قبائل

الحصيني وش يرجعون.. الحصيني من أي القبائل

الحصيني وش يرجعون؟ أصل عائلة الحصيني؟ تعد عائلة الحصيني من أهم العائلات التي توجد في المملكة العربية السعودية، والتي يرجع نسبها إلى أحد شيوخ المملكة، كما أن تاريخ هذه العائلة حافلًا بالشخصيات البارزة والمهمة، لذا يوضح موقع مرحبا نسب عائلة الحصيني مع توضيح أصلها الذي ترجع إليه وأبرز الشخصيات الموجودة فيها.

الحصيني وش يرجعون

إن عائلة الحصيني ترجع إلى الشيخ أحمد بن عثمان بن عثمان، وهو من قبيلة سعودية تميزت بعراقتها وأصالتها، وكان قد حل أحمد بن عثمان بن عثمان في عام 1319 هجريًا، وقال ابن عيسى أن هذه العائلة تُنسب إلى الوهبة ويُطلق عليهم اسم الحصني أو الحصيني.

أصل عائلة الحصيني

في صدد التعرف على الحصيني وش يرجعون يمكن الإشارة إلى أن أصول عائلة الحصيني ترجع إلى قبيلة وهبة التي كانت معروفة في المحيط العربي بأصالتها وعراقتها، وكان النسابون والمؤرخون قد أشاروا إلى أن هذه العائلة تنتشر في الكثير من المناطق التي توجد في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: الطويرش وش يرجع.. أشهر شخصيات عائلة الطويرش

عائلة الحصيني من وين

استكمالًا لمعرفة الحصيني وش يرجعون يمكن القول إن عائلة الحصيني كانت تقطن في منطقة شبه الجزيرة العربية في الماضي، لكنها انتشرت فيما بعد في الكثير من الأماكن.

إذ إنه كان أول انتقال لهم بلدة أشيقر ثم قاموا بالانتقال إلى البرود، لكنهم لم يسكنوا فيها كثيرًا إذ إنهم انتقلوا إلى الكثير من المناطق في المملكة العربية السعودية بعد ذلك.

اقرأ أيضًا: الشبرمي وش يرجع.. شجرة عائلة الشبرمي

نسب عائلة الحصيني

بعد التعرف على الحصيني وش يرجعون يمكن القول إن نسب عائلة الحصيني الشهيرة يرجع إلى أحمد بن عثمان بن عثمان بن بسام بن منيف بن بسام بن عقبة بن ريس بن زاخرين محمد بن علوي بن وهيب آل بسام من الوهبة من تميم الحصيني.

إذ تعد عائلة الحصيني من أعرق وأهم العائلات في المنطقة، حيث إنهم يشتركون في نسب واحد معروف لدى الكثير من النسابين والمؤرخين.

اقرأ أيضًا: ابن لبدان وش يرجع؟ ما هو أصل علي بن لبدان؟

الحصيني من أي القبائل

عقب الاطلاع على الحصيني وش يرجعون يمكن القول إنه تبعًا لعلم الأبحاث والمؤرخين تم نسب عائلة الحصيني إلى قبيلة تميم، لكن هناك فئة كبيرة من الأشخاص الذين لا يعرفون ذلك، كما قيل أيضًا إن عائلة الحصيني ترجع إلى الشيخ أحمد بن عثمان أو الشيخ إبراهيم بن عبد الله.

الجدير بالذكر إنه تم ذكر مدى صحة نسب العائلة من خلال كتابة شجرة العائلة في كتاب الشيخ القاضي عبد الكريم بن حمد، والذي استطاع أن يثبت أنه كان لهم وجودًا واضحًا في منطقة التويم التي كانت تتبع محافظة المجمعة في منطقة سدير.

اقرأ أيضًا: الشاطري وش يرجع.. عائلة الشاطري من أي قبيلة

أبرز شخصيات عائلة الحصيني

في نهاية الحديث عن الحصيني وش يرجعون يمكن القول إنه خرج من عائلة الحصيني الكثير من الشخصيات البارزة في الكثير من المجالات المتنوعة، وكان من بين هؤلاء الشخصيات ما يلي:

  • الشيخ نجم بن عمير الحصيني العتيبي.
  • الشيخ عبد الله بن نجم الحصيني.
  • ابنة الشيخ عبد الله بن نجم الحصيني.

اقرأ أيضًا: الشنيفي وش يرجعون.. أشهر شخصيات عائلة الشنيفي

الحصيني العتيبي

بعد الإشارة إلى أن عائلة الحصيني تعد من أشهر العائلات التي توجد في المملكة العربية السعودية، والتي تمتلك تاريخًا كبيرًا بين القبائل الأخرى، ونشير إلى أنه هناك فرصة لانتمائها إلى قبيلة عتيبة ويرجع ذلك إلى انتماء العائلة إلى الشيخ نجم بن عمير الحصيني العتيبي.

يتردد السؤال عن الحصيني وش يرجعون كثيرًا لأن عائلة الحصيني تعد من أهم العائلات التي يرجع أصلها إلى المملكة منذ القدم، مع العلم أنه تم ذكر شجرة العائلة في كثير من كتب النسابين مما يدل على عراقتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام