تجارب دينية

تجربتي مع دعاء اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك

تجربتي مع دعاء اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك كانت من أجمل التجارب التي خضتها في حياتي، والتي أكدت لي فعلًا أن الدعاء من الممكن أن يغير مجرى حياة الإنسان ويبدل قدره إلى خير الأقدار، لذا عبر موقع مرحبا سأعرض ما حققته لي هذه التجربة مع دعاء اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك بالتفصيل، لكي يتمكن جميع القراء من تحقيق أقصى إفادة منها.

فضل دعاء اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك الحماية من شر فواجع الأقدار
دعاء للحفظ من الشر اللهم قِنا شر الجنة والناس وفتن الدنيا

تجربتي مع دعاء اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك

إن تجربتي مع دعاء اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك قد بدأت خلال العام الماضي، حيث أصبت فجأة بوعكة صحية شديدة وقاسية وطرقت أبواب الطب النفسي والجسدي ولكن محاولات التشخيص والعلاج كلها باءت بالفشل ولم يعرف الأطباء أين المشكلة بالتحديد لعلاجها مما جعلني متضررة نفسيًا أكثر وهذا أدى لتفاقم الحالة.

نصحتني جدتي بأن أردد دعاءً كان النبي صلى الله عليه وسلم كثيرًا ما يقوله، وهو دعاء اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك، ولقد انتظمت في صلاتي وعباداتي وأكثرت من ترديد هذا الدعاء لفترة ولم أيأس ولم أشعر بالملل بل في كل مرة تزيد عزيمتي ورغبتي في الدعاء والاستمرارية.

نتائج تجربتي مع دعاء اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك

كانت نتيجة تجربتي مع دعاء اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك ومفعوله كمفعول السحر، فلقد تحسنت حالتي النفسية والصحية كثيرًا وأيقنت أن المشكلة كانت تكمن في البعد عن الله ونسيان الفرائض، وكما قال الحق سبحانه وتعالى {وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى} [سورة طه، الآية رقم 124].

اقرأ أيضًا: تجربتي مع دعاء اللهم اني أبرأ من حولي وقوتي

فضل دعاء اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك

لم أكن أعرف من قبل أن دعاء اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك من الأدعية التي جاءت في السنة النبوية، فكنت أعتقد أنه مجرد دعاء مأثور ومتداول وما أن عرفت أنه من السنة حتى تأكدت من سر بركته فكل ما هو سنة ملئ بالبركة.

” عن عبد الله بن عمر بن الخطاب رضي الله عنهما قال: كانَ مِن دُعَاءِ رَسُولِ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ: اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِن زَوَالِ نِعْمَتِكَ، وَتَحَوُّلِ عَافِيَتِكَ، وَفُجَاءَةِ نِقْمَتِكَ، وَجَمِيعِ سَخَطِكَ “.

[حدثه مسلم، المصدر: صحيح مسلم].

اقرأ أيضًا: تجربتي مع دعاء اللهم رب السموات السبع

شرح دعاء اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك

إن من لطف الله وكرمه على عباده أنه وفقهم في العبادة وحسن الدعاء ويكتب لهم عنده الأجر على ذلك، والدعاء الذي نتحدث عنه كان النبي صلى الله عليه وسلم فيه يستعيذ بالله من زوال نعم الله عليه في الدين والدنيا؛ ومن أهم نعمه الحفظ والحماية من الوقوع في المعاصي، ثم استعاذ من تبدل العافية ببلاء، وفي النهاية استعاذ من فجأة المصائب والنقم التي تأتي فجأة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع دعاء ربي أنزلني منزلا مباركا

فضل الدعاء

للدعاء فضل كبير على الإنسان من نواحٍ مختلفة وهي ما استطعت أن أشعر بها من خلال تجربتي التي خضتها، وفيما يلي سأعرض هذا الفضل العظيم لكي يستفيد منه الجميع:

  • الدعاء من خير العبادات التي يتقرب بها العبد من ربه.
  • يثاب الإنسان على الدعاء وعلى حسن ظنه بالله.
  • الدعاء يغير القدر.
  • الدعاء يغير من مجرى ومسار حياة الإنسان إلى الأفضل.
  • الدعاء يعلم الإنسان الصبر على مصائب الحياة ومصاعبها.

إن تجربتي مع دعاء اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك كانت مميزة، لذا لا يجب أن يغفل أي إنسان عن الدعاء لله سبحانه وتعالى في السراء والضراء، فإن في الدعاء بركة في دين ودنيا المسلم وخير له، ويكون سببًا في كتابة السلام له في كل خطوة يخطوها في حياته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى