علاقات ومشاكل أسرية

زوجي لا يقضي وقته معي

زوجي لا يقضي وقته معي أحد أبرز القضايا الاجتماعية التي قد تدفع الزوجة إلى فِعل أمور تخالف مبادئها، وقد تدفع بعضهن إلى ترك الزوج وهدم البيت بالكامل.. فالتجاهل والإهمال بين الزوجين يؤدي إلى كوارث خاصةً أن توابعه وخيمة، لذا يعرض موقع مرحبا طرق تأديب الزوج المهمل ونتائج إهمال الزوج لزوجته عبر المقال التالي للتخفيف من حالات الطلاق التي تحدث لهذا السبب بالوقت الحالي.

زوجي لا يقضي وقته معي

نبدأ الحديث في هذه المُشكلة بقوله تعالى: {وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ} [سورة النساء، 19] وقوله تعالى: {وَلَهُنَّ مِثْلُ الَّذِي عَلَيْهِنَّ بِالْمَعْرُوفِ وَلِلرِّجَالِ عَلَيْهِنَّ دَرَجَةٌ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ} [سورة البقرة، 228].

فقد أمر الله ـ عزَّ وجلَّ ـ بأن تكون العلاقة بين الزوجين مبنية على المودة والرحمة، وإذا قصر أحدهما بحق الآخر يحدث الخلل في العلاقة بالشكل الذي يُنهي ما أمر به الله بينهما.

تقصير الزوج في حق زوجته وإهمالها بالحد الذي يدفعها إلى الشكوى يؤكد على أنه يجور على حقوقها، وهُنا تكون مُهمة الزوجة بمصارحته والتخلي عن الكِبر.. فحل الكثير من المشكلات الاجتماعية يكون بمبادرة الزوجة، فهي من يقدر على وضع حدود للمشكلات والتقليل من استمرارية الزوج في الهجر والتقصير.

التفاهم هو الحل المثالي في هذه المشكلة، ونصيحة للزوج التجاوب مع زوجته والاعتذار لها وتقديرها، فإذا خسرها فإنه بذلك يهدم عمود المنزل وينحرف عما أمره به الله.

اقرأ أيضًا: زوجي يقضي حاجته ويتركني.. فماذا أفعل؟!!!

طرق تأديب الزوج المهمل

التأديب لا يعني تعنيف الزوج، بل في حل مشكلة زوجي لا يقضي وقته معي يجب على المرأة الاعتماد على الأفعال الآتية لكسب الزوج مرة أخرى:

  • الحديث البناء، فلا داعي للزجر والانفعال.
  • اتخاذ القرارات التي تساعد في قضاء وقت مختلف وممتع مع بعضكما.
  • ترك الروتين الذي يخلق الملل بين الزوجين جانبًا والسعي نحو إسعاده.
  • التمتع بالصبر قليلًا ومحاولة جذبه مرة أخرى بالقليل من الاختلاف.
  • تقدير الجهود التي يبذلها لتلبية احتياجات المنزل والتفخيم منها وشكره على ما يفعله لعل المشكلة الأساسية كامنة في الضغوطات التي يمر بها.
  • البحث وراء سبب الإهمال فقد يكون ناتج عن إهمال الزوجة نفسها مما أدى إلى نفوره منها وكره الوقت الذي يقضيه معها، وهُنا يكون عليها حل المشكلة إن كان لها القدرة على ذلك.

اقرأ أيضًا: كيف اخلي زوجي يشيل فكرة الزواج من راسه

نتائج إهمال الزوج لزوجته

الناتج عن إهمال الزوج إلى زوجته والذي يؤدي بشكل أساسي إلى تقديم الكثير من السيدات الشكوى من هذا الأمر هو ترك الزوجة للعفاف، وتتحول إلى امرأة سيئة تبحث عن الكلمة الجميلة من رجل آخر وتبحث عن الاهتمام من غير زوجها لأنه لا يُشبع رغبتها من إشعارها بأنها أنثى واجب عليه الاهتمام بها.

فقد تنحرف الزوجة بذلك إلى طريق سيئ وهُنا يفقد المنزل استقرار وينفصل الزوجين ناتج عن ضياع الحب والترابط بينهما، مما يؤدي إلى حدوث تفكك للأسرة ويؤثر ذلك بكل تأكيد على مُستقبل الأطفال إن وُجدوا.

اقرأ أيضًا: زوجي يريد ختاني بعد مرور شهر على زواجنا

أسباب عدم تحدث الزوج مع زوجته

قد يكون السبب الأساسي في طرح مشكلة زوجي لا يقضي وقته معي هو تركيز الزوج على نفسه ومعاناته من الأنانية أو الغرور الذي يجعله يصل إلى هذا الحد من الإهمال.

أو قد يكون السبب إهمال الزوجة له أو إهمالها لنفسها بالحد الذي يجعله تاركًا لها طوال الوقت ونافرًا منها خاصةً وإن تطور الإهمال إلى منحها حقوقها بالعلاقة الحميمة، فهُنا قد تكون هي السبب أو وجود امرأة أخرى بحياته تفعل ما لا تفعله الزوجة، وفي جميع الأحوال يكون عليها البحث عن السبب لعلاجه.

من أشكال مشكلة “زوجي لا يقضي وقته معي” زوجي لا يهتم بي إلا في الفراش، وهنا يكون على المرأة التأكد أن العيب ليس بها وعليها البحث عن السبب والذي ما يكون غالبًا ضغوطات الحياة، وفي جميع الأحوال يجب على الزوجة احتواء زوجها قدر المستطاع والبحث عن سبب إهماله لها لمعالجته وكسب زوجها تاركة الطلاق لأنه ليس الحل المُناسب كما يظن بعض السيدات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى