علاقات ومشاكل أسرية

لماذا يتجاهل رجل الجدي حبيبته؟ وكيف تتعاملين مع رجل الجدي

لماذا يتجاهل رجل الجدي حبيبته؟ وما الأساليب الصحيحة للتعامل مع تجاهل رجل الجدي لك؟ فمن المحتمل أن تمر فترات ثقيلة وروتينية بين الشريكين يتخللها التجاهل سواء من الطرفين أو من طرف واحد فقط، خاصةً إذا كان شريكك برج الجدي، ومن خلال موقع مرحبا نتناول بعض الحيّل التي تجعلك تتمكنين من التصدي لتجاهله وكيفية العيش في راحة على الرغم من المشكلات النفسية التي تمرين بها مع هذه المشكلة.

لماذا يتجاهل رجل الجدي حبيبته

تتعدد الأسباب التي من الممكن أن تؤدي إلى تجاهل رجل الجدي لحبيبته في بعض الأوقات والفترات المختلفة، مما قد يؤدي بها إلى التفكير بأنه لم يعد يحبها أو أصبح فاقدًا للشغف في علاقته بها، ولكن فيما يلي نعرض لك الأسباب الفعلية التي قد تكون تدور في عقله:

1- عدم القدرة على المواجهة

لا يستطيع رجل الجدي أن يواجه المشاعر الشديدة في أغلب الأوقات، فإذا كنت في حالة مليئة بالعاطفة الشديدة مثل البكاء القوي أو الحزن العميق، ففي الغالب لن يستطيع رجل الجدي أن بتعامل مع الأمر.

فستجدينه يبتعد حتى تنتهي فترة حزنك وتهدئين قليلاً، وحينها من الممكن أن تقومي بتفسير ابتعاده بالتجاهل، ولكن الأمر ليس هكذا ففي الأغلب سيعود رجل الجدي إلى طبيعته واهتمامه بك بعد مرور تلك الفترة.

اقرأ أيضًا: كيف تتعامل المرأة مع الرجل المغرور

2- أولوية العمل

يعد عمل رجل الجدي من أهم أولوياته التي لا يمكن أن يتنازل عنها، وعلى الأغلب يضع عمله قبل أي اهتمامات أخرى، لذلك فمن الممكن أن تشعري بأن رجل الجدي يتجاهلك عندما يكون مشغولاً بالعمل، أو يتذبذب بين الاهتمام وخلافه.

لكن يجب أن تعلمي أن شغفة وطموحه بالعمل بالإضافة إلى الرغبة في تحقيق أهدافه قد يتغلب على مشاعره ويفوق حبه لك، لذلك من الممكن أن يبتعد رجل الجدي عنك ليتمكن من التركيز على عمله وتحقيق أهدافه.

3- التعلق الشديد

بالإجابة عن سؤال لماذا يتجاهل رجل الجدي حبيبته فيرجى العلم أنه يعد التعلق الشديد بالشريك من الأمور التي تُربك رجل الجدي كثيرًا، حيث إنه يعشق المشاركة ومن الممكن أن يتفهمك، ولكنه لا يتحمل التعلق الشديد.

فإذا كانت طريقة تعبيرك عن الحب هي التعلق الشديد بشريك الحياة، فعلى الأغلب سيجعل ذلك رجل الجدي نافرًا منك وسيحاول الابتعاد في محاولة منه للبحث عن مساحة شخصية خاصة به.

اقرأ أيضًا: مواليد شهر 11 برج ايه وصفاته

4- التعرض للأذى

من ضمن الإجابات عن سؤال لماذا يتجاهل رجل الجدي حبيبته، فعلى الرغم من أن رجل الجدي يتصف بالعملية، ويظهر دائمًا بمظهر الرجل الهادئ في بعض الأحيان الذي لا يكترث، ولكنه في الحقيقة يهتم كثيرًا ويلاحظ كل شيء جيدًا كما أنه حساس للغاية، لذلك فمن الممكن أن يقوم بتجاهلك إذا قد تسببتِ له بالإهانة أو الأذى، حتى وإن كنتِ لا تقصدين ذلك.

فمن الممكن أن ينزعج رجل الجدي من كلمة تفوّهت بها أو تصرف قد قمتِ به سبب له الضيق أو الحرج، وعندها سيبدأ في تجنبك والابتعاد عنك بدون إخبارك عن الأسباب حيث إنه سيكون متوقعًا أنك ستكونين على علم بها.

5- تغير مشاعره

مع الأسف من الوارد أن تتغير مشاعر رجل الجدي تجاهك، فلن تبقى الأمور دومًا مثلما نريد، ومن الممكن أن تتبدل مشاعر رجل الجدي دون أسباب واضحة، وحين يشعر بأن مشاعرة قد تغيرت تجاه شريكة الحياة أو أنه قد حمل مشاعر تجاه شخص آخر، فسيحاول حينها أن يقوم بإخبارك ببعض التصرفات التي قد تشعرك بالأمر منها التجاهل.

6- المرور بحالة سيئة

يجد رجل الجدي صعوبة في التعبير عن مشاعره بشكل جيد، وكذلك التعبير عما يزعجه ويسبب لهم الضيق، وذلك نظرًا لكونهم لا يحبون مشاركة الأحزان أو التحدث عنها عمومًا.

كما لا يملكون مهارة التعبير الجيد، لذلك فعندما يمر رجل الجدي بأزمة شخصية في العمل أو مع أحد الأصدقاء أو حتى الأزمات النفسية الخاصة به، فحينها لن يكون لديه القدرة على الحديث عن تلك الأشياء.

فستجدينه يتبع مبدأ الانسحاب عن كل شيء؛ حتى يتمكن من تجاوز الأزمة التي يمر بها، لذلك فمن الأفضل ألا تنزعجي من عدم قدرته على الحديث معك أو مشاركتك بالوضع.

فرجل الجدي من الممكن أن يبدو قاسيًا وصعب التعامل، ولكنه يملك قلبًا كبيرًا ومحبًا للغاية يتسم بالصدق والإخلاص، ومن الأفضل لك أن تحاولي النقاش معه والتعرف على أسبابه حتى لا تظلي متعجبة من تصرفاته.

اقرأ أيضًا: زوجي يريدني دائما

كيفية التعامل مع تجاهل رجل الجدي

بعد الإلمام بإجابة سؤال لماذا يتجاهل رجل الجدي حبيبته، فيرجى العلم أن هناك بعض الحيّل والتصرفات التي بإمكانك اتباعها عند التعامل مع تجاهل رجل الجدي لك، حتى تجعليه يعاود الاهتمام بك ومن أبرز تلك الحيّل ما يلي:

  • عليك أن تقومي بإظهار حبك واهتمامك ولا تحاولي العناد أو استخدام ردة فعل مماثلة فمن الممكن أن يؤدي ذلك إلى ازدياد تجاهله وابتعاده عنك.
  • يجب أن تهدّئي من روعه عندما يكون عصبيًا بهدوئك واستخدامك لردود أفعال لطيفة وبسيطة مع الابتسام في وجهه.
  • حاولي أن تكتشفي ما يحزنه أو يسبب له الانزعاج دون أن تكوني فضولية أو مزعجة؛ حتى يتمكن من الإفصاح لك عما يشعر به وينجذب إليك أكثر مع مرور الوقت.
  • انتظري لبعض الوقت في حال استمررت في المحاولة ولم تُجدي نفعًا.

في حال واجهت تجاهل من الرجل الذي تحبيه فيمكنك أن تتبعي بعض الحيّل التي تجذبه نحوك وتعلمين سبب التجاهل، وأولًا اعذريه دائمًا وتوقعي أن يكون لديه بعض المشكلات التي لا يستطيع إخبارك بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى