علاقات ومشاكل أسرية

ماذا يحدث للرجل عند إثارته؟ وما العلامات التي تقول إنه مُثار؟

ماذا يحدث للرجل عند إثارته؟ وما العلامات التي تقول إنه مُثار جنسيًا؟ إن الرجل عندما تتم إثارته جنسيًا فبالتأكيد تحدث له مجموعة من التغيرات النفسية والتغيرات البيولوجية كرد فعل على ما تعرض له، ومن خلال موقع مرحبا سنتعرف أكثر على هذا الموضوع من خلال ما سنعرضه عبر المقال التالي.

ماذا يحدث للرجل عند إثارته

إن العلاقة الجنسية بين الرجل وبين المرأة تبدأ بتبادل الإثارة بينهما، ثم تمر بعدة مراحل أثناء العلاقة حتى الوصول إلى النشوة التي يهدأ بعدها كلًا منهما، والإثارة التي هي أولى المراحل تتسبب في ظُهور بعض العلامات على الرجل، مثل:

  • زيادة توتر العضلات.
  • ارتفاع معدل التنفس وكذلك سرعة ضربات القلب.
  • يزداد تدفق الدم إلى القضيب مسببًا انتصابه.
  • انتفاخ الخصيتين وتقلص حجم كيس الصفن بالإضافة إلى إفراز السائل المزلق.

اقرأ أيضًا: ماذا يحدث للرجل عند مشاهدة الأفلام الإباحية

علامات تشير على أن الرجل مثار

فيما سبق عرضنا الإجابة عن سؤال ماذا يحدث للرجل عند إثارته، ولكن ما سبق ذكره هي علامات لا يمكن رؤيتها أو التنبؤ من خلالها، فهي علامات داخلية غالبًا يُمكن للرجل إخفاؤها، ولكن هُناك علامات أخرى ظاهرة، مثل:

1- اتساع حدقة العين

من أبرز العلامات التي يمكن أن تلاحظها الزوجة في زوجها المثار، حيث إن حدقتا عينيه تتسعان بشكل ملحوظ عندما ينظر إلى مواضع الفتنة بها.

2- اضطراب الصوت

أيضًا من ضمن العلامات التي يمكن من خلالها التنبؤ بذلك هي أن يتغير صوته فيصبح إما هادئًا غير مسموع فيحرك شفتاه فقط كأنه مُخدر، أو أن يتحدث بسرعة شديدة.

3- لعق الشفاه

كذلك من ضمن العلامات التي تظهر على الرجل المُثار أن يبدأ في لعق شفتيه بشكل لا إرادي منه عند النظر لزوجته، وهنا يكون بسبب جفاف حلقه الناتج عن إفراز الأدرينالين والذي يصاحبه أيضًا سرعة التنفس.

4- الحركة بشكل سريع

عندما يُثار الرجل فإنه يتحرك بشكل متكرر وسريع خلفه المرأة التي أثارته، ويحاول التقرب منها بشتى الطرق مثل أن يمسك يدها أو يحاول تقبيلها.

5- النظر إلى الزوجة بشكل مطول

العين أكثر الأعضاء التي تفضح المشاعر التي يشعرها الشخص وبالأخص الرجال، فمشاعرهم دائمًا تطل من أعينهم، وعندما يكون الرجل على قدر من الإثارة فإنه ينظر لزوجته كثيرًا، وبالأخص إن كان ينظر لموضع معين في جسدها.

6- احمرار الوجه

على الرغم من أن احمرار الوجه يحدث أكثر للنساء إلا أن بعض الرجال تحمر وجوههم عند الشعور بالإثارة الجنسية، ولا يكون ذلك بسبب الخجل، بل بسبب ارتفاع حرارة الجسم الناتجة عن زيادة ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم.

اقرأ أيضًا: لماذا الرجال يحبون الشعر الطويل في النساء

7- التباعد بين الساقين

الرجل المُثار عادة لا يستطيع الجلوس بشكل طبيعي مستقيم بل يجلس ويباعد بين ساقيه بحركة لا إرادية منه، ومن الممكن أن يقوم بها بغرض تنبيه المرأة أنه في حالة إثارة.

مراحل النشوة الجنسية

من خلال الحديث عن ماذا يحدث للرجل عند إثارته ننتقل للحديث عن النشوة الجنسية، والتي تبدأ في الأساس بمرحلة الإثارة التي تعرفنا عليها فيما سبق، ويأتي ترتيب المراحل بعدها على النحو التالي:

1- المرحلة القصوى

هنا في هذه المرحلة التي تلي الوصول إلى الإثارة، فتمتلئ الأوعية الدموية المحيطة بالقضيب بالدم، بالإضافة إلى زيادة حجم الخصيتين وارتفاع معدل نبضات القلب أكثر، كما أن التنفس يصبح متلاحق وعضلات الفخذ متوترة.

2- النشوة الجنسية

في هذه المرحلة يصل الرجل إلى قمة متعته في العلاقة الجنسية حيث يقذف السائل المنوي، وتمتاز تلك المرحلة بحدوث انقباضات في عضلات أسفل الحوض وكذلك البروستاتا لتساعد في خروج السائل المنوي من القضيب، وتأخذ تلك الفترة من 10 إلى 30 ثانية.

3- الاسترخاء

تلي هذه المرحلة مرحلة الوصول إلى النشوة وعندها لا يمكن أن يصل الرجل إلى النشوة مرة أخرى، حيث إن مدتها تختلف من شخص لشخص آخر ولكن بشكل عام تتراوح بين عدة دقائق إلى أيام وتزيد المدة مع التقدم في العمر.

في هذه المرحلة يصل يرجع القضيب والخصيتين إلى الحجم الطبيعي لهما بالإضافة إلى استقرار التنفس ومعدلات نبض القلب.

نقطة الإثارة الجنسية لدى الرجال

استكمالًا للحديث عن ماذا يحدث للرجل عند إثارته نتطرق للحديث عن نقطة إثارة الرجال، هذا الأمر مشهور عند النساء فيما يُعرف بنقطة جي، ويوجد لدى الرجال ما يشابه ذلك، وهي نقطة تقع بين الشرج وبين الخصيتين وعندما تُثار يصل الرجل إلى قمة نشوته الجنسية، والسبب وراء ذلك هو كون البروستاتا قريبة من هذه المنطقة.

اقرأ أيضًا: أشياء تخلي زوجك يذوب

الفرق بين النشوة الجنسية لدى الرجال والنساء

بالتأكيد فإن الرجال والنساء يمكنهم الوصول إلى النشوة الجنسية، ولكن هناك فروق بينهما، فلدى النساء يحدث انقباضات وانبساطات في عضلات أسفل الحوض والمهبل كذلك، وكل انقباض يأخذ فترة تتراوح بين 0.2 إلى 0.4 ثانية ويحدث من 4 إلى 6 انقباضات بغرض تسهيل الوصول للبويضة وتخصيبها.

عند الرجال يختلف الأمر بفوارق زمنية تتراوح بين عدة دقائق إلى عدة ساعات لإعادة الإحساس بالنشوة الجنسية مرة أخرى، بينما النساء لديهم القدرة على الوصول إلى النشوة عدة مرات دون فوارق زمنية.

التعرف على الثقافة الجنسية بين المتزوجين من الأمور الهامة التي يجب أن يعيها لها الرجال والنساء على حد سواء، فهي تساعد على استقرار العلاقة واستمرارها، وضمان الاستمتاع المتبادل بين الطرفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى