القصص القرآني

من هو النبي الذي مات مرتين؟! معلومات دينية نادرة

من هو النبي الذي مات مرتين؟ فالله عز وجل أرسل الأنبياء والمرسلين مبشرين لجميع البشر على وجه الأرض، ولكل نبي منهم قصة مع قومه في تقديم رسالتهم والإيمان بالله وحده دون شريك، ومن بينهم نبي أماته الله مرتين وأحياه، بالتالي عن طريق موقعنا سوف نعرض قصة سيدنا عزيز عليه السلام.

من هو النبي الذي مات مرتين

إن النبي الذي مات مرتين هو عزيز عليه السلام، وهو في الدين الإسلامي رجل صالح من أنبياء بني إسرائيل، وقد تمت الإشارة إلى كونه ليس نبيًا في عدد من الأحاديث النبوية، فروى أبو هريرة رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال:ما أدري أَتُبَّعٌ لعينٌ هو، أم لا، وما أدري أَعُزَيْرٌ نبيٌّ هو، أم لا (المحدث: الألباني).

قصة سيدنا عزيز عليه السلام

قصة سيدنا عزيز عليه السلام

إن قصة عزيز عليه السلام الذي هو الرجل الصالح وردت في القرآن الكريم، وذلك في قول الله تعالى: {أَوْ كَالَّذِي مَرَّ عَلَىٰ قَرْيَةٍ وَهِيَ خَاوِيَةٌ عَلَىٰ عُرُوشِهَا قَالَ أَنَّىٰ يُحْيِي هَٰذِهِ اللَّهُ بَعْدَ مَوْتِهَا ۖ فَأَمَاتَهُ اللَّهُ مِائَةَ عَامٍ ثُمَّ بَعَثَهُ ۖ…} [سورة البقرة: الآية 259].

حيث إنه في يوم من الأيام كان عزيزًا عليه السلام يتأمل الكائنات والنباتات والكون في مقبرة قديمة، وكل من حوله ميتًا وصامتًا فشعر برهبة الموت وتساءل في نفسه كيف الله يقوم بإحياء الموتى، فأماته الله ومر على موته 100 عام، ثم شاء أن يحييه ويعيده إلى الحياة مرة أخرى.

اقرأ أيضًا: قصة وفاة يحيى عليه السلام

هناك مجموعة من المعلومات والبيانات الدينية التي لا يعلم عنها الكثير شيء، ومن بينهم قصة سيدنا عزيز عليه السلام الذي أماته الله سبحانه وتعالى مرتين وأحياه مرتين، والذي بدأ يعلم البشر التوراة في ذلك الوقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى