تجارب صحية

تجربتي مع مربى الحلبة الرومانية

تعد تجربتي مع مربى الحلبة الرومانية من التجارب الفريدة من نوعها التي قمت بها خاصة أنني أحب كافة أنواع المربى وهو الأمر الذي جعلني أتحمس لتجربة مربى الحلبة الرومانية بعد أن تعرفت على فوائدها العديدة، ومن خلال موقع مرحبا أنقل لكم كيفية استخدام مربى الحلبة الرومانية، وأهم فوائدها وأضرارها.

تجربتي مع مربى الحلبة الرومانية

إن حبي الشديد للمربى هو الذي جعلني أتحمس لتجربة مربى الحلبة الرومانية، ولكنه ليس السبب الوحيد لأنني أعاني من نقص في العناصر الغذائية وهو الأمر الذي يستدعي تناول المكملات الغذائية ولكنني لا أحب تناول الحبوب والأقراص العلاجية.

لذلك عندما علمت أن مربى الحلبة الرومانية تستخدم كمكمل غذائي لجأت إلى تجربتها، فهي تتميز عن الحلبة العادية بمفعولها القوي والعناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم.

فوائد مربى الحلبة الرومانية

إن تجربتي مع مربى الحلبة الرومانية أثبتت مفعولها ونتائجها في فترة قصيرة من الاستخدام، فلقد ساعدتني على فتح الشهية مما جعلني أتناول الوجبات في مواعيدها المحددة مما ساعدني على تحسين حالتي الصحية.

كذلك أنا أعاني من النحافة الشديدة بسبب فقدانِ للشهية في أغلب الوقت، ولكن مع استخدام مربى الحلبي الرومانية لاحظت زيادة وزني بطريقة طبيعية في وقت قياسي.

إضافة إلى ذلك عملت المربى على تخفيف آلام وتقلصات الدورة الشهرية، وهو الأمر الذي جعلني أندهش من مفعولها السحري في تسكين الألم، كذلك جعلت أختي تتناول ملعقة واحدة منها يوميًا لأنها تعمل على إدرار الحليب للأم المرضع.

تلك الفوائد العديدة جعلت من تجربتي أقرب إلى المثالية، وهو الأمر الذي جعلني أتطرق إلى معرفة فوائدها الأخرى ووجدت أنها تحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة المسببة للسرطان.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الحلبة لبنتي وكيف كان لها التأثير في تقويتها!!

أضرار مربى الحلبة الرومانية

بعد فترة من استخدام مربى الحلبة الرومانية بدأت أخشى أن يكون لها آثار جانبية تظهر مع الاستخدام لذلك بدأت البحث عن أضرار مربى الحلبة الرومانية، فوجدت أنها تشبه زبدة الفول السوداني والحمص تتسبب في ردود فعل تحسسية لدى البعض خاصة الذين يعانون من حساسية تجاه البقوليات.

كما أنني وجدت العديد من التحذيرات الخاصة بتناول كميات كبيرة من مربى الحلبة الرومانية لأنها تزيد من خطر الإصابة بالنزيف خاصة لدى الأشخاص الذي يعانون من اضطرابات في الدم، كذلك يمنع على الحوامل تناول مربى الحلبة أو استخدام الحلبة بصفة عامة وذلك لأنها تزيد من خطر الإجهاض والولادة المبكرة.

من التأثيرات التي لاحظت أنني أعاني منها هي الإصابة بالإسهال كما عانت أختي وطفلها من نفس المشكلة وذلك لأن تناول الحلبة يسبب اضطرابات في المعدة ينتج عنها إسهال ينتقل من المرضعة إلى الطفل مما يجعل كل منهم يعاني من الإسهال، ومن المهم علاج الإسهال لتجنب الإصابة بالجفاف.

طريقة استعمال الحلبة الرومانية

من خلال تجربتي مع مربى الحلبة الرومانية توصلت إلى أن الطريقة الآمنة للاستفادة من العناصر الغذائية المهمة الموجودة في مربى الحلبة هي تناول ملعقة واحدة صغيرة من المربى في حال الرغبة من الاستفادة من العناصر الغذائية الموجودة فيها.

أما في حال الرغبة تناولها بغرض التسمين يمكن تناول 3 ملاعق من مربى الحلبة الرومانية، ولكن من الأفضل استشارة طبيب التغذية للتأكد من تجنب الأضرار.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع مربى خرز البقر للتسمين

مربى الحلبة الرومانية مع طحينة السمسم

في الحقيقة لم أتأثر بأي من الأعراض الجانبية فلم أصب بتحسس أو أي من الأضرار الأخرى، وربما ذلك لأنني أتناول ملعقة واحدة صغيرة في اليوم الواحد، وبعد أن انتهيت من مربى الحلبة الرومانية قررت أن أجرب مربى الحلبة الرومانية مع طحينة السمسم وهي حقًا مذهلة وأنصح محبي المربى بتجربتها لمذاقها الفريد.

بذلك أكون قد نقلت لكم تجربتي مع مربى الحلبة الرومانية التي كانت من أفضل التجارب الفريدة من نوعها، وبالإضافة إلى قيمتها الغذائية فقد تمتعت بمذاقها الفريد من نوعه، ولكن لا بد من التوقف عن استخدامها في حال ظهور أحد الأعراض الغريبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى