قبائل

أصل عائلة الداعور وش يرجعون؟ وما هي أبرز أعلام القبيلة؟

أصل عائلة الداعور وش يرجعون؟ وما هي أبرز أعلام القبيلة؟ فهذه العائلة من ضمن العائلات العريقة منذ القدم، وتتمتع بمكانة كبيرة، ويتميز أفرادها بالشجاعة والكرم والمروءة، ويهتم أغلبهم في الوقت الحالي بمعرفة أصل العائلة، فهي من ضمن العائلات الموجودة في شبه الجزيرة العربية؛ لذلك عن طريق موقع مرحبا سنوضح عائلة الداعور وش يرجعون وأبرز أعلامها والشخصيات المؤثرة فيها.

أصل عائلة الداعور وش يرجعون

إن عائلة الداعور تتمتع بشأن عظيم ومكانة كبيرة ومميزة بين العائلات الموجودة في دولة فلسطين، فهي من العائلات الأقلية وتتمتع بالتراحم، والتودد والكرم المختلفة عن الآخرين، وعند السؤال حول أصل عائلة الداعور وش يرجعون.

تجدر الإشارة إلى أن أصل عائلة الداعور يعود إلى قرية هربيا في دولة فلسطين، والتي تُعد من كبار قرى هذه الدولة، ولكن في الوقت الحالي يتركز أفراد العائلة في الشتات وقطاع غزة، وتنتشر في السعودية واليمن، وهذا عائد لما عانته من تهجير نتيجة نكبة 1948م التي سببها احتلال فلسطين.

اقرأ أيضًا: أصل عائلة المولد وش يرجعون من اي قبيلة

أبرز أعلام قبيلة الداعور

توجد الكثير من الشخصيات المميزة التي تنتمي إلى عائلة الداعور، حيث إنها عائلة ذات شأن عظيم وكبير، فهي ذات شأن كبير ومميز بين المناطق العربية، ومن أمثال أعلامها ما يلي:

خديجة الداعور

خديجة الداعور من إحدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وتتمتع بامتلاكها ألاف المتابعين، بجانب مشاركتها في العديد من الأعمال الفنية التي جعلتها مشهورة، وتواجه انتقادات من الجمهور، ولكن إلى الآن يتم اتخاذ الإجراءات بخصوص التحقق من هويتها، ولم يتم إثبات أي شيء عليها بعد.

تزوجت خديجة الداعور من مشعل الخالدي وهو واحد من أكبر رجال الأعمال السعوديين، ومن ضمن الأقاويل عن خديجة أنها من أصل سوري وليس فلسطيني، وولدت في شهر فبراير عام 1999م، أي أن عُمرها الآن 24 عامًا.

اقرأ أيضًا: الخريصي وش يرجع ، اصل عائلة الخريصي من اي قبيلة

تعتبر عائلة الداعور من أشهر العائلات التي تواجدت في دولة فلسطين، فهي دولة عريقة تتمتع بمكانة مميزة بين باقي الدول، وهذا لأنها تحتوي على المسجد الأقصى أولى القبلتين، ومسرى رسول الله – صلى الله عليه وسلم –.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى