ثقافة إسلامية

حكم مشاهدة الافلام الاباحية عند الشيعة

ما هو حكم مشاهدة الافلام الاباحية عند الشيعة؟ وما هو حكم مشاهدة الأفلام الإباحية مع الزوجة عند الشيعة؟ حيث يبحث بعض الأشخاص عن حكم الشيعة بالنسبة إلى مشاهدة الأفلام الإباحية وهل هو أمر جائز أم لا، ولذلك نتعرف عليه من خلال موقع مرحبا مع التعرف على أسباب مشاهدة الأفلام الإباحية.

حكم مشاهدة الافلام الاباحية عند الشيعة

في إطار التعرف على حكم مشاهدة الافلام الاباحية عند الشيعة، فيرجى العلم بأنه لا يجوز مشاهدة الأفلام الإباحية حتى وإن كان ذلك لعدم ارتكاب الزنا، حيث إن الزنا لا تعتبر مبررًا لمشاهدة الإباحية أو ممارسة العادة السرية، ويكون الحل حينها هو المبادرة بالزواج والتعفف.

حيث قال تعالى في كتابه العزيز {قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ * وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ} [سورة النور: الآية 30-31].

كما أن مشاهدة مثل هذا النوع من الأفلام قد يؤدي إلى قساوة القلب والغفلة عن ذكر الله عز وجل، ومن ثم الإقدام على ارتكاب الفواحش العظمي التي نهى الله سبحانه تعالى عنها، ولذلك فهي عادة محرمة ولا جواز فيها ولا يوجد لها أي استثناءات.

اقرأ أيضًا: ما حكم الزوج الذي لا يشبع زوجته

حكم مشاهدة الأفلام الإباحية مع الزوجة عند الشيعة

في إطار عرض حكم مشاهدة الافلام الاباحية عند الشيعة، فقد يتساءل البعض عن حكم مشاهدة الأفلام الإباحية مع الزوجة عند الشيعة، لذلك وجب التنويه بأن هذا أيضًا لا يجوز.

حيث لا يجوز مشاهدة الأفلام الإباحية أو الصور الخلاعية والإباحية سواء أكان المشاهد متزوجًا أو لا وسواء أكان يشاهدها مع زوجته أو بمفرده، حيث تعتبر تلك الصور والأفلام أحد أخطر الوسائل الشيطانية التي يمكن استخدامها من قبل القوى الشيطانية وأعداء الشعوب المسلمة.

اقرأ أيضًا: حكم الزوجة التي تجادل زوجها

هل لا تقبل صلاة من يشاهد الأفلام الإباحية

مما لا شك فيه أن مشاهدة الأفلام الإباحية أمر محرم وهو ذنب كبير ويجب على فاعله التوبة والاستغفار، ولكن هذا لا يعني أن صلاته لا تكون مقبولة، حيث إن صلاته مقبولة بإذن الله تعالى ولا ضرر فيها.

اقرأ أيضًا: ما حكم قول ما شاء الله وشئت وما الحكمة

هل الله يغفر مشاهدة الأفلام الإباحية

إن كل ما يجب على من يشاهد هذه الأفلام فعله هو الإسراع بالعودة إلى الله عز وجل بالتوبة النصوحة والعمل الصالح، حيث إن التائب من الذنب كمن لا ذنب له، وكل من يتوب توبة نصوحة وتجتمع فيه كافة شروط التوبة الصادقة فإن الله عز وجل يقبل توبته، حيث قال الله تعالى في كتابه العزيز {وَهُوَ الَّذِي يَقْبَلُ التَّوْبَةَ عَنْ عِبَادِهِ وَيَعْفُو عَنِ السَّيِّئَاتِ وَيَعْلَمُ مَا تَفْعَلُونَ} [سورة الشورى: الآية 25].

اقرأ أيضًا: ما حكم من سب امهات المؤمنين

شروط التوبة الصادقة لله عز وجل

هناك بعض الشروط التي لا بد من توافرها حتى يتم قبول توبة الفرد إلى الله عز وجل والتي هي:

  • لا بد من الإقلاع على الفور والمبادرة في التوبة والاستغفار.
  • الندم على كل ما فعل.
  • العزم الجازم على عدم العودة إلى الذنب أبدًا تعظيمًا لله سبحانه وتعالى وإخلاصًا له، وحذرًا من عقابه.

اقرأ أيضًا: ما حكم لبس الرجل ما تلبس المرأة

ما هي أسباب مشاهدة الأفلام الإباحية

في إطار عرض حكم مشاهدة الافلام الاباحية عند الشيعة، فيرجى العلم بأن هناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي بالفرد إلى مشاهدة الأفلام الإباحية، وخاصةً الشباب في فترات المراهقة والسن الصغيرة وقد تتمثل أهم هذه الأسباب فيما يلي:

  • الانصياع خلف الرغبات الجنسية.
  • الحرمان العاطفي.
  • الملل في العلاقة الزوجية.
  • الانطوائية والكبت.

اقرأ أيضًا: ما حكم تزيين المساجد وزخرفتها؟ حكم زخرفة المساجد في المذاهب الأربعة

الأضرار الطبية لمشاهدة الأفلام الإباحية

مما لا شك فيه أن الله عز وجل لا يمنع عنا شيئًا إلا وفيه ضرر علينا وعلى المجتمع الإسلامي بشكل عام، ولذلك فإن مشاهدة الأفلام الإباحية هو أحد الأمور التي تم تحريمها نظرًا لما لها من أضرار قد تدمر المجتمع الإسلامي وتؤدي إلى حدوث خلل ما متمثل فيما يلي:

  • تسبب ضعف الانتصاب، نتيجة لالتهاب البروستاتا.
  • فقدان الرغبة الجنسية للرجال والنساء على حدٍ سواء.
  • الإصابة بالاكتئاب.
  • تهدد العلاقات الزوجية بالطلاق.
  • تزيد من الشعور بالخمول وفقدان التركيز.

لا يختلف حكم مشاهدة الافلام الاباحية عند الشيعة عما هو عليه في السنة، حيث إن الأفلام الإباحية محرمة ولا يجوز مشاهدتها تحت أي ظرف من الظروف، ويجب على فاعلها العودة إلى الله بالتوبة النصوحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى