اذاعة مدرسية

اقوى 35 خاتمة اذاعة مدرسية تبهر المعلمين مكتوبة وجاهزة 2023

خاتمة اذاعة مدرسية من الأمور التي تفتح المجال أمام جميع الطلاب في مختلف المراحل الدراسية لاختيار الخاتمة المناسبة لبرنامجهم الإذاعي حسب الموضوع الذي يدور حوله، وفي هذا الصدد يعرض موقع مرحبا أقوى 30 خاتمة إذاعة مدرسيه تبهر المعلمين جاهزة ومكتوبة.

اقوى 30 خاتمة اذاعة مدرسية تبهر المعلمين مكتوبة وجاهزة

كون خاتمة الإذاعة المدرسية هي الفقرة الأخيرة في البرنامج الإذاعي يُحتم على مُعد الإذاعة جعلها تشتمل على المختصر المفيد لمحتوى الإذاعة، وتختلف طريقة سردها حسب الموضوع، وفيما يلي بعض أمثلتها:

خاتمة اذاعة مدرسية عن العمل

إذا كان موضوع الإذاعة عن العمل فإن الخاتمة قد تكون واحدة مما يأتي:

  • “في نهاية إذاعتنا المدرسية نرجو أن نكون وضحنا لكم أهمية العمل في هذه الحياة، ونسأل الله أن يجعلنا جميعًا ممن عملوا فأتقنوا وأحسنوا، ونلقاكم على خير في إذاعة قديمة بإذن الله”.
  • “إلى هنا يا أصدقائي تنتهي الإذاعة المدرسية لهذا اليوم، حيث عرضنا لكم واحدًا من الموضوعات التي لا ينضب الحديث عنها وهو العمل، آملين أن تكونوا قد انتفعتم مما قدمناه ولو بالقدر القليل، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته”.

اقرأ أيضًا: هل تعلم عن النظافة المدرسية وفوائدها للاذاعة المدرسية مميزة

خاتمة إذاعة مدرسية عن حب الوطن

في حال كانت الإذاعة المدرسية عن حب الوطن، فإن خاتمتها قد تأتي كالتالي:

  • “بهذا القدر نكون قد وصلنا إلى محطتنا الأخيرة في برنامجنا الإذاعي، وفيه نتمنى أن نكون سقينا بذرة حبكم لوطنكم لتثمر أكثر، وإن لم تكن موجودة نأمل أن نكون قد غرسناها، دمتم محبين لبلدكم وإلى اللقاء”.
  • “إلى جميع المعلمين والأصدقاء في نهاية الإذاعة المدرسية أشكركم باسمي واسم جميع زملائي من أعماق قلوبنا على حسن إنصاتكم لنا، ونرجو أن نكون قد أصّلنا فيكم انتماءكم لبلدكم، نراكم على خير بإذن الله”.

اقرأ أيضًا: هل تعلم اذاعة مدرسية الامن والسلامة المدرسية مكتوبة كاملة الفقرات بالمقدمة والخاتمة

خاتمة اذاعة مدرسية الصدق

الإذاعة المدرسية عن الصدق لا بد أن تكون خاتمتها مميزة، مثل:

  • “الحمد لله رب العالمين.. إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام برنامجنا الإذاعي، الذي حاولنا فيه التعمق في الحديث عن إحدى القيم المهمة في حياتنا؛ ألا وهي الصدق، وندعو الله أن يجعلنا دومًا من الصادقين قولًا وفعلًا، وإلى اللقاء”.
  • “أيها المعلمون الأعزاء والأصدقاء الأحباء نودّ إخباركم بأن باخرة إذاعتنا في نهر الصدق قد لقت مرساها، إلا أن هذا النهر لن تنضب ماؤه وستظل تروي شاربيها لنهاية العمر، نلقاكم على خير.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته”.

اقرأ أيضًا: هل تعلم عن الصدق .. اذاعة مدرسية عن الصدق والامانة

خاتمة إذاعة مدرسية الأمانة

إذا كانت الأمانة هي محور الإذاعة المدرسية، فإن الخاتمة تكون كما يلي:

  • “بهذا القدر نخبركم أن برنامجنا الإذاعي وصل لختامه، وقبل أن نودعكم نرجو أن نكون أجدنا لفت انتباهكم إلى قيمة الأمانة، والتي بدونها يفقد الإنسان جزءًا كبيرًا من احترامٍ لا يعوضه شيءٌ آخر”.
  • “جميع معلمينا الأجلاء وأصدقائنا الكرام بكل أسف ها قد وصلنا إلى نهاية سلسلة الإذاعة المدرسية في يومنا هذا، إلا أننا نرغب في تذكير أنفسنا وإياكم، أنه في أي وقت جاءت الأمانة خيارًا مع شيءٍ آخر، فدائمًا وأبدًا هي الاختيار الذي لا يُخزي صاحبه، والسلام”.

اقرأ أيضًا: هل تعلم عن أسماء القران وفضائل القرآن للاذاعة المدرسية

خاتمة اذاعة مدرسية عن عيد الأم

في حال كانت الإذاعة المدرسية عن إحدى المناسبات المهمة مثل عيد الأم، فتتمثل الخاتمة في النقاط التالية:

  • “إلى هنا أصدقائي ينتهي الاحتفال بعيد الأم في إذاعتنا المدرسية بل ما هي إلا عدة ساعات وينقضي اليوم بأكمله، إلا أن الكلمة الطيبة، والتقدير، والاحترام وبرُّ الأم لا ينتهي وقته، دمتم وأمهاتكم بخير ورحم الله الميتات منهن وجعلهن من سيدات الجنة بإذنه وفضله”.
  • “بهذا نسدل ستار النهاية للإذاعة المدرسية التي كانت احتفاءً بيوم الأم، الذي نحاول استغلاله للتعبير عن مدى حبنا لأمهاتنا وتقديرنا لكمّ المجهودات التي تُبذل منهن لأجلنا، جعلكم الله من الباريّن والصالحين ومن أهل الدارين”.

اقرأ أيضًا: مقدمة اذاعة مدرسية عن يوم عاشوراء وفضل صيامه كاملة

خاتمة إذاعة مدرسية عن اليوم الوطني

إن اليوم الوطني من أهم المناسبات الوطنية في السعودية، والتي تكون الخاتمة الخاصة بالإذاعة المدرسية عنها مثل ما يأتي:

  • “أخيرًا يا أصدقائي جاءت لحظة الختام، والختام لدينا ليس وداعًا بل وعدًا بتقديم اللقاء بإذن الله، ونهايةً نرجو أن نكون أجدنا الاحتفال بيومنا الوطني، وكل عام وأنتم بخير”.
  • “في نهاية برنامجنا أيها الأصدقاء نعبر لكم عن كامل امتنانا على حسن استماعكم.. فتأثيره في قلوبنا عظيم، ونأمل أن تظل السعودية وطننا بخير وسلام وأن يصرف الله عنها شرور الأعداء، نلقاكم على خير بإذن المولى”.

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف منوعة مكتوبة pdf

خاتمة عن النجاح إذاعة مدرسية

يعد النجاح من أبرز الموضوعات في الإذاعة المدرسية، وتأتي الخاتمة الخاصة به متمثلة في النقاط التالية:

  • “ها قد وصلنا لمحطة الختام التي قد تكون انتهت فيها فقرات الإذاعة من سرد ما في جعبتها حول النجاح، إلا أن الحديث حول النجاح لا ينتهي أبدًا.. والمُهم هُنا ألا تنسوا أن طريق النجاح مفتوح لكم لترسخوا فيه خطواتكم بقوة، وإلى لقاءٍ آخر بإذن الله”.
  • “لأن الأوقات الجميلة تعدو سريعًا فلا ندري كيف مضت، وهنا وجب لقول إن حديثنا الممتع والشيق عن النجاح ربما يكون انتهى مؤقتًا، إلا أن طريق النجاح لا ينتهي ولا يُسد ما دام المرء محاولًا، وأخيرًا حتى إن زلّت أقدامكم تذكروا أنه يمكنكم الوقوف من قديم”.

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية عن احترام قوانين المدرسة وقواعدها كاملة الفقرات

خاتمة اذاعة مدرسية عن الأمل

من أجمل موضوعات الإذاعة المدرسية هي الأمل، والتي تكون الخاتمة فيها على النحو التالي:

  • “ها نحن ذا نلملم آخر كلماتنا في هذه الإذاعة، راجين من الله أن نكون قد اُستُخدِمنا كسببٍ لإضاءة نور الأمل مجددًا في قلوبكم، هذا النور الذي بدونه تعتم الروح ويصيبها الوهن، نستودعكم الله.. أنتم وآمالكم وأملكم”.
  • “بهذا القدر يا أصدقائي نخبركم آسفين أن وقتنا معكم في محطتنا الإذاعية قد أوشك على الانتهاء، إلا أننا ندعوكم آملين ألا تسمحوا لليأس أن يصيب شيئًا من أرواحكم، وإن كان قد فعل فتذكروا أن الله يُحيي الأرض بعد موتها، والسلام عليكم ورحمة الله”.

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية عن أهمية الصلاة وفضلها على النبي كاملة الفقرات بالمقدمة والخاتمة

خاتمة عن العلم اذاعة مدرسية

في حال كانت الإذاعة المدرسية تدور في فلك العلم، حينها تكون الخاتمة واحدة مما يلي:

  • “إلى هنا أصدقائي نكون قد وفيّنا عرض جميع فقرات إذاعتنا المدرسية، التي حلّقت بنا في سماء العلم ورأينا معها نجومها الساطعة، ونأمل ألا نكون قد أزعجناكم بأي شيءٍ غير مقصود، وبإذن الله تعالى نلقاكم غدًا في موضوعٍ شيقٍ وقديم”.
  • “في ختام برنامجنا الإذاعي الذي دار بنا في فلك العلم نتمنى أن يكون مجهودنا قد صبّ ناحية مبتغاه، ألا وهو أن نعي قيمة وجودنا في هذا الصرح العلمي الذي فيه نشرب العلم شربًا هنيئًا مريئًا، نستودعكم الله ونلتقي مجددًا بإذنه تعالى”.

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني القطري وأهميته جاهزة للطباعة pdf

خاتمة اذاعة مدرسية عن فيروس كورونا

يعد فيروس كورونا من الموضوعات المستجدة، ومحور كثير من الإذاعات المدرسية والتي تأتي خاتمتها كالتالي:

  • “نتوقف عند هذا القدر من الفقرات الإذاعية التي نأمل أن تكون قد وصّلت لكم الهدف المرجو، وفيه اتضح لها كيف أنه في طرفة عين قد تتبدل الأحوال وتنقلب رأسًا على عقب بسبب كائن لا يُرى، وهذا يعكس ضعفنا كبشر.. وقوة الخالق الذي إن شاء أهلكنا وإن شاء أحيانا وسلمنا من كل سوء بإذنه وفضله، وفي الحالتين لا يقوى أحد على تغيير مشيئة الرحمن، وختامًا أصدقائي نتمنى أن نكون ممن تعلموا الدرس وفقهوا حكمته، دمتم في حفظ الله”.
  • “إلى هنا نرفع راية انتهاء الإذاعة المدرسية التي تطرقنا فيها إلى فيروس كورونا هذا العدو الخفي، الذي لم يأتِ لهذه الدنيا لهوًا أو لعبًا بل لحكمةٍ ما ربما لا ندري معناها إلا لاحقًا، شكرًا لكم على استماعكم والسلام عليكم ورحمة والله وبركاته”.

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني 93 كاملة الفقرات بالمقدمة والخاتمة جاهزة للطباعة

خاتمة اذاعة مدرسية عن الأخلاق

إذا تم اختيار الأخلاق لتصبح هي بطلة الإذاعة المدرسية، فإنه آنذاك تتمثل الخاتمة على النحو التالي:

  • “أصدقائي الأعزاء يؤسفنا أن نخبركم أنه بهذا القدر تكون انتهت فقرات الإذاعة المدرسية، والتي كان حديثها اليوم عن مجموعة من القيم والمبادئ التي لا بد أن يتسم بها كلٌ منا لنفسه وذاته قبل أن يكون لأحدٍ آخر، فالخُلق الحميد هو رفيق صاحبه الذي لا يخونه، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته”.
  • “في ختام إذاعتنا المدرسية التي حرصنا فيها على عرض أبرز الأخلاق التي يجب أن تكون مُترسخة في نفوسنا وعقولنا، نتمنى من الله أن نكون قد وُفقنا في تلك المهمة التي وإن بدت صعبة التنفيذ لكن ما يهونها أنكم على خُلقٍ رفيع.. ساعد على سهولة تلقي المعلومات، ممتنون للاستماع ومتمنيين لكم يومًا سعيدًا، وإلى اللقاء”.
  • “الآن قد وصلنا إلى نهاية إذاعتنا ولكن الكلام ومعلوماتنا عن مدى أهمية الأخلاق لم ينتهي، فدائمًا يا أصدقائي حاولوا التفهم والتحلي بأحسن الخلق.

اقرأ أيضًا: اقوى 30 مقدمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة لجميع المراحل

خاتمة اذاعة مدرسية عن الاعتماد على الذات

الاعتماد على الذات من أهم الموضوعات التي من المهم طرحها في الإذاعة المدرسية، وتأتي الخاتمة المناسبة لها كما يلي:

  • “إلى هؤلاء الأشخاص الشجعان، من يمتلكون روح المثابرة وحب الاعتماد على الذات أنتم في طريقكم السليم فلا تملّوا ولا تيأسوا، ربما لا تدركون مدى قيمة ما تفعلون إلا أنه بالشيء العظيم، شكرًا للجميع على طيب الاستماع لنا، ولا حرمنا الله من جمعنا المبارك هذا”.
  • “في نهاية تلك الإذاعة المدرسية، نُذكّر أنفسنا وإياكم بأن الاعتماد على الذات لا ينتهي مطافه إلا أن يكتسب المرء قوة ذاتية لا يدرك ماهيتها ولا يعلم نتائجها التي حتمًا ستصبّ في صالحه، نأمل ألا نكون تسببنا لكم في أي إزعاج.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته”.

اقرأ أيضًا: خاتمة اذاعة مدرسية بالانجليزي مميزة لجميع المراحل الدراسية

خاتمة اذاعة مدرسية عن الاستثمار في النفس

يعتبر موضوع الاستثمار في النفس من الموضوعات المثير والشيق عرضها، ونسلط الضوء على الخاتمة كالتالي:

  • “إلى هذه المرحلة نرسو بسفينتنا اليوم متأملين ألا يضيع جهدنا هباءً، وأنكم قد غنمتم من تلك الإذاعة الطرق السليمة التي بها تدركون كيفية الاستثمار في أنفسكم، والأهم أن يشمل هذا الإدراك بيان كون الاستثمار ليس ماديًا فقط، ونلقاكم على خير”.
  • في ختام إذاعتنا الحالية وبعد أن عرضنا جميع الفقرات التي تم تحضيرها بنفوسٍ محبة لكم ومؤمنة بقدراتكم، نتمنى من أعماق قلوبنا أن نكون وإياكم في زمرة الأشخاص الواعين، الذين عرفوا قيمة أنفسهم واستثمروا فيها وجعلوا منها كنزًا تزداد قيمته مع مرور الوقت، دمتم في أمان الله”.
  • في ختام إذاعتنا الاستثمار في النفس أنصحكم يا أصدقائي بزيادة معلوماتكم ووعيكم ولو بمعلومة كل فترة، فمع الوقت ستجد أنك وصلت للشخص الذي تتمنى.

اقرأ أيضًا: خاتمة اذاعة مدرسية قصيرة جدا خاتمات لجميع المراحل

خاتمة اذاعة مدرسية عن الوعي

إن الوعي من الأمور الشاملة لكثيرٍ من الموضوعات الفرعية، وفي الإذاعة المدرسية تُعرض خاتمة عن هذا الموضوع كما يلي:

  • “إن الوقت سيفٌ يقطع إن لم يتم تداركه كغيره من الأشياء، والفاصل بين الناس وبعضها في مواجهة كافة الأمور الحياتية هو الوعي ليس إلا، فأن ازداد المرء وعيًا ازداد قوة، رزقنا الله بالوعي وإياكم يا أصدقائي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته”.
  • “أخيرًا وصلنا إلى نهاية إذاعتنا الشيقة التي عرضنا فيها جوانب متعددة تساعدنا على زيادة الوعي والتعرف على كيفية استغلاله بما يجعلنا من الفائزين في الحياتين الدُنيا والآخرة، ولا يقلب الآية علينا، شكرًا لحسن استماعكم”.
  • “إلى هنا يا صحاب نكون وصلنا إلى نهاية إذاعتنا عن الوعي، وأوضحنا مدى اهميته في بناء الشخصية بشكل قوي، ونسأل الله العافية.

اقرأ أيضًا: خاتمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة رائعة وقديمة وكاملة

خاتمة اذاعة مدرسية عن المخدرات

الحديث عن المخدرات في الإذاعة خاصةً للمرحلة الثانوية أمرٌ في غاية الأهمية، وتكون الخاتمة فيها كما يأتي:

  • “إلى هنا تنتهي فقراتنا الإذاعية التي على الرغم من أنها دارت حول موضوع في غاية الحساسية، إلا أننا حاولنا تبسيط عرضها، وتذكروا أنه علينا جميعًا أن نزداد وعيًا ضده حتى لا نقع في هذا الفخ يومًا ما، حفظنا الله وإياكم من كافة الشرور، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته”.
  • “بعد أن اخترنا لكم موضوعًا شائكًا وعرضناه لكم في إذاعتكم المدرسية، فإنه في ختامها نأمل أن تكونوا قد استفدتم ولو بمعلومة واحدة، وأن تنتبهوا إلى خطواتكم لكيلا تزل أقدامكم في هذا الطريق الوعر، نلقاكم على خير في أمان الله غدًا”.
  • “الآن أعزائي نكون وصلنا إلى نهاية موضوعنا الثري الذي حرصنا أن نزيد وعينا من خلاله ونتمنى أن يحرسنا الله عز وجل.

بهذا القدر يكون انتهى المقال بعرض أجمل الأمثلة على خاتمة اذاعة مدرسية، وفيه تم التطرق إلى ذكر 30 خاتمة مميزة يُمكن استخدامها في موضوعات مختلفة، كما أنها تناسب جميع المراحل الدراسية والفئات العمرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى