قبائل

وش يرجع المحيش؟ وما هو أصل اسرة المحيش في السعودية؟

وش يرجع المحيش؟ وما هو أصل اسرة المحيش في السعودية؟ فتوجد العديد من القبائل العربية في المملكة العربية السعودية، والتي تتميز بالمكانة الكبيرة لها وتعد قبيلة المحيش واحدة من أشهر القبائل العربية التي تنتشر في مختلف المدن السعودية تضم عدد كبير من الشخصيات المميزة لها، ومن خلال موقع مرحبا نتعرف على قبيلة المحيش وأصلها العريق والنسب الذي تعود إليه عبر المقال التالي لكافة من يرغب في التعرف عليه.

وش يرجع المحيش

تعتبر قبيلة المحيش واحدة من القبائل العربية في المملكة العربية السعودية، والتي تتميز بالمكانة العالية والرفيعة لها بين كافة القبائل العربية في الدولة ولذلك يهتم العديد من الأشخاص بالتعرف على أصل قبيلة المحيش، والذي يرجع إلى الرشايدة التي تعتبر من أشهر القبائل العربية في السعودية المميزة بين القبائل.

وتعد قبيلة الرشايدة واحدة من أهم القبائل العربية في التي انتقلت من شبه الجزيرة العربية وتضمنت عدد كبير من العائلات والقبائل التي نبعت منها وانتشرت في مختلف الأماكن والبلدان العربية وتعد قبيلة المحيش هي أبرز القبائل المعروفة والتي تضم عدد كبير من الشخصيات البارزة والمؤثرة في الدولة.

ما هو نسب قبيلة المحيش

في إطار تعرفنا على وش يرجع المحيش والذي يرجع إلى قبيلة الرشايدة يمكن التعرف على نسب القبيلة الذي يرجع إلى قبيلة بني رشيد العبسية من فخذ المهيمزات وهو من أكبر فخوذ قبيلة بني رشيد والذي يمتد إلى المملكة العربية السعودية وإلى دولة الكويت بالإضافة على العديد من المدن العربية التي تنتشر بها.

اقرأ أيضًا: 07 رمز أي قبيلة ؟ وما هي أهم رموز القبائل

أماكن استقرت بها عائلة المحيش

ضمن تعرفنا على وش يرجع المحيش يمكن التعرف على الأماكن المختلفة التي استقرت بها اسرة المحيش في المملكة العربية السعودية، حيث كان الموطن الأصلي لها في المدينة المنورة ولكن مع مرور الزمن وتطور العصور هاجر الكثير من العائلات والفروع من القبيلة إلى المدن العربية المتنوعة وانتشر الكثير منهم في البلدان العربية المختلفة.

وجاءت التنقلات والهجرات المستمرة عائلة المحيش نتيجة البحث المستمر لهم عن المراعي من أجل تربية الأغنام بالإضافة إلى وجود الحروب والنزاعات التي كانت لها دور رئيسي في انتقالهم من داخل موطنهم الأصلي واستقر العديد من أفراد قبيلة المحيش في شرق المملكة العربية السعودية كما انتقل الكثير منهم إلى الاستقرار في داخل دولة الكويت وبر فارس.

اقرأ أيضًا: 501 رمز اي قبيلة

أهم فروع قبيلة المحيش

تعتبر قبيلة المحيش واحدة من القبائل العربية الأصيلة والتي يرجع أصلها ونسبها إلى قبيلة الرشايدة، وتميزت هذه القبيلة بضمها عدد كبير من الفروع الكثيرة والتي انتقلت من موطنها الأصلي بحثًا عن سبل العيش المختلفة واستقرت في المدن المتنوعة ومن أهم الفروع لقبيلة المحيش هي ما يلي:

  • فروع القبيلة في المملكة العربية السعودية: تضم المملكة العبرية السعودية عدد كبير من الفروع لقبيلة المحيش ومنها ذوي مرزوق المحيش وذوي يوسف وعبد الرحمن وذوي عبد الله وغيرهم الكثير من العائلات.
  • فرع القبيلة في الكويت: ويشمل الكثير من العائلات لها ومنها ذوي البريكي وذوي شحيتان وذوي عامر وذوي هجاج.
  • الفرع للقبيلة في جمهورية إيران: ويشمل عائلات ذوي عقاب وذوي صقر.

تعتبر عائلة المحيش واحدة من العائلات السعودية المعروفة، والتي يرجع أصلها إلى القبائل العربية الكبيرة والمميزة، والتي تمتلك المكانة العالية بين كافة القبائل العربية وتضم عدد كبير من العائلات المنتشرة لها في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى