تجارب دينية

تجربتي مع دعاء اللهم اني أبرأ من حولي وقوتي وكيف كان له التأثير في حياتي؟!

تعد تجربتي مع دعاء اللهم اني أبرأ من حولي وقوتي من أفضل التجارب التي قمت بها والتي كان لها تأثير كبير في حياتي خاصة أنني كنت أعاني من العديد من المشكلات التي جعلتني غير قادر على التفكير بطريقة سليمة، ونعرض من خلال موقع مرحبا تجربتي مع قول دعاء اللهم إني أبرأ من حولي وقوتي.

تجربتي مع دعاء اللهم اني أبرأ من حولي وقوتي

كنت أعاني من الضيق الشديد والعديد من المشكلات في الفترة الأخير ولم أتمكن من التفكير بطريقة صحيحة للتخلص من تلك المشكلات، لذلك قررت أن أتقرب أكثر إلى الله سبحانه وتعالى بالصلاة والدعاء.

ظللت أردد دعاء اللهم إني أبرأ من حولي وقوّتي وتدبيري إلى حولك وقوّتك وتدبيرك لا إله إلا أنت لا يعجزك شيء وأنت على كل شيء قدير.

فضل دعاء اللهم اني أبرأ من حولي وقوتي

من خلال تجربتي مع دعاء اللهم اني أبرأ من حولي وقوتي يجدر بي القول أنه لا يوجد ما يعجز عنه الله سبحانه وتعالى ويعد هذا الدعاء من الأدعية التي تقال عندما يشعر المؤمن بالعجز أمام مشاكله.

بالفعل بعد فترة من ترديد هذا الدعاء تغيرت أحوالي وبدأت في اتخاذ بعض القرارات التي جعلت أموري تسير في الطريق الصحيح كما فرج الله همي ورفع عني الهم والكرب.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع دعاء لا إله إلا الله العظيم الحليم

اللهم إني أبرأ من حولي وقوتي ابن باز

لقد بحثت خلال تجربتي مع دعاء اللهم اني أبرأ من حولي وقوتي عن صحة هذا الدعاء وإذا ما كان ينسب إلى الرسول صلى الله عليه وسلم أم لا، وتوصلت إلى أنه لا يوجد ما ينسب صحة هذا الحديث إلى الرسول صلى الله عليه وسلم، ولكن معناه صحيح.

حيث جاء عن البراء بن عازب رضي الله عنه، قال الرسول صلى الله عليه وسلم: “اللَّهمَّ إنِّي أسلَمْتُ نفسي إليك ووجَّهْتُ وجهي إليك وفوَّضْتُ أمري إليك رغبةً ورهبةً إليك لا ملجأَ منك إلَّا إليك”.

دعاء الضيق والاكتئاب

بعد تجربتي تلك قررت أن التزم بالدعاء دائمًا فكنت دائمًا أدعو الله سبحانه وتعالى وأقول:

“اللهمَّ إني عبدُك ابنُ عبدِك ابنُ أمَتِك ناصيَتي بيدِك ماضٍ فيَّ حُكمُك عَدْلٌ فيَّ قضاؤُك أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك أوْ علَّمْتَه أحدًا مِنْ خلقِك أو أنزلته في كتابِك أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك أنْ تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي ونورَ صدري وجلاءَ حُزني وذهابَ هَمِّي”.

ذلك الدعاء صحيح وينسب إلى الرسول صلى الله عليه وسلم وله فضل عظيم في زوال الهموم وتفريج الكروب.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع قول يا حي يا قيوم برحمتك استغيث

نتيجة تجربتي مع دعاء اللهم اني أبرأ من حولي وقوتي

تكمن خلاصة تجربتي في أنني تعلمت أنه لا يوجد شيء بعيد عن قدرة الله سبحانه وتعالى، فالله هو وحده قادر على كل شيء ولا يوجد أفضل من أن يلجأ العبد إليه ويشعر بقوة الله وعزته وجلاله وأن ينعم برحمة الله عليه.

بذلك أكون قد نقلت لكم تجربتي مع دعاء اللهم اني أبرأ من حولي وقوتي التي كان لها الفضل في كما أنها ساعدتني على التخلص من المشكلات ومنحتني القدرة على التفكير بطريقة صائبة في اتخاذ قراراتي فلا يوجد أفضل من الخضوع إلى الله سبحانه وتعالى ليفرج همه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى