فتاوى إسلامية

هل يجوز ان يرضع الرجل من ثدي زوجته؟ هل يجوز شرب حليب الزوجة؟

هل يجوز ان يرضع الرجل من ثدي زوجته؟ هل يجوز شرب حليب الزوجة؟ تعد إجابات تلك الأسئلة من أهم الفتاوى الشرعية التي يجب أن يعرفها كل مسلم ومسلمة متزوجين، وذلك حتى يكونوا مُلمين بأهم تفاصيل حياتهم الزوجية دون الإقدام على أي شيء قد يُغضب الله عز وجل، وعليه يشارك موقع مرحبا الإجابة عن هل يجوز للزوج رضع ثدي زوجته أم لا.

هل يجوز ان يرضع الرجل من ثدي زوجته

توجد الكثير من الأمور الخاصة التي تحدث بين الرجل وزوجته داخل إطار العلاقة الزوجية المقدسة؛ العلاقة التي حدد الله لها ضوابط ووضع لها نواهي لا بد على كل مسلم الالتزام بها، ومن هذا المنطلق نجيب عن سؤال هل يجوز ان يرضع الرجل من ثدي زوجته، والإجابة أنه يجوز.

إذ بيّن أهل العلم أن الرجل يجوز له أن يستمتع بزوجته بأي طريقة فيما عدا الأمور المنهي عنها والتي لا تشتمل على الرضاعة من ثديها، حتى وإن كان ترك هذا الفعل هو الأولى إلا أنه يظل غير محرم.

أيضًا من أهم الأمور التي حرص العلماء على الكشف عنها وبيان حكمها الشرعي نظرًا لما يتم تداوله بين عامة الناس دون علم هو أن رضاعة الزوج من زوجته لا تجعله ابنها من الرضاعة تحت أي ظرفٍ كان، لأنه أصبح ناضجًا ومُكلفًا وبالتالي لا تنطبق عليه شروط البنوة من الرضاعة.[1]

اقرأ أيضًا: هل تقبل صلاة المرأة الناشز؟

هل يجوز للزوج لمس ثدي زوجته

أحد الأحكام التي تخص العلاقة الزوجية من الناحية الشرعية هو حكم لمس الزوج ثدي زوجته، والذي وضح العلماء أنه بالأمر الجائز شرعًا؛ إذ إن الزوج تحل له زوجته ومن ثم يحل له لمسها كيفما شاء.

اقرأ أيضًا: ما حكم الزوج الذي لا يشبع زوجته

هل لمس ثدي الزوجة ينقض الوضوء

أشار أهل العلم إلى جانب في غاية الأهمية في صدد عرض الفتاوى الخاصة بلمس ثدي الزوجة وعلاقته بالوضوء؛ ذلك إذن بيّنوا أن هذا الفعل في حال لم يكن بشهوة كان الوضوء صحيحًا بإذن الله، وعلى العكس إذ تم الفعل بشهوة وأدى إلى الإنزال اُنتقض الوضوء.

اقرأ أيضًا: ما حكم قول ما شاء الله وشئت وما الحكمة

هل يجوز للرجل أن يرضع من ثدي زوجته أثناء الصيام

أثناء الحديث عن الأمور الخاصة بالعلاقة الزوجية خاصةً رضاعة الزوج من ثدي زوجته فلا بد أن نتطرق إلى أحد الأحكام المرتبطة ببعض العبادات الأخرى وهي الصيام.

إذ تساءل بعض الأشخاص عن حكم أن يرضع الزوج من ثدي زوجته وذلك أثناء الصيام، وهنا ذكر أهل العلم بضع حالات إذا وقعت إحداها أو كلهم فسد الصيام.

أما الحالة الأولى أن يؤدي هذا الفعل إلى تحريك شهوة أحد الزوجين أو كليهما، الثانية أن ينزل منهما المنيّ، وأما الثالثة والأخيرة هو أن يخرج شيء من ثدي الزوجة ويصل إلى جوف الزوج.

بهذا القدر يكون قد انتهى مقالنا الذي فيه وضحنا هل يجوز ان يرضع الرجل من ثدي زوجته؟ وبعض الأحكام التي تخص فقه الزواج والعلاقة الزوجية حتى تكون في إطار شرعي لا يُخالف الضوابط التي سنّها الله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى