قبائل

أبو نيان وش يرجعون؟ ما أصول عائلة أبو نيان؟

أبو نيان وش يرجعون؟ ما أصول عائلة أبو نيان؟ تعمل المملكة العربية السعودية على ضم الكثير من العائلات المعروفة بها وفي الخليج العربي بشكل عام، إذ يرجع نسب هذه العوائل إلى أعرق القبائل القديمة، لذا يساهم موقع مرحبا في معرفة نسب عائلة أبو نيان وأصل هذه العالئة وأشهر الشخصيات المعروفة فيها عبر المقال التالي.

أبو نيان وش يرجعون

ترجع أصول أبو نيان إلى قبيلة حرب المشهورة التي تنحدر من السيول من الكتمة من بني علي، وانحدر من هذه القبيلة الكثير من البطون التي قطنت في الكثير من الدول العربية منها الكويت، الأردن، اليمن، البحرين، وغيرها.

يتم تصنيف هذه العائلة على أنها من العوائل العربية القديمة التي يوجد لها نفوذًا واسعًا في شبه الجزيرة العربية، وعلى الرغم من زيادة سكانها فإنها ما زالت تحافظ على القبيلة الأساسية التي تنتمي إليها والتي تفرعت إلى الكثير من العائلات المعروفة الأخرى.

الجدير بالذكر أنه ظهر من هذه العائلة الكثير من الشخصيات البارزة والمشهورة كان أشهرها الأميرة فهدة أبو نيان زوجة الأمير هاشم بن الحسين.

اقرأ أيضًا: فروع قبيلة الحبوس واصلهم في جميع الدول

أصول عائلة أبو نيان

استكمالًا لمعرفة أبو نيان وش يرجعون يمكن القول إن أصول عائلة أبو نيان ترجع إلى المملكة العربية السعودية تحديدًا من بلدة العويند التي تتبع محافظة نجد السعودية.

إذ تعد عائلة أبو نيان من العائلات التي يرجع نسبها إلى قبيلة حرب العدنانية المضرية والتي يوجد مقرها الأساسي في قريتي السر والعويند، وتعد قبيلتهم من القبائل العربية القديمة التي كانت قد سكنت نجد ثم انتشرت في كافة الدول من أجل الحصول على العشب والطعام.

كانوا مقيمين في الكثير من المدن منها مدينة الأحساء والبعض منهم كانوا في العاصمة السعودية الرياض أما عن البعض الآخر فكانوا مستقرين في نجران.

اقرأ أيضًا: الشاطري وش يرجع.. عائلة الشاطري من أي قبيلة

نسب عائلة أبو نيان

بعد التطرق إلى معرفة أبو نيان وش يرجعون يمكن القول إن عائلة أبو نيان كانت مرتبطة من حيث النسب بالكثير من العوائل العربية ومن بين هذه العوائل عائلة السديري التي يوجد بينهم رابط التحالف والمصاهرة.

أما عن أصول العائلة الحقيقية فإنه يرجع إلى قبيلة حرب التي تعد من القبائل القحطانية العدنانية، والتي يرجع نسبها إلى حرب بن سعد بن خولان بن عمرو بن حاف.

سكنت تلك القبيلة في الكثير من الدول في شبه الجزيرة العربية منها اليمن ثم انتشروا في العديد من المناطق الأخرى منها الحجاز، وتوجد ديارهم في القنفذة، جدة، والمدينة المنورة في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: المشرافي وش يرجع.. شيوخ قبيلة المشاريف

مشاهير عائلة أبو نيان

عقب الاطلاع على أبو نيان وش يرجعون يمكننا الاستنتاج إن عائلة كبيرة مثل عائلة أبو نيان عملت على إنجاب الكثير من الشخصيات المؤثرة في كافة جوانب الحياة من خلال إنجازاتهم العظيمة، وكان من أبرز هذه الشخصيات ما يلي:

1- وعد أبو نيان

تعد وعد أبو نيان ناشطة سعودية في مجال السوشيال ميديا يوجد لها الكثير من حسابات التواصل الاجتماعي، والتي تحظى بمتابعة مستمرة من قبل المتابعين لها.

اقرأ أيضًا: اللهيبي وش يرجع.. نسب قبيلة اللهيبي

2- محمد عبد الله أبو نيان

كان محمد عبد الله أبو نيان من الشخصيات التي تقلدت المناصب المرموقة في المملكة، وكان من أبرز المناصب التي كُلف بها رئاسة مجلس إدارة أكوا بارك، مع الرئاسة التنفيذية لواحدة من أكبر الشركات السعودية وهي شركة عبد الله أبو نيان القابضة.

اقرأ أيضًا: الكواري وش يرجعون؟ نسب قبيلة الكواري

3- فهدة أبو نيان

هو عضو الهيئة الاستشارية العليا في المجلس الاقتصادي الأعلى في المملكة العربية السعودية، كما أنه عضو منتدب لدى العديد من الشركات التي تأتي على لائحة سوق الأوراق المالية في المملكة العربية السعودية.

يرجع سؤال أبو نيان وش يرجعون إلى أن عائلة أبو نيان من العائلات المشهورة التي تحرص على الارتقاء بالمملكة العربية السعودية من خلال أبنائها المشهورين والبارزين في الكثير من المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى