خدمات سعوديةالسعودية

كيفية طلب تصريح سفر استثنائي 2024 كيف احصل على تصريح سفر استثنائي؟

كيفية طلب تصريح سفر استثنائي 2024 كيف احصل على تصريح سفر استثنائي؟ من التصريحات التي يهتم بالحصول عليها الكثير من الأشخاص وهذه التصريحات من الخدمات التي تقدمها الحكومة السعودية، لذلك سوف نعرض تفاصيل الحصول على التصريحات في فقرات هذا المقال.

كيفية طلب تصريح سفر استثنائي 2024

  • من التصريحات المميزة التي يسعى في الحصول عليها عدد كبير من الأشخاص هي تصريحات السفر الاستثنائية، وتلك التصريحات من الخدمات المميزة التي أتاحتها المملكة السعودية.
  • حيث قامت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية بإتاحة فرصة لأصحاب الأمور المستعجلة والطارئة في تقديم طلب الحصول على تصريح سفر استثنائي، وذلك للخروج من المملكة بسهولة دون وجود عائق أو صعوبة تواجه المواطن أو المقيم.
  • ويمكن الحصول على التصريحات المستعجلة من المكاتب المخصصة لذلك أو عن طريق المواقع الإلكتروني الرسمية التي أقرتها الوزارة.

شاهد أيضًا: كم راتب نساء مكافحة المخدرات

كيف احصل على تصريح سفر استثنائي؟

من أجل الحصول على تصريح سفر استثنائي يجب أن يقوم الشخص باتباع عدد من الخطوات المتتالية بشكل سهل وبسيط، وهذه الخطوات هي:

  1. تسجيل الدخول إلى منصة أبشر الإلكترونية هنا
  2. القيام بتسجيل الدخول عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به.
  3. بعد ذلك يتم الضغط على أيقونة خدماتي، بعد ذلك يتم النقر على أيقونة الجوازات، ثم يتم الضغط على أيقونة التطبيقات ومركز الرسائل.
  4. ثم يتم النقر على أيقونة إدارة الجوازات، وفي النهاية النقر على اختيار تصريح السفر، وفي النهاية النقر على إرسال الطلب.

شاهد أيضًا: سلم رواتب بنك الراجحي للنساء

الفئات التي تحصل على التصريح الاستثنائي

عملت المملكة السعودية على توفير خدمة التصريحات الاستثنائية للمواطنين وأيضا المقيمين بها الذين هم بحاجة إلى هذه التصريحات للخروج من المملكة، وتم تحديد مجموعة محددة من الأفراد الذين يحصلون على هذه التصريحات، وهم:

  • الأشخاص العاملون في القطاع الحكومي سواء العسكريين أو المدنيين، الذين يقومون بالخدمة في مهام رسمية.
  • كذلك الأشخاص العاملون في البعثات الدبلوماسية وأيضا القنصلية، بالإضافة إلى العاملون في الملحقات التابعة للمملكة خارج البلاد.
  • كما يحصل عليها الموظفون الذين يعملون في الهيئات الدولية والإقليمية وعائلاتهم، وكذلك المرافقون لهم.
  • إلى جانب الموظفين الذين يعملون بشكل دائم في المهن سواء كانت في المؤسسات الخاصة أو المؤسسات العامة خارج المملكة السعودية.
  • بالإضافة إلى الأشخاص المقيمين خارج المملكة السعودية، والمساهمون في الأحداث الرياضية الدولية والإقليمية، مثل اللاعبين والفريق الإداري والفني.

في نهاية مقال عن كيفية طلب تصريح سفر استثنائي 2024 كيف احصل على تصريح سفر استثنائي؟ نكون قد عرضنا لكم جميع المعلومات التي تخص التصريحات الاستثنائية، ونتمنى التوفيق للجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى