علاقات ومشاكل أسرية

تجربتي مع عقم زوجي.. لا تفقدي الأمل

تجربتي مع عقم زوجي تؤهلني لأن أقول لكل من تقرأ كلماتي لا تفقدي الأمل، حيث إنني كنت أظن أنه لن يكون لي طفل من دمي ومن صلب زوجي أبدًا ولكن إرادة الله فوق كل شيء، إذ إنني تمكنت من الحصول على طفل جميل بفضل الله ورحمته ومن خلال موقع مرحبا أعرض لكم كيف حلنا مشكلة العقم.

تجربتي مع عقم زوجي

كنت في عمر صغير عندما قررت الزواج من حبيبي ولذلك لم نرد أن نعقد حياتنا بإنجاب الأطفال، فنحن مازلنا صغار والحياة أمامنا وكل عام نؤجل لسبب ما حتى قرر زوجي أنها اللحظة المناسبة، وبدأنا في متابعة دورة الخصوبة والاطلاع على هذا الموضوع، ولكننا تفاجئنا أن زوجي غير قادر على الإنجاب بعد أن خضعنا لعدد مهول من الفحوصات والتحليل.

بالطبع شعرنا بالانهيار وتدمرت نفسية زوجي حتى أنه عرض عليّ الطلاق كيلا يضيع آخر أمل لي في الحصول على طفل والشعور بإحساس الأمومة وبوجود طفل في رحمي ولكني بالطبع بكيت بحرقة، وأخبرته أنني لن أتركه في حياتي وإن كان هذا يعني أنني لن أسمع كلمة ماما أبدًا.

 اقرأ أيضًا: من واقع حياتي.. تجربتي مع المشاكل الزوجية

ماهي العلامات التي تدل على عقم الرجال

خلال تجربتي مع عقم زوجي تعرفت على مجموعة من الأمور التي تسبب العقم، لكي أعرف ما المرض الذي يعاني منه زوجي بالتفصيل، وأجد طرق مساعدة بجانب العلاج للحصول على نتيجة أفضل ووجدت أن من أعراض العقم:

  • صعوبة القذف أو نقص كمية السائل المنوي.
  • قلة الرغبة الجنسية.
  • التورم والألم في منطقة الخصية.
  • عدوى الجهاز التنفسي وفقد حاسة الشم.
  • نمو الثدي بشكل غير طبيعي.

 علاج العقم عند الرجال

أخبرنا الطبيب في أثناء تجربتي مع عقم زوجي أن هناك علاج لبعض أنواع العقم عند الرجال، وذلك حسب السبب فمثلًا أحيانَا تكون الجراحة هي الحل وأحيانًا تكون الفطريات بالمضادات الحيوية لعلاج الجهاز التناسلي واستعادة الخصوبة.

أو من خلال الحصول على أدوية ومنشطات، وهو ما قمنا باتباعه أنا وزوجي مع استخدام أساليب وتقنيات تساعد على الإنجاب من خلال الغذاء المناسب واتباع النصائح التي قدمها لنا الطبيب.

حتى منّ الله علينا بولد جميل وبعدها بعامين رزقنا الله ببنت في غاية الرقة، وذلك بفضل الله سبحانه وتعالى ثمّ بفضل اتباع كافة الإرشادات التي قدمها لنا الطبيب.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع هجران زوجي

 الوقاية من العقم عند الرجال

بدأ زوجي يبحث بتمعن عن سبل الوقاية من العقم، وذلك لأنه لا يريد أن يورث هذا المرض لأبنائه، وتتمثل هذه النصائح فيما يلي:

  • الحفاظ على اتباع نظام غذائي كامل يشتمل على الألياف والفيتامينات والمعادن.
  • القيام بممارسة رياضة بشكل يومي للحفاظ على جسم صحي.
  • اجتناب ارتداء الملابس الضيقة وذلك للابتعاد عن درجات الحرارة المرتفعة.
  • التوقف عن التدخين والكحوليات والهواء الملوث.

أسرد لكم تجربتي مع عقم زوجي لكي تحذروا من اليأس، لأنه هو السم القاتل الذي يعجز الإنسان ويفقده القدرة على التصرف بشكل صحيح، ولذلك لأن العلم في تتطور مستمر ولا شيء بعيد عن الله عز وجل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى