علاقات ومشاكل أسرية

زوجي تزوج علي وطنشته.. هل هذا صحيح؟

زوجي تزوج علي وطنشته حيث وجدت أن هذا هو الحل الأمثل عندما يتزوج الرجل على زوجته من خلال تجربتي الشخصية، فمما لا شك فيه أن زواج الرجل على زوجته أمر صعب على كل زوجة ولا يمكنها احتماله أو تقبله بسهولة ولذلك نتعرف من خلال موقع مرحبا على كيفية التعامل مع زواج الزوج على زوجته.

زوجي تزوج علي وطنشته

من المعروف أن الزوج عندما يتزوج على زوجته لا تتمكن الزوجة من تقبل ذلك وتبدأ في الغضب وتثور إلى حد كبير، ولكن على غير العادة فأنا لم أفعل ذلك عندما علمت بزواج زوجي علي من امرأة أخرى ولكنني طنشته تمامًا فور معرفتي بالأمر وكأن شيئًا لم يكن.

حيث إن هذا جعل زوجي في حيرة كبيرة من أمره نظرًا لأنه كان يتوق مني أن أغضب وأثور وأشعر بالغيرة عليه، ولكن لم يحدث أي من هذا فقد التزمت الصمت وظللت أعامله بشكل طبيعي وكأن شيئًا لم يكن، فبدأ هو في معاتبتي وسؤالي عما بي من مشكلة واتهمني بأنني لست طبيعية.

لكنني على الرغم من ذلك ظللت محافظة على هدوئي ولم أسُتفز من كلماته على الإطلاق، بل فقد تعاملت معه برفق وأخبرته بأنني ليس عندي أي مشكلة ولا أشعر بالغضب اتجاهه ولا اهتم بزواجه علي إطلاقًا، مما أشعره بالقهر على حاله والندم على فعلته التي جعلته غير مهمًا بالنسبة لي على الإطلاق.

اقرأ أيضًا: زوجي لا يهتم بي إلا في الفراش.. ماذا أفعل؟

لماذا يفكر الزوج في الزواج مرة ثانية

هناك العديد من الأسباب التي قد تجعل الرجل راغبًا في الزواج على زوجته للمرة الثانية، وقد تكون هذه الأسباب متعلقة بالمرأة وقد يكون لا علاقة لها بها على الإطلاق وتتمثل أهم تلك الأسباب فيما يلي:

  • ابتعاد الزوج بسبب السفر إلى الخارج من أجل العمل وعدم قدرة الزوجة على التواجد في المكان الذي يستقر الزوج فيه.
  • الرغبة في الهروب من الجو الأسري المتفكك فمن الممكن أن يبحث عن الاستقرار والسكينة أو الحب الذي يفتقده في علاقة أخرى ولكن في إطار شرعي.
  • في حال مرض الزوجة الأولى الشديد وعدم تمكنها من تلبية رغباته.
  • عدم اكتفاء الرجل جنسيًا، مع عدم قدرة الزوجة على إشباع رغبات الزوج الجنسية.
  • رغبة الزوج في الإنجاب في حال كان هناك مشكلات في الإنجاب لدى الزوجة الأولى.

اقرأ أيضًا: زوجي لا يجامعني إلا مرة في الشهر

أسباب مروعة لزواج الرجل على زوجته

هناك بعض الأسباب التي قد تكون مروعة مثل محاولة عقاب الزوجة الأولى واستغلال إباحة الشرع للتعدد كأسلوب متبع لأجل قهر الزوجة الأولى فقط، بالإضافة إلى الانسياق وراء الأفكار المدمرة للحياة الزوجية مثل أراء الأصدقاء والأهل التي تكون في أغلب الأحيان غير صحيحة.

اقرأ أيضًا: زوجي لا يقضي وقته معي

هل يمكن التعايش مع الزواج الثاني

تختلف إجابة هذا السؤال من امرأة لأخرى، حيث إن هناك بعض النساء التي يمكنها أن تتعايش مع الزواج الثاني وبعض النسا التي لا تتمكن من ذلك أبدًا، حيث يعتبر هذا الأمر نسبي إلى حد كبير ولا يوجد له إجابة محددة.

فهناك بعض النساء التي يمكنها أن تتفهم الأمر بشكل عقلاني وتتقبل أسباب زواج زوجها من امرأة أخرى وتحاول التعايش مع الأمر بشكل طبيعي وسلس، وهناك من لا تتمكن من التفكير بشكل منطقي ولا تتقبل فكرة زواج الزوج عليها بأي شكل وتحاول الطلاق كذلك.

اقرأ أيضًا: زوجي يبيني البس مايوه

الآثار النفسية وتأثير التعدد على الأزواج

تتأثر الزوجة نفسيًا كثيرًا بزواج زوجها عليها، كما يمكن أن يؤثر هذا عليه جسديًا أيضًا، قد يتطور الأمر ويصل بها إلى الاكتئاب واضطراب ما بعد الصدمة، بالإضافة إلى التوتر والقلق وغيرها من الآثار النفسية السيئة.

من الممكن ألا يتوقف الأثر النفسي على الزوجة فقط، وحيث إن نتيجة تعرض الزوجة إلى اليأس أو انعدام الثقة يؤثر بالسلب على اهتمام الأم بتربية الأبناء، فمن الممكن أن نتساءل هنا أي الأمرين يكون أشد على النفس، حرمان الزوج من المتعة التي يسعى إليها أم حرمان الزوجة والأبناء من الاستقرار النفسي والاجتماعي.

من خلال تجربة أحد النساء التي تقول زوجي تزوج علي وطنشته يمكننا أن نتعرف على أحد أمثل الحلول لزواج الزوج على زوجته في حال أرادت المرأة أن تجعل زوجها نادمًا وراغبًا في استعادتها مرة أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى