قبائل

الحيدري وش يرجعون ، هل قبيلة الحيدري من حرب

الحيدري وش يرجعون؟ أصل عائلة الحيدري من وين؟ هناك الكثير من العائلات التي يرجع أصلها إلى القبائل في المملكة العربية السعودية، والتي ينحدر منها الكثير من الأبناء الذين حققوا الكثير من الإنجازات، لذا يساهم موقع مرحبا في معرفة نسب عائلة الحيدري.

الحيدري وش يرجعون

إن عائلة الحيدري يرجع أصلها إلى قبيلة بنو عدنان، حيث هناك الكثير من العائلات التي كانت تعيش في المملكة العربية السعودية والتي تركت فيها أثرًا وعلامة في تاريخ المكان، وانحدر منها الكثير من الفروع ولها التاريخ العظيم الذي ميزها عن مختلف القبائل الاخرى، ومن خلال السطور التالية يتم عرض إلى ماذا تعود هذه العائلة.

أصل الحيدري

في صدد التعرف على الحيدري وش يرجعون يمكن القول إن المملكة العربية السعودية مرت بالكثير من التغيرات السياسية لذلك كان هناك الكثير من أفراد قبيلة الحيدري ذهبوا إلى المدينة المنورة، ويمكن القول إن أصل عائلة الحيدري يرجع إلى آل مقدام من قبائل بني خالد والتي ترجع إلى السبحان من قحطان.

الجدير بالذكر إنه يجب المعرفة إن عائلة الحيدري ليسوا هم الحيدر لأن غالبًا ما يحدث خلط فيما بينهم، وأيضًا في الآونة الأخيرة انتقلت العائلة من أجل المكوث في مدينة الإحساء في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: فهد معيان من اي قبيلة؟ من هو فهد معيان؟

هل قبيلة الحيدري من حرب

بعد الوصول إلى معرفة الحيدري وش يرجعون يمكن القول إن قبيلة حرب هي إحدى القبائل المشهورة التي توجد في المملكة العربية السعودية، والتي تركزت في الأحساء وتنقلوا في الكثير من الأماكن بسبب بحثهم الدائم عن الاستقرار.

لذلك يمكن القول إن أصلها يرجع إلى حرب بن سعد بن سعد بن خولان بن عمرو بن الحاف بن قضاعة بن مالك بن عمرو بن مرة بن زيد بن مالك بن حمير بن سبأ.

اقرأ أيضًا: ماذا قال الرسول عن قبيلة حرب؟ وما هي أبرز المعلومات حول قبيلة حرب؟

عائلة الحيدري في العراق

عقب الاطلاع على الحيدري وش يرجعون يمكن القول إن عائلة الحيدري لم تذهب إلى العراق نهائيًا لكنها ذهبت إلى قطر والإمارات والكويت والبحرين، وكانت تلك الفروع تبحث عن الاستقرار.

حيث غالبًا ما تفضل القبيلة الاستقرار، وذهب جزءًا من القبيلة إلى وادي ينبع المعمور، واستقر جزء كبير منهم في المدينة المنورة في عام 1140.

هناك جزء آخر من القبيلة كانوا قد اشتروا الحديقة البريدية وساعدوا في تطويرها، وفي الوقت الحالي يمتلكون الحديقة بالوراثة، الأمر الذي جعلهم يشترون الحديقة في البداية هو أن يعيشوا في سلام وفي مكان مستقل بهم.

اقرأ أيضًا: وش قبيلة عصابة بدر؟ ومن هم أفراد عصابة بدر؟

قبيلة الحيدري في اليمن

بعد الوصول إلى معرفة الحيدري وش يرجعون يمكن القول إنه هناك جزء من قبيلة الحيدري ذهبوا من أجل العيش في اليمن، وانقسموا بعد ذلك إلى قبائل أصغر، لكن يرجع جميعهم إلى نسب قبيلة حرب، وانقسمت تلك العائلات إلى:

  • كانت هناك عائلة مقسمة إلى قسمين هما بني سالم، ومسروح.
  • القسم الأخر كان يرجع لكل من مروح وميمون.

اقرأ أيضًا: ما هو اصل قبيلة ال سيف، شجرة عائلة آل سيف

من هو الشيخ محمد سعيد الحيدري

في نهاية الحديث عن الحيدري وش يرجعون يمكن معرفة أحد أبرز الشخصيات التي تنحدر من عائلة الحيدري، وهو الشيخ محمد سعيد الحيدري الذي يعد من أكثر الشخصيات كرمًا وعقلًا وحكمةً وشعبيةً.

كان هذا الشيخ يستقر في المدينة المنورة خلال عام 1140 للهجرة وظل فيها حتى توفى في عام 1150 للهجرة، كان قبل موته قام بشراء حديقة البريدي قربان من أجل رعاية أولاده وأحفاده، وباتت المنطقة ملكًا لهم بالوراثة.

عند الاطلاع على الحيدري وش يرجعون يمكن القول إن عائلة الحيدري لا تعد من العائلات التي لاقت شهرةً واسعةً مثل الكثير من العائلات الأخرى التي ترجع إلى نفس الأصل، والتي يرجع نسبها إلى نفس قبيلة الحيدري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى