علاقات ومشاكل أسرية

زوجي تزوج علي كيف اقهره

زوجي تزوج علي كيف اقهره؟ وكيف يمكنني التصرف عند زواج زوجي من امرأة أخرى؟ حيث إن تجربة زواج الزوج على زوجته من امرأة أخرى تعتبر تجربة مريرة بالنسبة إلى المرأة، ولذلك نتعرف من خلال موقع مرحبا على الطريقة الصحيحة للتصرف عند زواج الزوج من امرأة أخرى.

زوجي تزوج علي كيف اقهره

من الممكن أن يلجأ بعض الأزواج إلى الزواج مرة أخرى من امرأة ثانية للعديد من الأسباب، والتي من الممكن أن يكون بعضها متعلقًا بعدم الرضا عن العلاقة الحميمية بينهما، أو عن عدم التوافق الفكري بينهما، ومن الممكن كذلك أن يكون بعضها متعلقًا بطبيعة الرجل نفسه ورغبته في التعدد بشكل عام.

فعندما تكتشف الزوجة الأولى الأمر ينتابها العديد من المشاعر المختلطة من الغضب مع شعورها بالخيانة وفقدان الثقة والحيرة، وخاصةً في حال جاء الزواج الثاني بعد سنوات طويلة من الحياة الزوجية مع وجود أطفال فكيف يمكنها التصرف في مثل هذا الوضع.

يكون أمام المرأة حينها قرارين فإما أن تستمر في الحياة الزوجية وإما تطلب الطلاق من زوجها، وفي حال قررت الاستمرار فسيكون الوضع مختلفًا ولا بد من وضع مجموعة من القواعد القديمة مع الزوج لكي تتمكن من التعامل معه والتعايش كذلك مع فكرة وجود الزوجة الثانية ومن خلال ما يلي نتعرف على أهم النصائح للإجابة عن سؤال زوجي تزوج علي كيف اقهره:

1- تحدثي مع زوجك

في حال قررتِ الاستمرار في الزواج فإن مواجهة الزوج والحديث معه يعتبر أمر مفروغ منه ولا بد منه، فقومي بالتحدث معه عن الأسباب التي دفعته إلى الزواج مرة أخرى وأخبريه بشعورك الحقيقي حيال الأمر حتى ولو كانت مشاعرك هي الغضب والحزن الشديد، حيث يجب أن تخبريه بكل ما تشعرين به بصراحة شديدة.

اقرأ أيضًا: امثلة كلام بذيء بين الزوجين تويتر

2- قومي بوضع قواعد قديمة

مما لا شك فيه أن الحياة بينكما الآن أصبحت مختلفة عن ذي قبل ولذلك فلم تعد القوانين القديمة لحياتك مع زوجك سارية، لذلك فيجب أن تقومي بوضع مجموعة من القواعد القديمة بخصوص ميزانية المنزل والأطفال، مع كيفية تقسيم الوقت بينكِ وبين الزوجة الثانية.

كما يجب أخذ وضع الأطفال بعين الاعتبار وكيفية إخبارهم بالأمر، وعلى الرغم من كون هذا أمر مرهق نفسيًا للغاية إلا أنه سوف يعمل على توفير الكثير من المشكلات المستقبلية المحتملة.

اقرأ أيضًا: زوجي لا يهتم بي إلا في الفراش.. ماذا أفعل؟

3- هيئي نفسك إلى حياة قديمة

في إطار التعرف على زوجي تزوج علي كيف اقهره، فيجب أن تعترفي بأن مشاعر زوجكِ من بعد زواجه من امرأة أخرى لم تعد ملككِ وحدكِ، ويجب كذلك أن تعلمي بأن هذا لا يعتبر أمرًا مهينًا.

في حال شعرتِ أنكِ لا تتمكنين من استيعاب أو تقبل الأمر فقومي بالتحدث مع استشاري نفسي عن الأمر، أما في حال كنتِ تتقبلين الأمر ولو بالقدر البسيط فحاولي في فترة غياب الزوج أن تشغلي نفسكِ ببعض الهوايات التي لم تتمكني من ممارستها من قبل.

حيث يمكنك أن تعتبري الأمر برمته إجازة بسيطة من الحياة الزوجية بينكما، فيمكنك أن تمارسي التمارين الرياضية، كما يمكنك أن تخرجي أطفالك وتقابلين أصدقائك وتتحدثين معهم من وقت إلى آخر، حيث إن كل هذا سيساعدك على تخطي الأمر بشكل أفضل.

اقرأ أيضًا: زوجي لا يجامعني إلا مرة في الشهر

4- توقفي عن البحث وراء زوجكِ

سوف تحتاجين يا عزيزتي إلى العمل على تقديم روتين حياتك مع زوجكِ، وخاصةً إن لم يعد وقته لكِ بالكامل من بعد زواجه، فبدلًا من إلقاء اللوم على زواجه الثاني في كل مرة يأتي فيها إلى المنزل استفيدي بوقت وجوده معكِ.

حيث يمكنك التخطيط لرحلة ما، أو لأمسية عائلية لطيفة، كما يمكنك أن تجددي في العلاقة الحميمية معه، مع العلم بأن هذه الأمور بالتأكيد ليست سهلة عليكِ ولكن ما دامت الحياة بينكما مستمرة فمن الأفضل أن تجعليها أفضل.

في حال كنتِ تتساءلين بشأن زوجي تزوج علي كيف اقهره، فيجب أن تعلمي جيدًا أن زواج زوجكِ للمرة الثانية لا يعني بالضرورة أن هذا تقصيرًا منكِ، بل فإن هناك العديد من الأسباب لهذا الأمر والتي قد لا تعنيكِ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام