ثقافة إسلامية

حكم بلع مني الرجل عند الشيعة

حكم بلع مني الرجل عند الشيعة من الأحكام التي لا بد من الاطلاع عليها، حيث إن بلع المني بهو أحد الأمور التي يتم السؤال عنها بشكل متكرر من أجل التعرف على جوازها وحكمها في الدين الإسلامي ولذلك نتعرف من خلال موقع مرحبا على حكمها عند الشيعة مع التعرف على حكم قذف المني خارج الرحم بين الزوجين عند الشيعة كذلك.

حكم بلع مني الرجل عند الشيعة

من الجدير بالذكر في إطار التعرف على حكم بلع مني الرجل عند الشيعة، أنه يحرم ابتلاع المني أو الخبائث حيث إنه لا يجوز ابتلاع المني من الإنسان سواء أكان رجلًا أو امرأة، حيث إن يعتبر نجس، مع جواز وضع المرأة لعضو الرجل في فمها ولكن لا يجب أن تبتلع المني الذي ينزل منه، كما لا يحق للزوج أن يلزم زوجته بلعق ذكره في حال لم تكن ترغب هي في ذلك، حيث يجب أن يتم الأمر برضاها فقط.

اقرأ أيضًا: ما حكم الزوج الذي لا يشبع زوجته

ما لا يجوز بين الزوج والزوجة عند الشيعة

في إطار التعرف على حكم بلع مني الرجل عند الشيعة، فلا بد من الاطلاع على كل ما لا يجوز بين الزوج والزوجة عند الشيعة من خلال ما يلي:

  • لا يجوز للزوجين حال الإحرام أن يمارسا أي الأمور جنسية، أو حتى التقبيل أو اللمس أو النظر بشهوة وتلذذ.
  • من غير الجائز أن يتم الجماع خلال فترة الحيض والنفاس.
  • الاستمتاعات بين الزوجين يجب ألا تكون ضارة أو مؤذية لأي منهما، مثل أن يتلذذ أحد الزوجين من خلال قرص أو عض أو ضرب الطرف الآخر ولكن يجوز ذلك برضاهما فقط.
  • لا يجب على الزوج أن يكره زوجته على الجماع في حال كانت مريضة ولا تستطيع أن تمارس الجنس، أو أن تكون العملية الجنسية مضرة بالنسبة لها بشكل عام ولأي سبب، ولها أن تمتنع عما قد يضر بها.
  • يجوز الاستعانة بأعضاء البدن من أجل إثارة الطرف الآخر وإفراغ شهوته، ولكن من غير الجائز الاستعانة بأجسام خارجية من خلال إدخالها داخل الفرج أو الشرج.
  • لا يجوز لأي من الزوجين ابتلاع المادة المنوية نظرًا لكونها نجسة كما ذكرنا في السابق.
  • لا يجوز كذلك للزوج أن يكره زوجته على مجامعتها من الدبر، ولها ألا تستجيب له حينها.

اقرأ أيضًا: حكم الزوجة التي تجادل زوجها

ما حكم قذف المني خارج الرحم بين الزوجين عند الشيعة

من الجدير بالذكر في إطار التعرف على حكم بلع مني الرجل عند الشيعة بأنه يجوز للرجل في حال الجماع إفراغ المني خارج رحم المرأة، حيث إن هذا يسمى العزل، مع العلم بأن هذا العزل يجب أن يتم برضا من الزوجة، وفي حال لم تكن راضية عن ذلك فهذا يعتبر أمر غير جائز حينها.

اقرأ أيضًا: ما حكم لبس الرجل ما تلبس المرأة

حكم الجنس الفموي عند الشيعة

من الجدير بالذكر أن معاشرة الزوجة من خلال الفم وإنزال المني داخل فمها هو ممارسة خاطئة ومستقبحة ولا تجوز، حيث يجب أن يتم اجتنابها والترفع عنها قدر المستطاع، أما بالنسبة إلى ممارسة الجنس الفموي مع الزوجة فهذا أمر جائز وغير محرم ولكن يجب أن يتم برضا من الزوجة فقط، حيث لا يجوز للرجل أنه يكره زوجته على الجنس الفموي في حال لم تكن راضية أو راغبة في ذلك فحينها يكون هذا أمر محرم وغير جائز.

اقرأ أيضًا: حكم رفض الزوجة للجماع بسبب الحمل

ما هو الفرق بين جماع الزوجة في الدبر واللواط عند الشيعة

من الجدير بالذكر أن اللواط لهو أحد الأخطاء الفاحشة حيث إنه من أعمال قوم لوط وهو نوع من أنواع المغالطة، حيث إن اللواط يعني الاتصال الجنسي بين ذكرين وليس ذكر وأنثى كما هو واضح ومعروف ولذلك فهي لا تسمى جنسًا أو لواطًا بل يتم تسميتها سحاقًا.

فقد كان قوم لوط يأتون الرجال في أدبارهم وليس النساء، ومن الدليل على ذلك قوله تعالى في كتابه العزيز {وَلُوطًا إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ أَتَأْتُونَ الْفَاحِشَةَ مَا سَبَقَكُمْ بِهَا مِنْ أَحَدٍ مِنَ الْعَالَمِينَ * إِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الرِّجَالَ شَهْوَةً مِنْ دُونِ النِّسَاءِ بَلْ أَنْتُمْ قَوْمٌ مُسْرِفُونَ} [سورة الأعراف: الآية 80-81].

يرغب العديد من الأفراد بالتعرف على حكم بلع مني الرجل عند الشيعة من أجل الاطلاع على جواز ذلك من عدمه لعدم الوقوع فيما هو محرم وغير جائز ولتجنب ارتكاب الذنوب غير المعلومة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى