قبائل

الوسيدي وش يرجع، تاريخ عائلة الوسيدي

الوسيدي وش يرجع؟ ما نسب عائلة الوسيدي؟ تعتبر عائلة الوسيدي واحدة من أشهر العائلات التي توجد في المملكة العربية السعودية، والتي عملت على ضم الكثير من الشخصيات البارزة التي ساهمت في بناء المجتمع السعودي، لذا يساهم موقع مرحبا في معرفة أصل عائلة الوسيدي وكافة التفاصيل المهمة التي تتعلق بالعائلة عبر المقال التالي.

الوسيدي وش يرجع

ترجع عائلة الوسيدي إلى فخذ من ولد علاء بن ميمون سالم، وتعد هذه العائلة من حرب داخل منطقة القصيم وفروعها أيضًا، حيث إنها توجد في منطقة القصيم والكثير من المناطق السعودية الأخرى.

الجدير بالذكر إن بلدة مشذوبة تعد واحدة من البلدان الأصيلة التي تعمل على ضم أبناء القبائل الطيبين المعروف عنهم حسن الخلق والكرم والجود.

نسب عائلة الوسيدي

في إطار التعرف على الوسيدي وش يرجع يمكن القول إن نسب عائلة الوسيدي يرجع إلى عبد الله بن عبد الرحمن النغيمشي، وهو واحد من بني تميم الذي يعد من أكبر العائلات التي توجد في منطقة بريدة، كما أن هذه القبيلة يوجد بينها وبين عائلة الوسيدي علاقة قوية من آل حمادي من بني العنبر بن عمرو بن تميم.

أما عن الأصل التاريخي للعائلة العربية فإن جذورها تمتد إلى الجذور التاريخية التي يرغب الكثير في الحصول عليها بتاريخ نسب عائلة الوسيدي.

اقرأ أيضًا: الحويزي وش يرجع.. وش نسب قبيلة الحويزي

شجرة الوسيدي من حرب

استكمالًا لمعرفة الوسيدي وش يرجع يمكن القول إن عائلة الوسيدي تعد من أبرز القبائل العربية الأصيلة التي توجد في منطقة شبه الجزيرة العربية، كما تفرعت من هذه الشجرة الكثير من الفروع التي امتدت إلى الكثير من دول الخليج العربي.

كان من أبرز الدول التي تفرعت إليها هي المملكة العربية السعودية، حيث إنه من المعروف إن تلك العائلة ترجع إلى شجرة حرب من بني سالم من ميمون.

الجدير بالذكر إن هذه القبيلة انقسمت إلى قسمين، القسم الأول قبيلة مسروح، والقسم الثاني قبيلة بني سالم، وكل قسم من تلك الأقسام تفرع إلى الفروع التي نعرفها من خلال الآتي:

القسم الفرع
قبيلة مسروح بنو السفر، زبيد، عوف، مخلف، بنو علي، بنو السفر، بنو عمرو
قبيلة بنو سالم ميمون، مروح

اقرأ أيضًا: الحمدان وش يرجعون.. أصل عائلة الحمدان من أي قبيلة

تاريخ عائلة الوسيدي

عقب الاطلاع على الوسيدي وش يرجع يمكن القول إن أهم ما يميز عائلة الوسيدي أنها تتمتع بتاريخ طويل، ولذلك يعمل النسابون دائمًا على توضيح المعلومات الأساسية التي تخص هذه العائلة.

حيث إنه يمكن الحصول على تلك المعلومات من أسرة الحامد التي عملت على دراسة التاريخ بما يحتوي على مشاهير وأصحاب شهرة، مع الاهتمام بدراسة نسب العائلة وتاريخها.

اقرأ أيضًا: الثقفي وش يرجع.. شجرة قبيلة الثقفي

أبرز شخصيات عائلة الوسيدي

في نهاية الحديث عن الوسيدي وش يرجع يمكن الإشارة إلى أنه هناك الكثير من الشخصيات التي برزت من عائلة الوسيدي، لكن كان هناك تركيزًا كبيرًا على بعض الشخصيات، وكان من أبرزها عمر بن صالح بن علي بن حامد الذي لُقب بالوسيدي، إذ إن له الكثير من الوثائق التي توجد في بريدة.

كما أنه هناك بعض الشخصيات التي ترجع إلى عائلة الوسيدي، والتي من ضمنها عبد الله بن عبد العزيز الوسدي عضو جمعية الاقتصاد السعودي.

يتكرر سؤال الوسيدي وش يرجع لأن عائلة الوسيدي تعد من العائلات التي يوجد لها تاريخًا واسعًا وشهرةً كبيرةً في كافة أنحاء شبه الجزيرة العربية على المستوى العام وفي القصيم على المستوى الخاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى