علاقات ومشاكل أسرية

زوجي لا يجامعني إلا مرة في الشهر

زوجي لا يجامعني إلا مرة في الشهر.. واحدة من المشكلات التي يشهدها عدد كبير من السيدات، حيث وردت هذه المشكلة باختلاف المدة من أكثر من سيدة، منهن منى قالت زوجي لا يجامعني إلا كل أسبوع وهو ما أثبت أن هذا الأمر شائع، لذا يعرض موقع مرحبا حل مشكلة زوجي لا يجامعني عبر المقال التالي لكل من يحتاج إلى الوصول إلى حلها لاستقرار المنزل.

زوجي لا يجامعني إلا مرة في الشهر

أرسلت إحدى السيدات رسالة وشكوى تفيد بعدم مجامعة الزوج لها إلا مرة واحدة في الشهر، وهو ما يُعد بمثابة نهب لحقوقها، وقد يتسبب لها ذلك في الانحراف عما أمر به الله وعن العفة والشرف.

لكن يوجد بعض الحلول التي يجب اتباعها في هذه الحالة بدلًا من الانحراف إلى ما يُغضب الله ويتنافى مع الأخلاق، وهو البحث عن حل السبب في ذلك.

فهناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى عدم رغبة الزوج في زوجته ومنها إهمال الزوجة لنفسها، حيث يؤدي هذا الأمر إلى نفور الزوج من زوجته سواءً من نظافة شخصية أو شكل غير مرتب، أو ما غير ذلك من أمور أخرى تتنافى مع رغبة الزوج الجنسية بزوجته، لذا لا بُد لها من البحث عن السبب وحله.

زوجي لا يجامعني ما حكم الشرع

تساءلت امرأة أخرى بقول زوجي لا يجامعني إلا مرة في الشهر ما حكم الشرع؛ وهنا تهتم هذه المرأة بأمور الدين على الأكثر من حاجتها وشهوتها الجنسية.

الجدير بالذكر أن الشرع لا يحالف الرجل المقصر في حق زوجته، بل يعتبره بذلك آثمًا، وعليه ألا يجور على حقها وأن يمنحها حقوقها كاملة لأنه حلالها وهي كذلك؛ ولا بُد لهما من تقديم الحقوق لبعضهما البعض كما أمر الله تعالى ليعف كلٍ منهما نفسه عن الحرام.

اقرأ أيضًا: زوجي لا يقضي وقته معي

زوجي لا يجامعني إلا اذا طلبت

في مثل هذه الشكاوى وجدنا امرأة تتحدث عن مدى استيائها لأن زوجها يضعها بهذا الموضع من الحرج، وهو طلب العلاقة الجنسية على الرغم أنه من المفترض أن يحدث عكس ذلك، أي هو من يطلب وليس هي.

لكن بكل تأكيد هناك سبب يتجنب به الرجل معاشرة زوجته، فقد يكون شاعرًا بالملل في العلاقة والروتين الذي يتم اتباعه، لذا يجب على المرأة التجمل والتغيير من شكلها بالطريقة التي تجعل الزوج مشتاقًا باستمرار لها ولممارسة العلاقة الحميمة معها.

فالروتين والحياة النمطية من أكثر المؤثرات السلبية على العلاقة الجنسية بين الزوجين، لذا يجب أن يظهر هنا دور المرأة وقدرتها على التغيير من الحياة بينهما.

اقرأ أيضًا: زوجي يبيني البس مايوه

زوجي لا يعاشرني هل يحق لي الطلاق

تساءلت أخرى عن حقها في الطلاق من الزوج الذي لا يعاشرها، والجدير بالذكر أنه من الرجال الذين يتسببون في هدم الكثير من البيوت، ومع كل أسف لا يمكن اكتشاف هذا العيب إلا بعد الزواج.

وهنا يكون على المرأة أولًا المواجهة والمصارحة، وإن لم يستجيب يكون عليها طلب الطلاق حال كانت تشعر أنها قد تقع في الخطأ وقد ترتكب ذنبًا ببقائها معه، كالخيانة والزنا، والطلاق وترك الفرصة لنفسها بالزواج من غيره شكل من أشكال المحافظة على النفس من ارتكاب المعاصي ويحل لها فعل ذلك في هذه الحالة.

في الرد على المرأة التي تشكو بقول زوجي لا يجامعني إلا مرة في الشهر ناقشنا الكثير من الحالات التي تشابهها في مشكلتها بالرد على ما يفيد كل حالة ويتوافق معها، وما يناسبها وكذلك أوضحنا الأسباب التي قد تدفع الرجل إلى هذا الأمر ليتم تجنبها قدر المستطاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى