فتاوى إسلامية

حكم وضع المرأة صورتها على مواقع التواصل الاجتماعي السيد السيستاني

حكم وضع المرأة صورتها على مواقع التواصل الاجتماعي السيد السيستاني ترغب في معرفته كل النساء التابعات للمذهب الشيعي، وذلك حتى يعرفن حدودهن فيما هو مسموح وغير مسموح في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وعبر موقع مرحبا سنوضح حكم نشر صور الفتاة على مواقع التواصل للشيعة.

حكم وضع المرأة صورتها على مواقع التواصل الاجتماعي السيد السيستاني

أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي جزءًا أساسيًا لا يتجزأ من حياة الكثير من الأشخاص رجالًا كانوا أو نساءً، والتي تتم من خلالها مشاركة العديد من الأمور الشخصية أو العامة بما فيها الصور، وعليه نعرض حكم وضع المرأة صورتها على مواقع التواصل الاجتماعي السيد السيستاني، وهو عدم الجواز.

إذ بيّن علماء الشيعة أن مشاركة المرأة صورها التي تظهر فيها ملامحها هو بالأمر الذي يؤدي إلي انتشار الفتنة خاصةً لو كانت غير ملتزمة بحجابها غير الشرعي، وعليه فإن ترك الأمر هذا الأمر هو الأولى.

اقرأ أيضًا: ما حكم الزوج الذي لا يشبع زوجته

هل يجوز وضع صورتي وأنا صغيرة السيستاني

كما عرضنا رأي السيستاني فيما يخص مشاركة المرأة صورها على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي وهي كبيرة، ننتقل إلى جانب آخر وهو حكم مشاركة صور المرأة ولكن وهي طفلة صغيرة، وفي تلك الحالة أقر السيستاني بجواز نشر مثل هذه الصور.

اقرأ أيضًا: ما حكم قول ما شاء الله وشئت وما الحكمة

حكم التصوير مع رجل أجنبي السيستاني

في سياق الحديث عن حكم نشر صور المرأة على مواقع التواصل الاجتماعي نتعرف على واحد من الأحكام التي تعتبر قريبة من هذا الموضوع، وهو حكم التقاط صور للمرأة مع رجل أجنبي عنها.

هنا جاء رأي السيستاني بأنه غير جائز بشكلٍ عام، إلا أن هناك بعض الفتاوى التي أجاز فيها ذلك مثل أن تكون تلك الصور بين المرأة ومعلميها في المدرسة أو الجامعة، وذلك بشرط التزامها بالزي الشرعي.

بهذا القدر نكون قد عرفنا ما هو حكم وضع المرأة صورتها على مواقع التواصل الاجتماعي السيد السيستاني الذي تبين أنه جائز شرط الالتزام بضوابط محددة تضمن لتلك المرأة السلامة من الفتن من خلال تلك المواقع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام