قبائل

الحاتمي وش يرجع؟ وما هي أهم فروع الحاتمي؟

الحاتمي وش يرجع؟ وما هي أهم فروع الحاتمي؟ حيث تُعد من أشهر العائلات في البلاد العربية، وانتشار شخصياتها ذوي المكانة المرموقة له دور في جذب الأنظار إليها وجعل الجميع بحاجة إلى معرفة إلى أي العائلات والقبائل تنتمي، لذا من خلال موقع مرحبا نعرض الحاتمي ينتمي إلى أي قبيلة مع إبراز ببعض المعلومات والتفاصيل المهمة عن أصلها ونسبها.

الحاتمي وش يرجع

عائلة الحاتمي من العائلات المشهورة جدًا والتي لها الصفات الجميلة التي لفتت الانتباه نحوها حيث الأخلاق العالية والمكانة الرفيعة، وتوجد في المملكة العربية السعودية وفي عُمان، ووصل العديد من أهلها إلى المكانة المرموقة وهي من القبائل التي تعود أصولها إلى شبه الجزيرة العربية.

الحاتمي من أي قبيلة

في توضيح الحاتمي وش يرجع نعرض القبيلة التي ينتمي إليها عائلة الحاتمي، حيث تعود إلى قبيلة عدنانية، ويعود نسبها إلى كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي بن فهد بن مالك بن النضر بن نزار بن معد بن عدنان، وهو ما جعلها من القبائل الأصيلة ذات الصفات الطيبة.

اقرأ أيضًا: وش يرجع البقمي؟ ما هو نسب قبيلة البقمي؟

أهم فروع قبيلة الحاتمي

يوجد الكثير من الفروع التي تنتمي إلى قبيلة الحاتمي، والتي تنتشر في أماكن كثيرة بعد أن انتقلت من شبه الجزيرة العربية، فلقد عرفت من العائلات التي احتضنت أهلها ويندرج منها عدد كبير من الفروع، وهي:

  • قبيلة الديارنه والتي ينتمي لها السليمان المحاميد والعمري والنمسيات والكوامله.
  • قبيلة الرياحين والتي ينتمي لها الرشود والصباح والدياب.
  • قبيلة الضرابقة والتي ينتمي لها الفتينات والقطامية والقبابعة.
  • قبيلة الفقراء وينتمي لها عيال عايد والكنعان.

اقرأ أيضًا: وش يرجع الرشيدي؟ وما هو نسب قبيلة الرشيدي؟

صفات عائلة الحاتمي

يشتهر أبناء هذه القبيلة بالكثير من الصفات الطيبة التي لا بُد من ذكرها من خلال توضيح الحاتمي وش يرجع، حيث يتصفون بالسلوك والأخلاق الطيبة التي ميزتهم عن غيرهم من الأشخاص، كما أنهم يتصفون بالكرامة والبسالة والشجاعة، وهي الصفات التي ساعدتهم في رفع اسم القبيلة عاليًا وبالتالي أصبحت من أشهر وأفضل القبائل.

من خلال الإجابة عن الحاتمي وش يرجع عرضنا نسب عائلة الحاتمي وأبرز الصفات الشخصية التي يتصف بها أهلها، والسبب وراء البحث عن أصلها على عكس قبائل أخرى كثيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى