قبائل

كم عدد قبيلة غامد؟ وكم رقم قبيلة غامد؟

كم عدد قبيلة غامد؟ وكم رقم قبيلة غامد؟ تعد قبيلة غامد من أكثر القبائل المشهورة في المملكة العربية السعودية، حيث إنها قبيلة قديمة جدًا كانت تسكن في غرب المملكة تحديدًا في منطقة الباحة، لذا يساهم موقع مرحبا في معرفة أصل قبيلة غامد عبر المقال التالي وعدد أفر ادها.

كم عدد قبيلة غامد

يمكن الإشارة إلى أنه لا توجد إحصائيات رسمية عن عدد قبيلة غامد؛ لكن تبعًا للإحصائيات التي عملتها القبيلة فإن عدد أفرادها بلغ 76 مليون فردًا وذلك منذ ظهور القبيلة في عصر ما قبل البعثة النبوية وحتى وقتنا الحالي.

لكن لا تزال هذه الإحصاءات غير دقيقة، حيث إنه لا توجد جهة رسمية تصدر عنها مثل تلك الإحصاءات.

الجدير بالذكر إن أبناء قبيلة غامد كانت تسكن في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية، العراق، عمان، الأردن، والإمارات العربية المتحدة، كما هناك بعض أفراد القبيلة الذين سكنوا في الخارج مثل بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية.

اقرأ أيضًا: حمود الفايز من اي قبيلة ، السيرة الذاتية حمود الفايز

أصل قبيلة غامد

في صدد معرفة كم عدد قبيلة غامد يمكن القول إن قبيلة غامد تعتبر واحدة من قبائل أزد شنوءة التي توجد في شبه الجزيرة العربية، كان أفراد القبيلة تسكن في منطقة الباحة في جنوب غرب المملكة العربية السعودية.

كما انتشر معظمهم وسكنوا في الأودية ومنها وادي الدواسر، ووادي البيشة في العراق، وعمان، يجب العلم إن تاريخ قبيلة غامد ترجع إلى العصر الجاهلي.

حيث إنها شهدت دخول الإسلام وشارك معظم أبنائها في نشر الإسلام والجهاد في سبيله، كما يجب العلم أن نسب عائلة غامد يرجع إلى غامد بن كعب بن الحارث.

في إطار الاطلاع على كم عدد قبيلة غامد يمكن القول إن أصول قبيلة غامد ترجع إلى قبائل الأزد تحديدًا قبيلة أزد شنوءة التي توجد في شبه الجزيرة العربية.

إذ تعد قبيلة أزد شنوءة أكبر بطون قبائل الأزد ومن بين قبائلها المعروفة والمشهورة في المملكة العربية السعودية وبعض الدول العربية المجاورة هي قبيلة غامد وأيضًا قبيلة زهران وثمالة.

اقرأ أيضًا: لماذا القبائل لاتزوج الشرارات.. نسب قبيلة الشرارات

كم رقم قبيلة غامد

استكمالًا لمعرفة كم عدد قبيلة غامد يمكن الإشارة إلى أن رمز أو رقم قبيلة غامد هو 707، إذ إن لكل قبيلة في المملكة العربية السعودية أرقام ورموز مختلفة.

قام الشباب باستخدام هذه الرموز من أجل التفاخر بالقبيلة التي ينتمي إليها، وذلك من خلال استخدامها كرقم للسيارة أو من خلال حسابات برمز القبيلة في مواقع التواصل الاجتماعي.

بطون قبيلة الغامدي

بعد التعرف على كم عدد قبيلة غامد يمكن القول إنه هناك الكثير من الفروع التي تنحدر من قبيلة غامد والتي تنتشر في كافة أنحاء المملكة، ومن بينها ما يلي:

  • فرع سعد مناة.
  • عائلة محمية.
  • فرع مالك.
  • الظباء البني.

اقرأ أيضًا: العمري وش يرجعون.. فخوذ قبيلة العمري

نسب قبيلة غامد

في نهاية الحديث عن كم عدد قبيلة غامد يمكن القول إن نسب قبيلة غامد يرجع إلى الجد الأكبر عمرو بن كعب المعروف باسم غامد، ونسب عمرو بن كعب هو؛ عمرو بن كعب بن الحارث بن كعب بن عبد الله بن مالك بن نصر بن شنوءة بن الأزد.

كما يجب العلم أن جد القبيلة الأكبر عمرو تم تسميته باسم غامد، ويرجع ذلك إلى تغمده على أمر بينه وبين العشيرة، وذلك تبعًا لما قاله ابن الكلبي، لكن هذا القول غير مؤكد حتى وقتنا الحالي.

ساهم معرفة كم عدد قبيلة غامد في التأكد من أن عائلة غامد تعتبر من أشهر وأبرز العائلات التي توجد في المملكة العربية السعودية، والتي تختلف عن باقي العائلات عن الخليج العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى