تجارب صحية

تجربتي مع مرق العظام وفوائدها الصحية للجسم

إن تجربتي مع مرق العظام من التجارب التي لم أكن أتوقع أن أخوضها وأن تعجب أطفالي بهذا الشكل خاصة، حيث إن مرق العظام له العديد من الفوائد التي تساعد الجسم على تكوين الكولاجين الضروري لصحة العظام والبشرة، ونوضح عبر موقع مرحبا تجربتي مع استخدام مرق العظام.

تجربتي مع مرق العظام

لا شك في أن مرق العظام المعد بالطريقة التقليدية له العديد من الفوائد المتعارف عليها منذ آلاف السنين، ولكنني تفاجأت للغاية عندما وجدت مرق العظام على هيئة بودرة وأصبحت مهمة للغاية لك من يتبع الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات مثل نظام كيتو الغذائي.

ففي الحقيقة لم أكن أعلم أن إعداد أصبح من السهل إعداده من خلال استخدام تلك البودرة التي وفرتها العديد من الشركات العالمية وهي تعتمد على مد الجسم بكميات عالية من البروتين والكولاجين الضروري لبناء العضلات، مما سهل الاستفادة من مرق العظام مهما كان عمرك أو اهتماماتك الصحية.

لذلك قمت بالإسراع بتجربة مرق العظام للاستفادة من فوائده العديدة ومحاولة جعل أطفالي يتناولونه.

استخدامات مرق العظام

من المتعارف عليه أن مرق العظام التقليدي يحتاج إلى ساعات طويلة حتى ينضج، وتكمن فائدته في تسرب الكولاجين والجيلاتين من العظام إلى المرق مما يزيد من قيمته الغذائية، لكن الآن أصبح يوجد العديد من الأنواع التي يمكن الاختيار من بينها، ويمكن استخدام مرق العظام من خلال وضع مسحوق البروتين في أي نوع من أنواع الحساء.

فقمت بتجربة وضعه في حساء الدجاج وحساء لحم البقر، كما وجدت مسحوق مرق العظام بنكهة الشوكولاتة والفانيليا يستخدم في الوصفات الحلوة لذلك قمت بإضافته إلى العصائر والشوفان والبان كيك.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع التهاب البول في الحمل

فوائد مرق العظام

من خلال تجربتي مع مرق العظام يجدر بي القول إن خلال فترة قصيرة من استخدام مرق العظام مرتين في اليوم لاحظت العديد من التغيرات في صحة الجسم، حيث إنها مصدر جيد للأحماض الأمينية وبالتالي يحتوي على كميات كبيرة من الكولاجين الذي يتكون من الأحماض الأمينية.

من الجدير بالذكر أن الكولاجين يدعم التمثيل الغذائي الصحي ويحافظ على صحة الأمعاء وصحة المفاصل وكتلة العضلات، بالإضافة إلى ذلك إن استخدام مرق العظام عمل على مد الجسم بالمعادن الأساسية والمركبات التي يحتاج إليها الجسم.

تلك المعادن كان لها دور مهم في تحسين صحة الجسم وصحة الشعر والبشرة حيث أن الكولاجين هو المكون الأساسي لأنسجة الجلد، ولقد أبهرتني حقًا النتيجة فقد شعرت باختلاف كبير.

أضرار مرق العظام

من الجدير بالذكر أن هناك العديد من الأضرار التي قد تنتج عن الاستخدام المبالغ فيه لمرق العظام، وتتمثل تلك الأضرار في الإصابة بحساسية الهيستامين، كما أن التعرض لكمية كبيرة من الغلوتامات ينتج عنه العديد من المشكلات الصحية، لذلك يفضل استخدام مرق العظام مرتين يوميًا لا أكثر.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الحلبة لبنتي وكيف كان لها التأثير في تقويتها!!

تجربتي مع مرق العظام للبشرة

من خلال تجربتي مع مرق العظام يمكنني القول إن أفضل إفادة لاستخدام مرق العظام كان تأثيره الكبير للبشرة حيث يعمل الكولاجين على تنشيط الدورة الدموية مما ساعدني على التخلص من كافة المشكلات التي أعاني منها.

بذلك أكون قد نقلت لكم تجربتي مع مرق العظام للبشرة التي كان لها العديد من الفوائد، ولكن لا بد من الحذر من الاستخدام المبالغ فيه لتجنب التعرض لأضرارها التي سبق وذكرناها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى