ثقافة إسلامية

ما حكم الزوج الذي لا يشبع زوجته

ما حكم الزوج الذي لا يشبع زوجته؟ وهل يجوز عدم إشباع الزوجة في الممارسة؟ حيث ورد في الدين الإسلامي من سنة ونصوص القرآن ما يدل على الحكم الخاص بمثل هذه المسألة، فمن خلال موقع مرحبا نتعرف بشكل مفصل إلى حكم الزوج الذي لا يشبع زوجته مع التعرف على أسباب عدم إشباع الزوجة.

ما حكم الزوج الذي لا يشبع زوجته

من الجدير بالذكر أن الدين الإسلامي قد أجاز للزوجة والزوج الإشباع في الممارسة الجنسية والمقصود بالإشباع في تلك الحالة هو الاكتفاء الجنسي، كما اعتبر الدين الإسلامي أن عدم إشباع الغريزة الجنسية سواء من قبل المرأة إلى زوجها أو من الزوج إلى زوجته يعتبر من الأمور التي لا يحق لهما القيام بها.

حيث لا يجوز ترك الزوجة من دون أن يكون هناك إشباع للرغبة الجنسية لها نظرًا لما لتلك المشكلة من آثار سلبية على الحياة الاجتماعية في المجتمع الإسلامي، حيث إن هذا يترتب عليه مشكلة في التركيبة الاجتماعية.

اقرأ أيضًا: ما حكم قول ما شاء الله وشئت وما الحكمة

هل يجوز عدم إشباع الزوجة في الممارسة

في إطار التعرف على ما حكم الزوج الذي لا يشبع زوجته، فيرجى العلم بأن عدم إشباع الزوجة من قبل الزوج من حيث الممارسة الجنسية هو أمر لا يجوز، حيث إن الدين الإسلامي ضمن البحث في المتعة وإكفاء الغريزة الجنسية من قبل الزوج.

كما ينص الدين الإسلامي على أنه يجب على الرجل أن يذهب إلى الطبيب من أجل إيجاد حل لتلك المشكلة والتي هي الضعف الجنسي، حيث إن هناك مجموعة من الأدوية التي يجب أن يتناولها الشخص المصاب بالضعف الجنسي لعلاج تلك المشكلة، ويعتبر الدين الإسلامي إصرار الرجل على عدم الحصول على العلاج يجعل للزوجة الحق في اللجوء إلى القضاء من أجل حل المشكلة.

اقرأ أيضًا: ما حكم لبس الرجل ما تلبس المرأة

هل يحق للزوجة طلب الطلاق من الزوج الذي لا يشبعها

يرجى العلم بأنه من حق الزوجة أن تطلب الطلاق في المحكمة الشرعية داخل البلاد في حال لم يكن هناك إشباع للرغبات الجنسية الخاصة بها، حيث إنه في مثل هذه الحالة يتم تحويل الزوج إلى المحكمة ثم القيام بإجراء مجموعة من الفحوصات الطبية له بهدف التأكد من مشكلة الضعف الجنسي.

أما في حال كان هناك ضعف بالفعل من خلال الفحوصات فيتم حينها رفع التقرير الطبي إلى المحكمة وقرار الطلاق للزوجة، حيث إن هذا النوع من أنواع الطلاق يطلق عليه في الدين الإسلامي طلاق العنة.

اقرأ أيضًا: ما حكم رضاعة الزوجة لذكر زوجها

ماذا أفعل إذا لم يشبعني زوجي

في حال عدم وجود إشباع من قبل الزوج للزوجة في الممارسة الجنسية، فيتوجب حينها على المرأة الجلوس مع زوجها من أجل الحديث عن هذه المشكلة، كما يجب عليها مساعدة الزوج على التخلص من تلك المشكلة نظرًا إلى كونها شريكة حياته الزوجية.

أما في حال كانت المشكلة عضوية لدى الرجل فيجب على المرأة حينها أن تصبر إلى أن تنتهي المرحلة الخاصة بالعلاج، وعلى الرغم من أن حق الممارسة هو أحد الحقوق الشرعية التي يتم منحها للزوجة، إلا أنه يجب عليها في الدين الإسلامي الصبر على زوجها من أجل توفير بيئة مناسبة له من أجل التعافي.

اقرأ أيضًا: ما حكم اللعب بالثدي للعزباء

أسباب عدم إشباع الزوجة

في إطار التعرف على ما حكم الزوج الذي لا يشبع زوجته، نوضح الأسباب التي قد تؤدي إلى عدم إشباع الزوجة والتي تتمثل فيما يلي:

  • معاناة الرجل من أحد الأمراض التي لها تأثير على العامل الجنسي لديه.
  • الحالة النفسية الصعبة التي يمر بها الرجل.
  • معاناة الرجل من مشكلة في سرعة القذف.
  • كثرة الخلافات بين الرجل والمرأة والتي تجعل الحافز إلى العلاقة غير موجود.
  • التغيير الهرموني عند الرجل مما يجعله ضعيف جنسيًا.

من الممكن أن تتساءل بعض النساء ما حكم الزوج الذي لا يشبع زوجته في العلاقة الجنسية بينهما في الدين الإسلامي، من أجل التعرف على التصرف الصحيح الذي يجب أن تتخذه في حال مواجهة تلك المشكلة في زواجها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى