قبائل

السالمي وش يرجع؟ وما شجرة عائلة السالمي؟

السالمي وش يرجع؟ وما شجرة عائلة السالمي؟ تعتبر عائلة السالمي من العائلات التي انتشرت في المملكة العربية السعودية، والتي يسعى الكثير من الأشخاص لمعرفة أصل هذا الاسم الذي ذاع صيته في المملكة بين لاعبي كرة القدم ومشاهير المملكة، لذا يساهم موقع مرحبا في معرفة نسب عائلة السالمي وشجرة هذه العائلة كاملة وأهم المعلومات الخاصة بها عبر المقال التالي.

السالمي وش يرجع

هناك الكثير من الأفراد الذين يحملون اسم السالمي في المملكة العربية السعودية بين الكثير من المشاهير، لذا قام الكثير من المؤرخين بتوضيح أن أصل عائلة السالمي يرجع إلى ثقيف بن منبه بن بكر بن هوازن بن منصور بن عكرمة بن نزار بن معد بن عدنان.

لذلك فإن أصل هذه العائلة يرجع إلى قبيلة عدنانية ويرجع هذا الأصل إلى المملكة العربية السعودية، وكانت تسكن في الحجاز واتخذت منه مكانًا للإقامة به منذ قديم الأزل، بجانب مملكة نجد، لكنها في الأغلب اختارت أن تسكن المملكة لتعيش وتبقى بها بعد التوحيد.

قبيلة السالمي تخرج من الحرب

في إطار التعرف على السالمي وش يرجع يمكن القول إنه هناك الكثير من الأقوال التي رجحت أن أًصل عائلة السالمي يرجع إلى قبيلة حرب التي تعتبر من أكبر قبائل شبه الجزيرة العربية على الإطلاق.

حيث تم إنساب العائلة إلى قبيلة حرب نسبةً لهذا الشخص الذي يرجع أصله إلى بطون حرب، كما أنها تضم الكثير من البطون والأفخاذ والعائلات المنحدرة منها، وتعبر هذه القبيلة من أكبر قبائل شبه الجزيرة، إذ إنها ممتدة في الكثير من دول الخليج أهمها المملكة.

اقرأ أيضًا: آل علي وش يرجعون؟ آل بن علي من أي قبيلة؟

نسب قبيلة السالمي

استكمالًا لمعرفة السالمي وش يرجع يمكن القول إن نسب قبيلة السالمي يرجع إلى سالم بن مالك بن حطيط بن قسي، وهذا الشخص من قبيلة ثقيف، ولذلك أطلق عليه العرب لقب ثقيف.

الجدير بالذكر إنه هناك الكثير من المؤرخين الذين أكدوا أن عائلة السالمي وقبيلتهم ترجع إلى ثقيف، وهم يسكنون اليمن ويتخذونها محلًا لهم، ولذلك جاء الإجماع على أن السالمي يرجع في النسب إلى قبيلة ثقيف، وثقيف بن المنبه.

اقرأ أيضًا: الحيدري وش يرجعون ، هل قبيلة الحيدري من حرب

شجرة عائلة السالمي

بعد التطرق إلى معرفة السالمي وش يرجع يمكن القول إن أصل عائلة السالمي يرجع إلى شجرة عائلة السالمي التي توجد في الطائف والتي يرجع الأصل لها إلى عدنان والعائلة العدنانية والتي تم إنسابها إلى سالم بن مالك بن حطيط، والتي تعتبر من أكبر عائلات شبه الجزيرة العربية، وتأتي على رأسهم أيضًا.

تعتبر عائلة السالمي من أبرز العائلات التي تنتمي إليها الكثير من الفروع التي تنتمي إلى عائلات المملكة، وأصلها تابع إلى المملكة، وهي من العائلات التي يوجد لها مكانة المرموقة بين الكثير من القبائل الأخرى في المملكة.

اقرأ أيضًا: الدبوس وش قبيلته.. نسب قبيلة الدبوس

الشيخ منصور السالمي

في نهاية الوصول إلى معرفة السالمي وش يرجع يمكن القول إنه يمكن التطرق إلى أبرز الشخصيات التي انحدرت من عائلة السالمي، وهو الشيخ منصور السالمي، وتتمثل أهم المعلومات عنه في الآتي:

  • هو شيخ ينتمي إلى عائلة السالمي.
  • من أهم مميزاته الصوت العذب في ترتيله للقرآن الكريم.
  • يعيش في المملكة العربية السعودية.
  • يرجع نسبه إلى عائلة السالمي التي تعتبر من أشهر العائلات التي توجد في المملكة العربية السعودية.
  • هو مفكر وداعية إسلامي يعمل على تقديم الكثير من اللقاءات والمحاضرات الإسلامية.
  • كان قد حصل على قدر كبير من الإعجاب والشهرة والتقدير من قبل الكثير من الشخصيات.

عقب معرفة السالمي وش يرجع يمكن القول إن عائلة السالمي من ضمن العائلات التي عملت على تخليد اسمها في تاريخ المملكة العربية السعودية، والتي كان لها شهرة عالمية بين الكثير من العائلات الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى