قبائل

السياري وش يرجعون، بطون عائلة السياري

السياري وش يرجعون؟ أصل عائلة السياري من وين؟ تعد تلك التساؤلات الشائعة من بين تساؤلات كثيرة عن عائلة السياري ويرجع هذا إلى أنها من العائلات العريقة التي يوجد لها جذور تاريخية طويلة، لذا يساهم موقع مرحبا في معرفة نسب عائلة السياري وبطون هذه العائلة وأبرز الشخصيات الموجودة فيها.

السياري وش يرجعون

ترجع قبيلة السياري إلى قبيلة بني خالد التي تعد من القبائل المشهورة في شرق شبه الجزيرة العربية، كما أن لها الكثير من الفروع الأخرى التي تعيش في مختلف المناطق التي توجد داخل وخارج المملكة العربية السعودية.

يوجد منهم أيضًا من يعيش في دولة البحرين، الإمارات العربية المتحدة، واليمن، وأيضًا دولتي العراق والكويت، الجدير بالذكر أن كافة أفراد هذه العائلة عُرفت باسم الخوالد وهو الاسم الذي تم إطلاقه على قبيلة بني خالد، وكانت تتميز بالأصل الشريف والنسب العريق والشجاعة والكرم.

ما هو أصل عائلة السياري

في صدد معرفة السياري وش يرجعون يمكن القول إن أصل عائلة السياري يرجع إلى القائد الشهير خالد بن الوليد رضي الله عنه، ولذلك كانوا يعرفوا باسم بني خالد أو الخوالد.

ذُكر أن جذورهم تمتد إلى عصر الجاهلية وعصر ما قبل الإسلام، حيث إنهم من القبائل والعوائل المخضرمة، عُرف عنهم البسالة والشجاعة بسبب المواقف المشرفة التي برزت في كافة كتب التاريخ وذلك إبان نشر الدين الإسلامي تحديدًا عقب دخول خالد بن الوليد والكثير من أفراد عائلته وقبيلته في الدين الإسلامي.

اقرأ أيضًا: المشرافي وش يرجع.. شيوخ قبيلة المشاريف

عائلة السياري من وين

بعد الاطلاع على السياري وش يرجعون يمكن القول إن عائلة السياري التي توجد في المملكة العربية السعودية لا توجد منطقة محددة تعيش بها، إذ إنهم متفرقين ومنتشرين في الكثير من المدن والمناطق بالمملكة.

حيث يعيش بعضهم في مدينة الرياض وجدة ومكة المكرمة والمدينة المنورة، كما يعيش البعض الآخر في دول أخرى مثل منطقة الخليج العربي منهم دولة الكويت، الإمارات العربية المتحدة، والبحرين.

الجدير بالذكر أن هذه العائلة كانت قد اكتسبت كل هذه الشهرة لأنهم ينتمون إلى القائد العظيم خالد بن الوليد رضي الله عنه.

اقرأ أيضًا: اللهيبي وش يرجع.. نسب قبيلة اللهيبي

بطون عائلة السياري

عقب الاطلاع على السياري وش يرجعون يمكن القول إنه ينحدر من قبيلة بني خالد تحديدًا عائلة السياري الكثير من الفروع والبطون التي تنتشر في مختلف مدن المملكة العربية السعودية والتي من بينها ما يلي:

  • عائلة آل بلهيد.
  • عائلة حفير.
  • عائلة آل نقية.
  • عائلة آل عثمان.
  • عائلة آل جبر.
  • عائلة آل مانع.

اقرأ أيضًا: الكواري وش يرجعون؟ نسب قبيلة الكواري

أشهر الشخصيات في عائلة السياري

وصولًا إلى معرفة السياري وش يرجعون يمكن القول إن عائلة السياري عملت على تقديم الكثير من الشخصيات البارزة في الكثير من المجالات بالمملكة العربية السعودية، وكان من بين هذه الشخصيات ما يلي:

  • الشيخ سيف بن زامل.
  • مقرن بن أجود بن زامل بن حسين بن ناصر.
  • قطن بن علي بن هلال بن زامل بن حسين.
  • محمد بن أجود بن زامل.

تعد عائلة السياري من العوائل التي تحظى بمكانة عريقة ورفيعة وذلك لنسب العائلة الذي يرجع إلى الخوالد والذي ينقسم إلى الكثير من البطون، ولذلك يتساءل البعض عن السياري وش يرجعون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى