ثقافة إسلامية

ما حكم اللعب بالفرج للعزباء

ما حكم اللعب بالفرج للعزباء؟ وما هو حكم الضغط على الفرج بالوسادة؟ فالفتيات في سن المراهقة يتعلمون كم هائل من العادات السلبية، ويكون ذلك بما يتناقله أبناء جيلهم، لذا الاطلاع على حكم الدين الإسلامي في جميع الأمور واجب على الجميع، لذا نوضح عبر موقع مرحبا الإجابة عن هل الشهوة حرام للعزباء أم لا.

ما حكم اللعب بالفرج للعزباء

تأخر الفتاة في الزواج قد يكون سببًا في اتجاهها إلى العادة السرية، بل وتظن في ذلك المبرر الأكبر والأعظم عند الله لتعف نفسها عن فِعل المحرمات.[1]

لكن الجدير بالذكر والواجب علينا جميعًا الالتزام به أحكام الشريعة الإسلامية لا استثناءات بها، فالحرام بيّن والحلال بيّن، ولا يجوز للعزباء أن تُبرر لنفسها فِعل المُحرمات لإراحة ضميرها أثناء ارتكابها على أن تكون بذلك تحافظ على نفسها وتعفها من الزنا.

وهنا يكون الرد على ما حكم اللعب بالفرج للعزباء فهو حرام عند جمهور الفقهاء، كما حرَّمه الحنابلة، وأكدوا على من تستمني بيدها فإنها تفعل حرام، وفي حال أثارت نفسها بيدها إلى أن تم الإنزال فهذا يوجب عليها الغسل.

حكم الضغط على الفرج بالوسادة

هنا تبدأ الفتيات بالبحث عن البديل، والذي يكون بالضغط على الفرج بالوسادة ظنًا منها أن الاستمناء باليد فقط حرام، وأنه يجوز لها استخدام أي وسيلة أخرى تبيح لها الاستمناء.

فالجدير بالذكر أن إثارة الفتاة لنفسها باستخدام الوسادة حرام في الدين الإسلامي، ولا يجوز فِعل ذلك، حيث يؤدي بها إلى الإنزال المتبوع بحتمية الغُسل، وما دامت الفتاة تصل إلى الشهوة الجنسية وحالة الاسترخاء التي تتبع الإنزال بأي وسيلة من الوسائل فهذا حرام، وما أحله لها الله فقط هو الزواج ليس إلا.

اقرأ أيضًا: حكم مشاهدة الأفلام الإباحية للعزباء

متى تكون العادة حلال للعزباء

اختلف أهل العِلم في الرد على هذا السؤال، والذي قد تم طرحه ضمن أسئلة ما حكم اللعب بالفرج للعزباء، حيث أوضح بعضهم أنها حرام ولا يجوز للفتاة العزباء ممارسة العادة السرية في أي وقت من الأوقات.

وبعض العلماء الآخرين ذهبوا في إباحتها إذا كانت الفتاة غير قادرة على الزواج، وفي حال كانت تخاف على نفسها من الزنا، وهو ما لا يعني أنها حلال، بل يتم الاتجاه إليها لأن عقوبتها وضررها أقل من الزنا.

ولكن من الأفضل أن تبعد العزباء عن كل ما يتعارض مع دينها الإسلامي فيما يخص الشهوة وممارسة العادة السرية، والأفضل لها أن تعف نفسها وتطلب من الله أن يرزقها الزوج الصالح.

اقرأ أيضًا: هل يجوز اللعب بمؤخرة الزوجة

هل الشهوة حرام للعزباء

أجاب العلماء عن ذلك بقول إن الشهوة مهما كان شكل إثارتها ومهما كان شكل الإنزال سواءً للإفرازات المهبلية أو الوصول إلى حالة الاسترخاء حرام ما لم يحدث من الزوج.

وبالتالي فإن جميع أنواع الشهوة مهما كانت المثيرات للعزباء ومن دون زواج سواءً باليد أو الوسادة أو الأدوات أو مشاهدة الأفلام الإباحية، أو ما غير ذلك من وسائل مختلفة حرام شرعًا ويتوجب عليها الابتعاد عنه.

بالرد على ما حكم اللعب بالفرج للعزباء تبينت الكثير من المعلومات عن العادة السرية للعزباء وبعض الظنون المغلوطة التي كانت تنتشر عن هذا الموضوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى