل في الكثير من الوظائف المهمة والثقافية، واهتم بكتابة أخبار الشارع السعودي بصورة يومية.

استمر صالح الشيحي بكتابة الأخبار مع حرصه الشديد على متابعة الأحزان والمشاعر والأمور التي تُصيب المواطن السعودي يوميًا، وكان ينتقد بعض السياسات التي يستمر الوزراء في تطبيقها بالمملكة، والتي بدورها تؤثر بشكل سلبي على الشعب السعودي، فقد عمل كصحفي لمدة سنة متواصلة، وكان متفرغ للعمل في ذلك المجال.

إنجازات صالح الشيحي

حصل الكاتب صالح الشيحي على لقب مدير تحرير المجلة الثقافية، وهي صادرة عن الملحقية الثقافة في المملكة العربية السعودية والتابعة للندن، وبعد فترة عمل كمحور مستقل في الجرائد المحلية، وقدم العديد من القضايا في الجريدة القطرية فهي واحدة من أهم الجرائد السياسية.

اقرأ أيضًا: ما هي ثاني أقوى قبيلة في السعودية

أصل عائلة الشيحي من وين

في إطار الإجابة عن سؤال صالح الشيحي من اي قبيله، فمن الجدير بالذكر أن قبيلة الشيحة واحدة من القبائل التي استوطنت أرض الحجاز منذ القدم، وكانت من القبائل العربية التي اشتهرت بالأخلاق الحميدة، والاهتمام بتوطيد الروابط الأسرية والعائلية.

علاوة على ذلك إن أصول عائلة الشيحي ترجع إلى قبيلة بني تميم الذين ينحدرون من ذرية شيحة بن لهيب بن شيحة بن شبرمة، ويستوطنون في أشيقر وشقراء.

اقرأ أيضًا: نسب قبيلة الخييلات والشجرة الكاملة

شجرة نسب عائلة الشيحي

تجدر الإشارة إلى أن لجنة من كبار عائلة الشيحي قامت بإصدار شجرة العائلة في عام 2017م تقريبًا، وهذا بعد الاعتكاف على دراسة جميع المعلومات الخاصة بالعائلة والأصول التاريخية، وتأتي الشجرة من ذرية شيحة بن لهيب بن شيحة بن شبرمة، ومن الأسر التي يعود نسبها لها ما يلي:

  • آل سبيهن الجهيمان والسبيهن والشبتان والرقيبة في بريدة والقرانن.
  • آل لهيب الحقود والمنصور واللهيب وأبو حميد في أشيقر والقرانن.
  • آل سعد في ثرمداء والقرعة وشقراء.
  • آل يحيى في الشعراء والدوادمي وشقراء.
  • آل سليمان في عنبرة والشعراء.
  • آل سلوم عنبرة وبريدة والكويت.
  • آل خميس في سدير.
  • آل مسعد في القصب.

يهتم العرب بمعرفة صالح الشيحي من اي قبيله، فالبحث عن الأنساب أمر معروف عن العرب، وذلك بغرض الاعتزاز بالقبيلة التي ينتمون إليها، ويعرفون السجل التاريخي والفروع المنحدرة من كل قبيلة في منطقة شبه الجزيرة العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام