قبائل

قبيلة الطهيمي وش يرجعون؟ وما أصل قبيلة الطهيمي؟

قبيلة الطهيمي وش يرجعون؟ وما أصل قبيلة الطهيمي؟ أسئلة متعددة يتم طرحها من أجل معرفة أهم التفاصيل حول قبيلة الطهيمي، حيث إنها من القبائل العربية التي كانت تسكن شبه الجزيرة العربية، كما أنها قدمت العديد من الإنجازات إلى المملكة العربية السعودية، لذا يعرفنا موقع مرحبا نسب عائلة الطهيمي.

قبيلة الطهيمي وش يرجعون

ترجع نشأة عائلة الطهيمي إلى الفضول من الفردة وهم من أكبر العائلات التي تمتد في شبه الجزيرة العربية، والتي عملت على تقديم العديد من الإنجازات في المملكة العربية السعودية وما يحيط بها.

إذ عُرف عن أبناء قبيلة الطهيمي الشجاعة والبراعة وقوة الشخصية، فهم يعدون من أقوى القبائل وأكثرها سعة وانتشارًا في البلاد وأكثرها اتصافً بالأخلاق الحميدة التي يشهد لهم بها كافة القبائل الأخرى.

اقرأ أيضًا: فروع قبيلة دعد من هذيل

أصل عائلة الطهيمي من وين

ساهم معرفة قبيلة الطهيمي وش يرجعون في معرفة أصل عائلة الطهيمي الذي يتمركز في كل من مدينة بريدة، نجد، والحجاز، حيث يمتد هذا التوزيع في أكبر مدن المملكة.

كما عملت المملكة العربية السعودية على دعم مركز الطهيمي حتى أصبحوا من أكبر العائلات بها وأكثرها تفرعًا، إذ إنها دعمت مكانتها وعززت قوة سيطرتها من أجل الحصول على أعلى المناصب الحكومية والخاصة في كل قطاعات العمل.

الطهيمي من أي قبيلة

في صدد معرفة قبيلة الطهيمي وش يرجعون، يمكن القول إن أصل قبيلة الطهيمي يرجع إلى قبيلة حرب التي يرجع أصلها إلى قبيلة الفردة والتي ينحدر منها العديد من البطون في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية والوطن العربي بشكل أجمع.

اقرأ أيضًا: 411 رمز اي قبيلة؟ وما هي رموز القبائل في المملكة العربية السعودية؟

أبرز شخصيات قبيلة الطهيمي

كان أفراد قبيلة الطهيمي يعملون برعاية الأغنام والإبل والزراعة، إذ إنهم كانوا يتنقلون من مكان إلى آخر من أجل البحث عن المأوى والمأكل مثلهم مثل باقي القبائل العربية.

فبعد التطرق إلى معرفة قبيلة الطهيمي وش يرجعون يمكن القول إن قبيلة الطهيمي عملت على تقديم أبرز شخصياتها ليكونوا خير مثال على مدى قوة وشجاعة القبيلة، وكان من بين تلك الشخصيات ما يلي:

  • راشد الطهيمي الفريدي الحربي.
  • عليان بن راشد الطهيمي الفريدي الحربي.
  • محمد عبد الله الطهيمي.
  • فهد الطهيمي.
  • عبد الرحمن بن عليان الطهيمي.

اقرأ أيضًا: قبيلة الوذيناني وش يرجعون وما هو أصل عائلة الوذيناني

عليان بن راشد الطهيمي الفريدي الحربي

استكمالًا لمعرفة قبيلة الطهيمي وش يرجعون يمكن معرفة أهم المعلومات حول أبرز شخصيات قبيلة الطهيمي وهو عليان بن راشد الطهيمي الذي وُلد في قرية القواره عام 1345هـ، وكان يعيش في ظروف صعبة خاصةً بعد وفاة والدته عندما كان في الخامسة من عمره.

عاش مع أبيه منذ صغره واشتهر بين الناس بمراعاته وإخلاصه لأبيه، حيث إنه كان شابًا مكافحًا لم يتنازل عن أحلامه بكل سهولة بجانب أن فِكره كان راقيًا مما شجعه على اتخاذ القرارات القوية.

كان قد سعى كثيرًا من أجل الوصول إلى أكبر المناصب الأمر الذي جعله من أكبر رجال الأعمال وحقق ما كان يتمناه منذ صغره، ويوجد له العديد من أعمال الخير التي يفعلها من أجل إدخال السرور على قلوب الأطفال اليتامى.

احتل العديد من المناصب التي علت من شأنه وشأن عائلته والتي من بينها ما يلي:

  • المدير التنفيذي لشركة طهم للاستثمار.
  • عضو مجلس منطقة حائل لمدة ثماني سنوات.
  • عضو في العديد من الجامعات الخيرية في المملكة العربية السعودية.
  • عضو وداعم أساسي للعديد الأندية الرياضية.
  • المدير التنفيذي لمشروع مزارع السنبلة.
  • المدير التنفيذي لمصانع العليان.

الجدير بالذكر أنه كان قد حاز على العديد من الجوائز والتي كان منها جائزة النخبة وجائزة الملك عبد العزيز لمزاين الإبل لعام 1426هـ.

إن قبيلة الطهيمي واحدة من أبرز القبائل في المملكة العربية السعودية، والتي جمعت بين أشجع الرجال الذين كانت لهم مواقف يذكرها التاريخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى