أخبارالأخبار

“غير مسموح تمديدها”.. الجوازات توضح سبب عدم السماح بتمديد تأشيرة الزيارة للسعودية!

من بين الخدمات التي تقدمها المملكة العربية السعودية للمواطنين أو المقيمين هي إمكانية استخراج تأشيرة زيارة لأيٍ فرد من جنسية أخرى طبقًا للضوابط القانونية التي لا يمكن مخالفتها، وفي هذا الإطار وضّحت الجوازات السعودية بعض التفاصيل المهمة التي شكّلت لَبس على كثيرٍ من الأشخاص.

تمديد تأشيرة الزيارة في السعودية

من أهم الأمور التي حرصت المديرية العامة للجوازات السعودية على بيانها هي أن تأشيرات الزيارة يسمح القانون بتمديدها، إلا أن ذلك يكون طبقًا لشروط محددة في حال عدم توافرها لا يتم السماح بإجراء تلك الخدمة، والتي تأتي على رأسها ألا تزيد مدة مكوث الزائر في السعودية عن 180 يومًا.

أي أنه تم إصدار تأشيرة زيارة لشخصٍ ما بمدة صلاحية مُحددة، فإنه في حال الرغبة في تمديد تلك التأشيرة ألا يكون مجموع مدة الصلاحية الأساسية ومدة الصلاحية الخاصة بالتمديد يزيد عن 180 يومًا وإلا تم رفض الطلب.

شاهد أيضًا: إقامة 10 سنوات!! تتيح عمل حر دون كفيل في السعودية

رسوم تمديد تأشيرة الزيارة في السعودية

فيما يخص الرسوم المطلوبة لتمديد تأشيرة الزيارة في السعودية فكما أعلنت المديرية العامة للجوازات أنها تبلغ 100 ريال سعودي يتم دفعها من خلال نظام سداد.

شاهد أيضًا: هذه المخالفات تستدعي ترحيل المقيمين بصورة فورية!

ضوابط استخراج تأشيرة الزيارة

أشارت الجوازات السعودية إلى مجموعة من الشروط التي يجب توافرها لاستخراج تأشيرة الزيارة وأيضًا السماح بتمديدها والتي نخص بالذكر منها وجود المُستضيف في أرض المملكة.

إذ إنه طبقًا للقانون السعودي حتى يتسنى للمُستضيف سواءً أكان مواطنًا أو مقيمًا استخراج تأشيرة زيارة لأي شخص، لا بد أن يكون موجودًا بالفعل داخل السعودية خلال الفترة المفترض أن يأتي فيها الزائر.

في هذا السياق أيضًا في حال الرغبة في تمديد تأشيرة الزيارة لا بد أن يكون المُستضيف موجودًا في السعودية خلال مدة صلاحية القديمة وإلا تم رفض الطلب، كما أنه لا يحق له السفر خارج السعودية قبل رحيل الزائر أولًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى