علاقات ومشاكل أسرية

عيوب رجل الجوزاء في الحب

إن عيوب رجل الجوزاء في الحب تشكل علامة فارقة وجازمة في علاقته العاطفية مع شريكته، فنقطة الضعف أو السلبية هي التي من شأنها أن تنجح العلاقة بالكامل أو تتسبب في فشلها وانهيارها، والقرار في النهاية يكون بيد المرأة والذي يتحدد بناءً على مقدرتها على التعايش مع نقطة الضعف تلك، ونستعرض تفاصيل أكثر وضوحًا عبر موقع مرحبا.

عيوب رجل الجوزاء في الحب

المقصود بقول عيوب رجل الجوزاء في الحب هي مواضع القصور التي تهدد علاقته العاطفية بالطرف الآخر، فلكل منا عيوبًا ومميزات تميزه عن غيره من الناس، وتلك الصفات الإيجابية والسلبية في الشخص الواحد هي التي تميز نمط الحياة والعلاقة العاطفية بحياة كل إنسان على حدة.

ففي كل واحد من الأبراج الفلكية يختلف كل شخص عن الآخر في صفاته وميوله، فلكل نقاط ضعف ونقاط قوة وإيجابيات وسلبيات خاصة به، ونتعرف فيما يلي إلى نقاط ضعف الرجال من برج الجوزاء في العلاقة العاطفية مع الجنس الآخر:

1- الاندفاع الدائم

رجل برج الجوزاء يعرف بالاندفاع الشديد والتهور في المواقف المختلفة، وذلك لكونه مرنًا بطبيعة الحال ويمكنه أن يغير رأيه فجأة وبسرعة، لذا يقوم بفعل بعض الأمور السطحية التي تكون سببًا في خسارته للعديد من الأشياء في حياته، وعلى رأسها علاقاته الاجتماعية مع الناس وعلاقته العاطفية مع شريكته بوجه خاص.

اندفاع الرجل من برج الجوزاء يكون سببًا في فشله بتحقيق العديد من الأهداف المهمة في حياته، ونتيجة ذلك الاندفاع وعدم التفكير بالقول أو الفعل قبل الإقدام عليه، فيفقد الرجل قدرته على التركيز والاهتمام بشيء معين من أجل تقويم وضعه وينتقل بدوره لشيء آخر غيره مع ترك سابقه منقوصًا.

اقرأ أيضًا: هذا أول ما يلفت المرأة في الرجل

2- عدم القدرة على الحسم

من عيوب رجل الجوزاء في الحب أنه يتميز بذكاء عالٍ جدًا إلا أن ذلك قد يكون في بعض الأحيان صفة سلبية بعض الشيء وليست إيجابية مطلقة، حيث إن الرجل هنا لزيادة ذكائه يكون مفرطًا في التحليل والتدقيق مما يجعله مترددًا في اتخاذه للقرارات، ولا سيما القرارات المهمة والمصيرية مثل الانتقال من مكان لمكان أو تغيير الوظيفة أو السفر.

حتى أنه من الممكن أن تلحظ شريكته مدى صعوبة الاتفاق على موعد معه من أجل اللقاء، لأنه يكافح كثيرًا لكي يلتزم وكثيرًا ما يساء فهمه لطبيعته المزاجية المتقلبة، والتي لا يسعه التعبير عنها في أغلب الأحيان بالكلام.

3- غياب الثقة

إكمالًا لذكر عيوب رجل الجوزاء في الحب، فرجل الجوزاء لا يمكن الاعتماد عليه لكونه يفضل عدم تحمل أي مسؤولية والتهرب من أي التزامات وقد لا يفي بوعوده لشريكته، ونتيجة لذلك فلا يمكن لشريكته أن تكون مطمئنة ومرتاحة بنسبة مائة بالمائة، لأنها تتوقع أن يخل بوعده ولا يؤازرها في أي وقت فلا يمكنها بذلك الوثوق به.

فإن المرأة تحتاج في أي علاقة عاطفية تدخلها مع رجل إلى الاهتمام والشعور بالأمان، فإذا تمكن من توطيد الشعور بالأمان في نفس شريكته فقد ملك قلبها وعقلها، ولكن إذا حرمها الإحساس بالأمان فعليه أن يتوقع خسارتها بأي وقت ولا يمكنه لومها على اتخاذها هذا القرار.

4- الفضول الشديد

تحب كل امرأة أن ترى شريكها مهتم بأدق تفاصيلها ويتابعها ولكن شرط ألا يتجاوز هذا الأمر الحدود المستطاع تقبلها، فكما يقول المثل الشائع أنه كلما زاد عن الحد انقلب إلى الضد، وذلك لأن الرجل لا يكون اهتمامه مجرد اهتمام عادي، بل يتخطى الأمر لديه هذا الحاجز ويكون ذلك متمثلًا في فضوله الشديد على حياة شريكته.

لا الرجل ولا المرأة يحب أن ينتهك أحد مساحتهما الشخصية في الحياة، والرجل الجوزائي قد يجعل من علاقته العاطفية مع المرأة على شفا حفرة من الانهيار نتيجة لفضوله وتطفله وتدخله بكل شؤون حياتها، وإذا تجاوزت المرأة عن هذه السمة السيئة لفترة من الوقت فلن تكون قادرة على غض الطرف عنها طيلة حياتها.

5- المزاجية المستمرة

إن أهم صفة تميز المنتمين إلى الأبراج الهوائية هي المزاجية المستمرة، فذكر أو أنثى برج الجوزاء كلاهما يتسم بالمزاجية، فمثلًا من الممكن أن يكون الرجل في حالة من السعادة الغامرة وفجأة ينتابه شعورًا بالحزن الشديد ويبدو هذا شكله وتصرفاته وحتى نبرة صوته جدًا.

كما يمكن أن يكون في حالة من الهدوء التام وبمجرد تفوه أحدهم بأي كلمة صغيرة بجانبه يستشيط غضبًا، فنتيجة لذلك قد يدمر موقفًا رومانسيًا مع شريكته أو يغير رأيه بأمر مهم في العلاقة سبق واتفقا عليه فجأة من دون سابق إنذار، وكل تلك التصرفات مرهقة ومؤرقة جدًا للمرأة في علاقتها مع رجل برج الجوزاء.

6- العصبية المفرطة

قد يبدو رجل برج الجوزاء هادئًا راسيًا راسخًا إلا أنه من أكثر الأبراج انفعالًا وعصبية ونوبات غضبه قد لا تحتمل من قبل المحيطين به، فهو انفعالي جدًا بالرغم من طيبة قلبه وحبه للهدوء، إلا أنه يستشيط غضبًا بالفعل إذا ما فرضت عليه قواعد أو قيود ما لكونه محبًا للحرية ويتمتع بشخصية هوائية ومزاجية.

فجميعنا يعرف أن علاقة الارتباط العاطفي بين الرجل والمرأة يجب أن تفرض عليها بعض القيود والقواعد، لكي يتم ترسيم حدود العلاقة وليعرف كلا الطرفين ما له من حقوق وما عليه من واجبات تجاه الآخر، ولكن رجل الجوزاء لا يعترف بذلك ويكسر القيود ويتمرد على القواعد مما قد يفقد العلاقة اتزانها وبالتالي تفشل وتنتهي.

7- الأنا المطلقة

تعد هذه الصفة من عيوب رجل الجوزاء في الحب الأكثر خطورة، وذلك لأنه يتسم بالأنانية الشديدة صحيح أنه لا عيب في أن يحب الإنسان نفسه، إلا أن رجل الجوزاء تغلب عليه الأنانية بشكل مبالغ فيه، ويضع نصب عينيه دومًا ما يريده هو ويضع في أخر اهتماماته وبخاتمة قائمة تفكيره ما يحتاج إليه الطرف الآخر.

لا يسع أي امرأة أن تتحمل الرجل الأناني إلى هذا الحد الكبير، فهي بمرور الوقت سيفيض بها وسيتسبب الرجل في انتهاء العلاقة وضياع الحب بينهما بسبب طغيان هذه الصفة عليه، لذا يتوجب عليه أن يقوم هذا العيب ويصلحه وإلا تسبب في فشل علاقة حب قد تكون هي حب عمره بالفعل ولكنه لم يدرك ذلك إلا متأخرًا جدًا.

8- اللسان السليط

رجل برج الجوزاء طيب جدًا وحنون ولين الطبع وعاطفي ولكنه قد لا يقدر في عز غضبه أو انفعاله من السيطرة على ما يتفوه به من كلمات، فيقوم بتوبيخ من حوله ويتلفظ بكلام جارح وخاصةً إذا ما حاول أحدهم أن يمزح معه مزاحًا ثقيلًا إما بالسخرية أو بالتقليل من الشأن.

حتى إذا لم يكن مازحًا فإذا حدث خلاف بسيط بينه وبين شريكته ولكونه شخصًا عصبيًا، فينفجر في وجهها بكلام يجرح مشاعرها ويؤذيها ويؤثر بحالتها النفسية سلبًا لوقت غير قصير، ومن الممكن في أحد هذه المواقف المتكررة تقرر المرأة أن تنهي العلاقة مع هذا الرجل لأنه يؤذيها نفسيًا ولا يحترم مشاعرها أبدًا.

9- الغرور والعند

الشخص الأناني من الطبيعي جدًا والمتوقع أن يكون مغرورًا، فنتيجة لحب الرجل الجوزائي لنفسه ووضعها في المقام الأول وقبل أي شخص وعلى حساب أي شيء يكون مغرورًا، فيرى من حوله جميعًا أقل منه ويشعرهم بأنهم أقل منه في المستوى الفكري والاجتماعي وغيرها من المقارنات الأخرى.

لفرط أنانية وغرور رجل برج الجوزاء فيرى نفسه دومًا على صواب ولا يحق لأحد مناقشته ومراجعته في أي شيء، أي أنه يكون عنيدًا شديد التمسك والتشبث برأيه ولا يتنازل عنه أبدًا مهما حدث ولا يقبل آراء الآخرين، لذا كثيرًا ما نجده غير قادر على التعامل مع من حوله بطريقة سياسية أو دبلوماسية لتسيير أموره.

10- الغيرة المبالغ فيها

لا يكون الرجل غيورًا بطريقة مبالغًا فيها إلا لكونه أنانيًا أكثر، فرجل الجوزاء يتسم بحب الامتلاك إلى حد الجنون وخاصةً في علاقته العاطفية مع شريكته، والمرأة بقدر ما تحب أن يغار الرجل عليها بقدر ما قد تكرهه وتنفر منه إذا كانت غيرته لا مبرر لها وتضيق عليها الخناق.

اقرأ أيضًا: اماكن فى جسد الرجل لا تقترب منها ابدا

نقاط القوة في الحب عند رجل الجوزاء

حديثنا عن عيوب رجل الجوزاء في الحب فلن يبعدنا عن ذكر نقاط القوة لديه في الحب، والتي تجعل منه أيضًا شريكًا مميزًا في العلاقة العاطفية بالنسبة إلى العديد من النساء، حيث يتمتع بالعديد من الصفات المميزة الجميلة التي تجعل منه مرغوبًا أكثر مثل:

  • خفة الظل والمرح.
  • الإيجابية والنظرة المشرقة لكل شيء.
  • عدم اليأس بالرغم من الملل.
  • متطلع ومثقف إلى أبعد حد.
  • هين لين في التعامل.
  • لا يحب الكذب ولا يعرف الخبث في التعامل.
  • دقيق في ملاحظاته وذكي.
  • طيب القلب ويصفو بسرعة كالطفل.
  • يتمتع بجاذبية عالية.
  • يعرف متى يكون منطويًا ومتى يكون اجتماعيًا.
  • رومانسي ولا يكل أو يمل من الأخذ والعطاء العاطفي.
  • سريع البديهة والفهم ولماح لا يسهل خداعه.
  • متسامح على المستوى الفكري فلا يفرض رأيه على أحد.

وجود نقطة ضعف لرجل أو أكثر لا يجب أن تتخذها النساء قاعدة ثابتة في جميع الرجال، وذلك لسيادة مبدأ الفروق الفردية بين الأشخاص، ولا يشترط أبدًا أن يكون الرجل الجوزائي متسمًا بكل هذه الصفات السلبية، فالأبراج علم لا يجب الاعتداد به.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى