قبائل

الهريفي وش يرجع.. نسب عائلة الهريفي

الهريفي وش يرجع؟ الهريفي من وين؟ تتعدد الأسئلة حول اسم الهريفي حيث إنه من الأسماء التي علت من شأن القبيلة أو العائلة، وجعلت الناس يتساءلون إلى أي القبائل ترجع، وما أصله، لذا يساهم موقع مرحبا في معرفة فهد الهريفي وزوجته مع توضيح الكثير من المعلومات المهمة عنه عبر المقال التالي.

الهريفي وش يرجع

إن عائلة الهريفي ترجع إلى قبيلة الحسيني التي تعيش في المملكة العربية السعودية، كما أنها تمتد في دول خليجية أخرى، إذ إنها من أكبر قبائل المملكة العربية السعودية وأشهرها.

هناك بعض خبراء الأنساب التي ذكرت إن عائلة الهريفي ترجع إلى قبيلة بني زيد التي تنتمي إلى آل قحطان، وهي قبيلة مشهورة، كما أن أفراد عائلة الهريفي تنتشر في منطقة نجد السعودية التي تعج بالكثير من القبائل العربية.

كما أنها تحضن الكثير من العوائل القديمة التي تمتلك أراضي ومساحات واسعة من تلك المنطقة الجزراوية العريقة، وأيضًا تم إحصاء أكثر من مائة قبيلة ينتشر أفرادها في منطقة نجد في المملكة العربية السعودية.

نسب عائلة الهريفي

في صدد التعرف على الهريفي وش يرجع يمكن القول إن فهد الهريفي اللاعب السابق في نادي النصر السعودي ينسب إلى عائلة الهريفي، والتي ترجع إلى قبيلة الحسيني السعودية، والتي يوجد لها شهرة واسعة في المحيط السعودي.

إذ إن عائلة الهريفي ترجع أصولها وجذورها إلى قبيلة آل قحطان العريقة، فهم فرع من فروع قحطان، وقحطان هو أصل يعرب بن قحطان أصل العرب ومنبعها ويوجد لهم مكانة عظيمة عند العرب.

تتمتع قبيلة الحسيني التي تنحدر منها عائلة الهريفي بمكانة عظيمة ونفوذًا قويًا، كما أن بها الكثير من الشخصيات الذين أثروا في الحياة السعودية في الكثير من المجالات المختلفة.

كانت عائلة الهريفي من العائلات التي توجد في الكثير من المناطق في المملكة العربية السعودية خاصةً في منطقة نجد، وتنتمي إليهم الكثير من الشخصيات البارزة وعلى رأسهم فهد الهريفي لاعب نادي النصر السعودي السابق، وهو من اللاعبين المرموقين الذين تركوا بصمة واضحة في لعبة كرة القدم في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: السالمي وش يرجع؟

فهد الهريفي وزوجته

بعد الوصول إلى معرفة الهريفي وش يرجع يمكن القول إن فهد الهريفي هو اللاعب السعودي السابق بنادي النصر، وهو واحد من أشهر شخصيات عائلة الهريفي، فهي عائلة تنحدر من قبيلة الحسيني المشهورة.

كان فهد الهريفي اسمه لامعًا كواحد من أهم لاعبي كرة القدم في المملكة العربية السعودية، وتزوج اللاعب فهد الهريفي من أكثر من زوجة على مدار تاريخه.

أما عن زوجته الأخيرة التي ما زالت ترافقه فهي السيدة كريمة عبد الوهاب بن هاشم وشارك فهد الهريفي في الكثير من الفعاليات الكروية ولمع اسمه خلال مشاركته في الدوري السعودي مع فريق نادي النصر، وانتقل بعد ذلك إلى أندية أخرى.

اقرأ أيضًا: العوازم وش يرجعون؟

كم عمر فهد الهريفي

عقب الاطلاع على الهريفي وش يرجع يمكن القول إن فهد الهريفي يبلغ من العمر 56 عامًا فهو من مواليد 10 سبتمبر الموافق 13 من جمادى الأول عام 1385هـ، كانت أول مشاركة له في الملاعب عندما كان في عمر الـ 16 عامًا، وذلك خلال دوري 1404هـ/1984م.

وتمكن من أن يبرز موهبته بشكل سريع حتى أصبح من أبرز الأسماء اللامعة في سماء كرة القدم السعودية.

بعد عرض الهريفي وش يرجع يمكن القول إن عائلة الهريفي تعد من أهم عائلات المملكة العربية السعودية التي انحدر منها الكثير من الشخصيات البارزة والمؤثرة في الكثير من المجالات بالمملكة ومنهم اللاعب فهد الهريفي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام